العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
5Lik Fe 7aLk



القلم الصينى سلاح النصابين فى مصر




بعد الزوجة الصينية، وانتشرت فى الأسواق المصرية أقلام حبر صينية تشبه الأقلام العادية لكنها تختلف عنها فى نوعية الحبر، إذ يختفى هذا الحبر بعد فترة تتراوح بين ساعة و٤ أيام من الكتابة، وهو الأمر الذى حذرت وزارة الداخلية من استغلاله فى التحايل على البنوك.

حصلت «المصرى اليوم» على صورة من مذكرة أرسلتها الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة الداخلية للبنوك تحذرها من هذه الأقلام، خصوصا أنها تبدو أقلاما عادية لكن رائحة أحبارها نفاذة، ويمكن الكتابة بها على أى نوع من الأسطح الصلبة أو الزجاجية أو البلاستيكية أو الورقية. وجاء فى المذكرة، الموجهة إلى أحد البنوك بمحافظة الدقهلية، أن الكتابة بهذا القلم تختفى بعد مرور فترة من الزمن بين ساعة و٤ أيام، وحذرت من أن البعض قد يستخدمها فى التحايل والنصب وتحرير الشيكات والتوقيع على العقود والأوراق الرسمية. وأوضحت أن عمليات الفحص أثبتت أنه يمكن التعرف على العبارات والكلمات المختفية باستخدام الإضاءة الجانبية، وإظهار آثار ضغط الكتابة بوضوح وتكبيرها بقوة مناسبة للفحص أو المقارنة، أو باستخدام مرشحات خاصة للأشعة فوق البنفسجية أو تحت الحمراء.

البنوك المصرية تخشى من عمليات تحايل وتزوير في الاوراق الرسمية بأقلام سحرية

انتشرت في الاسواق المصرية نوعية من الاقلام الصينية اشتهرت بـ"الأقلام السحرية" تشبه العادية منها لكنها تختلف عنها في نوعية الحبر، حيث يختفي حبرها بعد فترة تتراوح ما بين ساعة وأربعة أيام من الكتابة. واثارت الاقلام السحرية مخاوف البنوك المصرية من استخدامها في التحايل والنصب وتحرير الشيكات والتوقيع على العقود والاوراق الرسمية، حيث طالبت البنوك موظفيها بالتدقيق في التعاملات اليومية خاصة الشيكات والحسابات البنكية. واضاف ان "وزارة الداخلية المصرية حذرت كافة البنوك من الاقلام السحرية، وارسلت بيانا تحذيريا تضمن اتخاذ الحيطة والحذر واستخدام الاقلام العادية عند كتابة العملاء محررات أو مستندات بنكية مهمة، وكذلك تصوير الشيكات المقدمة ضوئيا قبل اتخاذ الاجراءات المصرفية للرجوع إليها حال تحريرها بتلك الأقلام". واضاف هناك نوعين من الاقلام، الأول يحتوي على "ذاكرة إلكترونية يمكنها الاحتفاظ بصورة من توقيع ما، وتتيح للمستخدم التوقيع بالصورة المحتفظة بالذاكرة وليس التوقيع الحقيقي، ويستخدم هذا القلم في التوقيع على شيكات او عقود رسمية يمكن الطعن عليها امام المحكمة". والنوع الثاني من الاقلام السحرية عبارة عن "اقلام تحتوي على أحبار طيارة، يتم التوقيع بها وبعد عدة ساعات يختفي التوقيع وكأنه لم يكن وبالتالي تصبح الأوراق لا قيمة لها". واشار ان الاقلام الصينية دخلت البلاد بطريقة غير قانونية، وشهدت اقبالا كبيرا بين الشباب مما شجع المهربين على جلبها لتحقيق ارباحا كبيرة، خاصة وان اسعارها تتراوح ما بين 20 إلى 300 جنيه ، ومن بينها، الاقلام ذات الأحبار السحرية، والشرائح الالكترونية، وميكروفونات التجسس، وكاميرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو واكدت وزارة الداخلية ان "الاقلام السحرية دخلت مصر عن طريق أفراد وليس شركات، وان عمليات الفحص اثبتت أنه يمكن التعرف على العبارات والكلمات المختفية باستخدام الإضاءة الجانبية، وإظهار آثار ضغط الكتابة بوضوح وتكبيرها بقوة مناسبة للفحص أو المقارنة أو باستخدام مرشحات خاصة للأشعة فوق البنفسجية أو تحت الحمراء

ووصف خبير خطوط فضل عدم ذكر اسمه الاقلام السحرية بانها \"احدث الابتكارات الصينية وتأخذ شكل الاقلام العادية لكن رائحة أحبارها نفاذة ويمكن الكتابة بها على أي نوع من الاسطح الصلبة أو الزجاجية أو البلاستيكية أو الورقية\".واضاف هناك نوعين من الاقلام، الأول يحتوي على \"ذاكرة إلكترونية يمكنها الاحتفاظ بصورة من توقيع ما، وتتيح للمستخدم التوقيع بالصورة المحتفظة بالذاكرة وليس التوقيع الحقيقي، ويستخدم هذا القلم في التوقيع على شيكات او عقود رسمية يمكن الطعن عليها امام المحكمة\".


4 
مروة الحاج

هيا وصلت لحد كدة ربنا يستر.
تسلم محمود ع الخبر.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.