العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
samasemo

تنصح خبيرة التجميل فوزية عاصم بمجموعة من النصائح للعروس للعناية بالشعر قبل الزفاف، تبدأ العناية بالتغذية لأن الشعر يتغذى من خلال حصول الفتاة على الغذاء السليم الذى يحتوى على كل العناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم مثل فيتامين "أ" والذى يمكن الحصول عليه من اللبن والجزر والكبدة، وفيتامين‏ (‏هـ‏)‏ المتوافر فى الخضروات والبندق واللوز والقمح، وكذلك فيتامين‏ (‏ب‏)‏ المركب وتتوافر أنواعه فى العديد من الأطعمة.

وأضافت عاصم أن العروس يجب أن تعمل على أن يكون غذاؤها قبل الزفاف يحتوى على جميع العناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم، كما يجب على العروس الابتعاد عن العصبية والتوتر، لأن الشعر يتأثر بالحالة النفسية فتجد العروس إن شعرها بدأ يتساقط بغزارة أو تظهر فيه القشرة فجأة.


وأكدت على أهمية عمل تديلكِ للشعر باستمرار لأن عملية تدليك الشعر تنشط الدورة الدموية للشعر وتساعده على نمو أفضل للشعر، وقالت يجب الحرص على تدليك الشعر بصفة يومية، والتدليك يكون من خلال تسرحيه بالفرشاة بلطف فى جميع الاتجاهات عن طريق إمالة الرأس للأمام وتمشيطه وبعد ذلك نرجعه للخلف ونسرحه بلطف.

وأشارت إلى أنه على العروس قبل الزفاف غسل الشعر بطريقة صحيحة أى
مرتين فى الأسبوع بالشامبو والبلسم المناسبين لنوع الشعر، ولا ينصح بالإكثار فى غسيل الشعر وهذا لأن الدهون الموجودة فى الشعر ليست كلها دهون ضارة، لأن هناك منها دهون يحتاجها الشعر وهى التى يتغذى عليها وتمنع عنه الجفاف.


وأوضحت أنه يفضل بالنسبة لقص أطراف الشعر الذهاب لمصفف الشعر المتخصص قبل الزفاف بشهر أو شهر نص وقصّ أطرافه، وهذا حتى يكون الشعر كله طول واحد عند الزواج، وتحذر فوزية من كثرة استخدام مجفف الشعر "السيشوار" والمكواة والصبغة فى الفترة التى تسبق ميعاد الزفاف بشهر أو شهرين حتى نبعد الشعر نهائياً عن حرارة المجفف أو المكواة وكذلك الإرهاق، خاصة لو كان الشعر يعانى من مشاكل مثل الضعف والسقوط.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.