العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
samasemo

قبل إقدامك على اختيار أحمر الشفاه، لابد من مراعاة أمور تعطي شفتيك مظهرا نموذجيا، وتكمل تألقك إلى جانب اختيارك أيا كان، جربي أن تكوني مبهرة أمام الجميع حين تلاحظين في وضع مكياجك ما لم تلاحظه الأخريات. وإليك، خطوات خمس بعد مراعاتها ستستغنين عن كتيبات المظهر الضخمة، وساعات الاستماع إلى برامج الموضة، واجعلي حياتك أجمل وأبسط:

1- تجنبي منظر الشفاه الجافة وتشقق أحمر الشفاه عن طريق ترطيبها قبل وضع اللون عليها، أي نوع من مرطبات الشفاه مثل "زبدة الكاكاو" أو الـ "ليب بالم – Lip Balm" سيفي بالغرض، بعد وضع المرطب اتركيه بضع دقائق حتى يتم امتصاصه نهائياً.

2- حددي أولاً الدرجات التي تناسب لون بشرتك، ثم اختاري منها اللون الذي يتناغم مع ألوان ماكياجك. إذا قمتِ باختيار ألوان داكنة مع التدريج لظل العيون فاجتنبي الألوان الداكنة لأحمر الشفاه، التزمي بالألوان الهادئة التي تبرز تدريجات ماكياجك، حاولي اختيار لون أحمر الخدود من نفس مشتقات ألوان أحمر الشفاه حتى تحققي التوازن المطلوب في ماكياجك، أما إذا اكتفيتِ بتحديد عيونكِ بالكحل أو بألوان هادئة لظلال العيون، فيمكنك اللجوء للألوان الصارخة لأحمر الشفاه للحصول على مظهر جذاب، أو يمكنك الالتزام بألوان أحمر الشفاه الفاتحة للحصول على منظر رقيق وناعم.

3- استخدمي قلما محددا للشفاه، أهميته ليست فقط في رسم الشكل المطلوب لشفاهك، بل يمكنك أيضاً استخدامه دون تغيير شكلها. استخدمي محدد الشفاه لتحصلي على الشكل المطلوب والمناسب لكِ، فهو يساعدك على وضع أحمر الشفاه دون أخطاء، ويساعد على بقائه مدة أطول دون خروجه عن إطار شفاهك. حاولي قدر الإمكان توحيد درجة اللون لأحمر الشفاه وقلم التحديد للحصول على إطلالة طبيعية غير مبتذلة. بعد تحديد الشفاه يمكنك استخدام قلم التحديد على شفاهك كأساس تحت أحمر الشفاه، تساعدك هذه الخطوة على تقريب لون المحدد مع لون أحمر الشفاه.

4- استخدمي فرشاة وضع أحمر الشفاه، فالفرشاة تساعدك على وضع أحمر الشفاه بطريقة أدق، بخاصة إذا كنت تستخدمين ألوانا صارخة، مثل الأحمر و"الفوشيا"، دون ترك أي فراغات، وتساعدك على توزيعه جيداً دون ترك زيادات على جزء معين من شفاهك.

5- بعد الانتهاء من وضع أحمر الشفاه، قومي بضغطات خفيفة على شفاهك باستخدام ورقة منديل، هذه الخطوة الأخيرة تساعدك على التخلص من أي زيادات على شفاهك، وتساعدك في الحصول على لون متساوٍ.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.