العودة   منتديات المصطبة > منتديات الصور > صور كاريكاتير مضحكة

صور كاريكاتير مضحكة اجمل صور عجيبة مضحكة 2019، اجدد خلفيات كاريكاتير ساخرة، صور غرائب وعجائب


1 
мσĦąмέđ

حديقه للحيوانات | صوره ومعلومه | كلو يشارك


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جت فى بالى الفكره كنت شفتها من فتره اننا نعمل حديقه حيوانات خاصه بينا

لان مفيش عندنا قسم للحيوانات او حاجه قريبه منه

كل عضو يجيب صوره لحيوان ما ويضيف تحت الصوره معلومات عنه

يعنى حوالى خمس اسطر مثلا ومفيش مانع لو اكثر

بس ياريت تكون الصوره واحده بس عشان الموضوع ميبقاش تقيل ويبقى سهل التصفح

ان شاء الله انا هبدأ من المشاركه القادمه

حديقه للحيوانات | صوره ومعلومه | كلو يشارك s09.gif



2 
мσĦąмέđ

الألبكة :Alpaca
الاسم العلمي :Lama Pacos



الألبكة هو حيوان ثديي ذو حافر، شبه مستأنس من أعالي الانديز بأمريكا الجنوبية وهو من عائلة الجمل ويشبه الخروف طويل الرقبة، وتؤكد الدراسات الجينية الحديثة أنه ينحدر من سلالة حيوان الفكونة Vicun~a الجنوب أمريكي.
  • وعلى الرغم من أنه يربى أحياناً من أجل لحمه، إلا أنه يربى أساساً لصوفه الطويل البراق والذي يتدرج من اللون الأسود ودرجات البني إلى الأبيض.
  • قطعان الألبكة يربيها السكان المحليون في مرتفعات بوليفيا وشيلي وبيرو، وتتغذى على الحشائش النامية بالقرب من حد الثلوج ويتطلب تربيتها وجود مصدر للمياه النقية. وقد استأنست شعوب الإنكا القديمة الألبكة واستخدمت صوفها قبل الفتح الأسباني.
  • وقد تم تهجين الألبكة بشكل مكثف مع حيوان اللاما مما أدى إلى ندرة تدريجية في كمية صوف الألبكة العالي الجودة. بدأ تصدير صوف الألبكة إلى أوروبا بعد اكتشاف سير تيتوس سولت (1836) طريقة لتصنيع القماش من صوف الألبكة.
  • تربية الألبكة هي صناعة صغيرة ولكنها نامية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبعض البلدان الأخرى.
  • في أستراليا وجد المزارعون الأستراليون أن الألبكة المنحدر من أعالي الإنديز خير سلاح يخيف الثعالب وقد حاز على سمعة كحارس وقائي رفيع المستوى للأغنام، كما أن مبيعاته هناك آخذة في التصاعد


3 
мσĦąмέđ


الفهد الآسيوي
  • الفهد الآسيوي هو إحدى سلالات الفهد المهددة بالانقراض بدرجة قصوى. تتواجد الفهود الآسيوية حاليا في إيران فقط، بعد أن كانت واسعة الانتشار في أرجاء الشرق الأوسط، حيث تعرف بالفهد الإيراني، وتعيش الفهود الآسيوية في الصحراء الإيرانية بشكل أساسي حيث تحظى ببعض الحماية، إلا أن هذه الحماية غير كافية وذلك عائد إلى أنه هذه الصحراء متجزئة بسبب منشآت النفط وغيرها من مشاريع التنمية البشرية، مما يقلل من فرص لقاء الفهود مع بعضها لغرض التزاوج وزيادة التنوع الجيني بالتالي.
  • يعرف الفهد الآسيوي بالفهد الهندي أيضا على الرغم من انقراضه في الهند، كما ويعرف بالفهد العربي في الدول العربية التي كان يقطنها، وكان العرب يُطلقون عليه أيضا اسم النمر الصياد، وكذلك فعل البريطانيون الذين شاهدوه في الهند خلال حقبة استعمار تلك البلاد. أطلق هذا الاسم على تلك الحيوانات بسبب عادة الأمراء الهنود والعرب بالاحتفاظ ببعض الأفراد المستأنسة منها واستخدامها في صيد الغزلان والظباء.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.