العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
روفان

تفاصيل تنحي علي عبدالله صالح عن حكم اليمن الاربعاء 23/11/2011,صالح عن حكم "رسميا علي عبدالله صالح يتنحي عن حكم اليمن 23/11/2011




تفاصيل تنحي علي عبدالله صالح عن حكم اليمن الاربعاء 23/11/2011,صالح عن حكم "رسميا علي عبدالله صالح يتنحي عن حكم اليمن 23/11/2011 b_200_200_16777215_0___images_stories_382999_191366497615075_104769456274780_423420_63898947_n.jpg



تحررت اليمن منذ دقائق من حكم على عبد الله صالح الرئيس اليمنى بعد أن تنحى رسميا عن حكم اليمن داخل العاصمة السعودية الرياض و التى قام فيها بالتوقيع على المبادرة الخليجية التي وقعت عليها المعارضة اليمنية سابقا.

ليتنحى بتوقيعه عن الحكم تاركا الأمور إلى نائبه عبد ربه منصور لإدارة شؤون البلاد فيما سيتم توقيع بين المعارضة والحزب الحاكم على إليه تنفيذ المبادرة الخليجية للخروج باليمن من الأزمة التي استمرت إلى ما يقارب 10 شهور.

وتنص المبادرة الخليجية التي طرحتها دول مجلس التعاون الخليجي على انتقال السلطة من الرئيس صالح الى نائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإدارة مرحلة انتقالية يتم خلالها الحوار من اجل حل المشاكل الرئيسية التي تعاني منها البلاد.

وتمنح المبادرة الرئيس اليمني حصانة من الملاحقة القانونية وهو الأمر الذي كان يشكل عقبة بسبب رفض المحتجين الذين ينظمون اعتصامات وتظاهرات مناهضة للنظام إعفاء صالح وأسرته من الملاحقة القانونية و هو ما ناله بموجب المعاهدة.

ويذكر أن الرئيس اليمني توجه إلى المملكة العربية السعودية في خروج يعتبره محللون بأنه الخروج الأخير له وانه لن يعود إلى اليمن أبدا بعد توقيع المبادرة الخليجية وانه سيبقى في المملكة العربية السعودية.

وشهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز هنا اليوم مراسم توقيع الأطراف اليمنية على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن.


ودعا الملك عبد الله في كلمة نقلها التلفزيون السعودي اليمنيين إلى الوفاء بالعهود والصبر والثبات وتحمل المسؤولية في مواجهة التحديات القادمة بصدق وحكمة وشفافية والعمل على مراعاة مصالح البلاد.كما دعا الأطراف اليمنية حكومة وشعبا لعدم العودة الى الماضي وبدء صفحة جديدة في تاريخ اليمن


2 
eslam

مش عارف انا السعودية بتحافظ ع كل قاتل وحرامى مثل على عبدالله صالح وبتاع تونس وكان هيبقى مبارك وفى المستفبل بشار دة غلط فين القصاص العادل يا اهل السعودية ؟


3 
روفان

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إسلام لمين هعيش؟  مشاهدة المشاركة
مش عارف انا السعودية بتحافظ ع كل قاتل وحرامى مثل على عبدالله صالح وبتاع تونس وكان هيبقى مبارك وفى المستفبل بشار دة غلط فين القصاص العادل يا اهل السعودية ؟


مافيش غير تفسير واحد انهم خاييفين الا يسحبو الملايين بتاعتهم ال في بنوك السعوديه بس بجد بجد شهامه مافيش بعد كدا


ثانكس ع ردك



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.