العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > القسم الإسلامى العام

القسم الإسلامى العام خاص بالمواضيع الإسلامية العامة المكتوبة التى لا تحتوى على صوتيات ومرئيات دينية


1 
5Lik Fe 7aLk

علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء" ...
وعلى بركة الله نبدأ ..

تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931439901.jpg

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931439902.jpg

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931458861.jpg

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931439903.jpg

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931439904.jpg

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931446741.jpg

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931446742.jpg



تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931455621.jpg

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931446743.jpg

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
تنفس بعمق وقل من أعماقك : الحمد لله jb12931446744.jpg

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعملا تدوم إلا بالشكر ..

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
أخيراً ..نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء



4 
فاطمة الزهراء

اللهم لك الحمد ولك الشكر
تسلم ايدك


6 
The love for ever

الحمد الله أحمدك ربى ليلا ونهارا وعلنا واخفاءا
اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
جزاك الله خيراا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.