العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
بنوتة وحبوبة

حماية القلب، كرة القدم أفضل رياضة لحماية القلب elMstba.com_1504189123_220.jpg
كرة القدم، برغم صغر حجمها إلا أنها يمكن أن تنقذ قلبك وتساعدك في الحصول على جسم صحي، وفقا لدراسة دنماركية جديدة.
فقد لاحظ الباحثون بأن مستويات ضغط الدم تراجعت بنسبة 6 – 9 بالمائة لدى مجموعة من المشاركين المصابين بداء السكري بعد ان قاموا بالتدرب على لعب كرة القدم مرتين في الاسبوع لمدة 6 أشهر، مقارنة مع مجموعة أخرى لم تتدرب. (ولاعطائكم فكرة أوضح عن الموضوع، تعتبر هذه النتائج مذهلة خصوصا عندما يتعلق الامر بخفض خطر الاصابة بالسكتة القاتلة والذبحة الصدرية الى 50 بالمائة، وفقا لدراسة سابقة نشرتها جامعة اوكسفورد البريطانية). وتعاني الشرايين الاساسية في القلب من الضعف بعد فترة من الاصابة بالسكري – ولكنها تحسنت بنسبة 29 بالمائة عند لاعبي كرة القدم، وفقا للدراسة. وهذا ليس كل شيء: فحتى الاشخاص الذين يتمتعون بالصحة يمكن أن يتمتعوا بالفوائد الصحية للعب كرة القدم أيضا.
ولكن ما الذي يميز كرة القدم عن باقي أنواع الرياضة؟ يقول جاكوب فيرس شميت، طبيب، ومساعد مؤلف في الدراسة، “طبيعة هذه اللعبة هي ما يميزها – فهي لعبة تعتمد على التسارع، الديناميكية، المرونة والقفز والمراوغة والركض الى الامام والخلف – وهذه كلها تمارين مفيدة ورائعة لعضلة القلب وجهاز الدورة الدموية.” مع الوقت، تساعد هذه الحركات في زيادة تدفق الدم الى الجسم والعضلات، مما يعني تدفقا صحيا لدم مشبع بالاوكسجين، الامر الذي يبعث فوائد صحية في الجسم ويخفف الضغط.
الاخبار الجيدة: لا داع لأن تشترك في نادي متخصص لكرة القدم، يكفي أن تجتمع مع اصدقائك في عطلة نهاية الاسبوع للعب مبارة أو اثنتين لمدة ساعة واحدة للحصول على كل هذه الفوائد. ولا داع لأن يكون الفريق أولمبيا، يكفي أن تجتمع مع اصدقائك لتبدأ الفوائد الصحية بالظهور. أن ما يميز كرة القدم هي قدرتها على جذب اللاعبين ودفعهم للركض خلفها لأشواط بدون شعور بالملل. لذا شجع اطفالك على لعب كرة القدم، ودع المرح والنشاط يجدد قلبك.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.