العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

مشاكل البشرة ، التغلب على مشاكل البشرة elMstba.com_1502736413_158.png






5 خلطات طبيعية، سهلة التطبيق، لتناسب كلّ المشاكل التي تتعرّض لها بشرتك.

المكوّنات طبيعية، متوفّرة في مطبخك؛ والنتيجة ملحوظة إذا واظبت على تكرار الماسكات الطبيعية بحسب التوصيات واعتمدت المقادير المحددة.



أسكبي في وعاء نصف كوب من السكر الأبيض الناعم، وامزجيه بنصف كوب من عصير الليمون الطازج. زيدي على المزيج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعد التأكّد من ذوبان السكر وحصولك على خليط لزج جاهز للإستعمال، ضعي المزيج على وجهك بتروٍّ، واتركيه لمدّة 30 دقيقة.

بعد أن يجفّ الخليط على بشرة وجهك، إعملي على فرك بشرتك، وكأنّك تقشّرينه، ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة.



إطحني ملعقتين من الترمس المجفف، وذوّبيهما باللبن بمقدار ملعقة طعام. بعد مزج الخليط جيّداً، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وأخرى صغيرة من ماء الورد. بعدها، طبّقي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة، لتغسليه بالمياه الباردة.




إطحني حبّة من الرمان وأخرى من الأفوكادو في الخلاط الكهربائي، وأثناء الخلط ضيفي القليل من قطرات زيت الزيتون. وعندما تتأكّدي أنّ المزيج أصبح كريميّ الملمس، طبّقيه على بشرة وجهك حتى العنق واتركيه لمدّة 15 دقيقة، لتغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة.




تفيدك هذه الخلطة أيضاً في عملية تفتيح البشرة.




إبرشي تفاحة خضراء وامزيجها بحبة إجاص مهروسة جيّداً. أضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، واعملي على خفقها جيّداً حتى تمتزج. بعدها، طبّقي الماسك المصنوع من الفواكه الطازجة على كامل وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم إغسلي وجهك بالمياه الفاترة وبعدها بالماء البارد لتغلق مسام بشرتك.



إمزجي نصف كوب من ماء الورد ونصفاً آخر من الحليب المذوّب، وأضيفي إليهما 4 طلاعق كبيرة من الحلبة المطحونة. طبّقي الخلطة الممزوجة جيّداً على وجهك لمدّة 45 دقيقة، ثمّ إنزعي الخليط بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدّة أسبوعين وستحصلين على النتيجة المرجوة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.