العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
نسمة هوا

نصائح هامة لتجعلك تحب عملك بدلا من ان تكرهه


1- فاوض حول تبديلات معينة في واجبات عملك :
تحدث إلى الرئيس فى العمل وأخبره بما تفضل أن تفعله، وما يتناسب مع مواهبك وقدراتك. ولا تتحدث إليه إن كنت تريد التخفيف فقط من أعباء عملك دون وجود بديل في تصورك.

2- اعمل مع الآخرين :
أشرك الآخرين في عملك عوضاً عن العمل منفرداً. تجوّل وتعرّف على وجهات النظر المختلفة من زملائك الذين لا تعمل معهم عادة. فهذا سيسمح لك بامتلاك وجهات نظر جديدة حول المشاريع التي تعمل عليها.

3- اسع للتعاون :
إذا وجدت أنّك تستمتع بالعمل مع أشخاص بعينهم، ويمكنك العمل جيداً معهم، أوجد فرصاً للعمل معهم أكثر. وعزز علاقاتك مع الأطراف الخارجية إذا كان عملك من هذا النمط، حيث يمكن تذليل كلّ الأمور بشكل أسهل وأسرع من خلال هذا الباب.

4- اعمل في فريق أو قسم آخر :
إذا كنت تطمح للنقل فى العمل فكر بالجوانب التي تجيدها، وأين يمكن لها أن تساهم بالنسبة للشركة قبل اتخاذك القرار بشأن وجهتك. كما أنّ القسم الذي ستنتقل إليه قد يعلمك مهارات جديدة.

5- جد صديقاً كاتماً للأسرار :
هنالك دائماً وقت تشعر فيه بالإحباط حول كيفية سير الأمور وتريد أن تنجلي رؤيتك. لذا احصل على صديق أو ناصح واطلب استشارته في ما تريد فعله.

6- استفد بالكامل من أوقات فراغك:
عادة ما يستهلك العمل كل ساعات النهار، لذا حاول أن تستفيد من أدنى ساعات باقية. أمض وقتاً مع من تحب، نم جيداً، واترك وقت هدوء لنفسك. فموازنة الحياة- العمل مهمة جداً.

7- لا تهمل الحمية الغذائية واللياقة :
الأكل جيداً و****** الرياضة بانتظام يمكنهما أن يعززا مستويات الطاقة واليقظة لديك خلال العمل. وهو ما سيزيد إنتاجيتك ويجعلك كذلك أكثر سعادة هناك. لذا عليك أن تخصص من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة يومياً للتمارين التي تجعلك تتعرق، الرياضة يجب أن تكون يومية وفي أسوأ الأحوال 3 مرات أسبوعياً.

8- عدل جدولك اليومي :
إذا كانت بعض الإلتزامات الشخصية مهمة جداً لك كإرسال الأطفال إلى المدرسة، تحدث إلى المشرف عليك وحاول أن تضبط جدولك على أساس التزاماتك.

9- اجعل مساحة العمل الخاصة بك شخصية :
ضع فوق مكتبك وعلى الحائط بعض الصور والمجسمات التي تبهجك. كصور شريكتك (شريكك) أو أطفالك أو أي شيء لديه معنى بالنسبة لك. فالألوان تعمل على إثارة البهجة أكثر من الحالة التقليدية لمكان العمل. بالإضافة إلى أنّ وضع وسادة أو مسند لظهرك يجعلك بدنياً أكثر راحة خلال العمل.

10- اعمل على المتأخرات :
خصص بعض الوقت لتنظيف بريدك الإلكتروني. وافرز الهام من رسائله وأجب عليها أولاً. وحوّل ما يتوجب تحويله من الرسائل إلى أصحاب الشأن. ثم تابع لاحقاً الرسائل غير الملحة. وحاول أن تجد أيضاً في هاتفك الذكي أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك تطبيقات يمكن أن تساعدك في البقاء منظماً.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.