العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

عبري عن رغبتك لأن حمل الأحقاد لن يعالج أي مشاكل في علاقتك بزوجك



عزيزتي:
التوقف عن الكلام مع الطرف الأخر والتصرف كأنه غير موجود لن يساعد في حل المشكلة بل يمكن أن يجعل الأمور أسوأ
حاولي التحدث عن المشكلة بدلاً من كبتها داخلك ، اختاري وقتاً تشعرين فبه بالهدوء وتحدثي مع زوجك عن الأمر الذي يغضبك



من السهل أن تظهر العادات السيئة في العلاقة الزوجية ، ولكن من الصعب جداً أن تعالج آثارها السلبية ، لهذا من المهم أن نراقب تصرفاتنا ونسيطر عليها ونحاول التخلص من هذه العادات السيئة قبل أن يصبح من المستحيل علاجها.
مشاكل في علاقتك بزوجك ، العادات السيئة في العلاقة الزوجية almastba.com_1388002256_884.jpg
صورة توضيحية
المعالجة الصامتة
لا أحد يحب المعالجة الصامتة ، بالرغم من أنها قد تبدو مبررة للطرف الأخر ، لكن التوقف عن الكلام مع الطرف الأخر والتصرف كأنه غير موجود لن يساعد في حل المشكلة بل يمكن أن يجعل الأمور أسوأ . وكلما زادت الفجوة بين الزوج والزوجة كلما أصبح من المستحيل ردمها ، ينصح خبراء العلاقات الزوجية بالحوار كعلاج فعال لأي مشكلة .
لعبة الذكاء
أنتِ وحدك تعرفين ماذا يجري داخل رأسك ، لذا لا تفترضي بأن أي شخص أخر يستطيع قراءة أفكارك أو ترجمة رغباتك بمجرد النظر إليكِ ، إذا كان هناك شيء ترغبين في عمله أو مكان ترغبين في زيارته ، عبري عن رغبتك ، ولا تشعري بالغضب عندما لا يحزر زوجك الإجابة المناسبة ، استخدمي لغة الحوار للتعبير عن ما يجول في خاطرك وذهنك .
لا للأحقاد
مثل المعالجة الصامتة ، حمل الأحقاد لن يعالج أي مشاكل في علاقتك مع زوجك ، لا نقترح بأن تعتذري عن شيء لم تقومي به ، أو تسامحيه على شيء كان يجب أن يعمله ، لكن بدلًا من السهر طيلة الليل والتفكير طيلة النهار في المشكلة وتضخيم الأمر وحمل الأحقاد امنحيه الوقت ليتحدث ، اسمحي له بالحديث وتفسير ما جرى من وجهة نظره ، منعه من حق الرد لن يحل المشكلة ، بل سيجعلك تبدين المتسلطة والتي تثير المشاكل.



لا تغضبي
الغضب شعور سلبي لن يضر أحداً سواكِ ، لذا حاولي التحدث عن المشكلة بدلاً من كبتها داخلك ، اختاري وقتاً تشعرين فبه بالهدوء وتحدثي مع زوجك عن الأمر الذي يغضبك ، إذا لم تنجحي في إيصال المعلومة ، حاولي وصف مشاعرك على نحو مختلف دون غضب. تحدثي مع الأصدقاء حول ما يضايقك ، وتخلصي من مشاعر الإحباط حتى لا تنمو بداخلك وتحولك لأمرأة كئيبة وحزينة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.