العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع


1 
princess emee

السلام عليكم ..
إذا كــان الاختلاف يؤدي إلــى ..
- القطيعة -
أيــن يذهب الود؟؟

وإذا كــان الاختلاف يحتــاج سنين حتى تعود المحبــة من جديد فأين..
- الفضيلة-

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى..
- الهجـــر -

فأين تذهب المحبة؟؟

وإذا كــان الاختلاف يؤدي إلى..

- الأحقــاد -

فأين تذهب المصداقية ؟؟
الاختلافات لا بد منها ..

وهي جزء لا يتجزأ في هذه الحياة..
فهي سنه من سنن الحياة..
لأن سببها هو الإنسان ..
ولا ننسى أن الإنسان معرض للخطأ..

والخطأ هو الذي يسبب هذه الاختلافات..
وبالتالي فإنها من الطبيعة الإنسانية.


اختلافنا مع إخواننا وأصدقاؤنا
بل كل من نعرف ....
أحدهم يسمي صديق عمره

  1. ( بصديــــق الندامـــة أو أخ الندامة)


أهذا كلام يعقل؟؟
فيقول..

عندمــا تقاتل بالأفعـال لتثبت لصديقك أو لأخيك أنك تحبـه بأمانة وتقدم له الدلائل عشرين عاماً..

لكنــه يترك كل هذه الأعوام ليسمع في يوم رأيـــاً مشككاً من الخـــارج يعتبره الفاصل فيكن من حقك أن تنزع الورقة التي سجلت بها اسمه في حيــاتك وترميهــا في سلة المهملات ..

لِمَ نســرع أحيــانــا في التخلـّـص من أصدقــاء وإخوان فعلوا الكثير من أجلنـــا..
وارتكبوا خطأ صغير أنـهينـــا فيــه كل شيء!!
وتكــون كل الذكريـــات مجــرد ورقـــة ترمى في
سلة مهملات…



4 
princess samar

فعلا ياقمر محدش بيقدر اى حاجة من دى تسلم ايدك ياقمر

واحلى تقيم


6 
shere

مش دايما على فكرة كل مانختلف نفترق
بس انتى عارفه دا عيب فينا
اننا ما بنسناش نحل المشكله
لا بالعكس بنقول خلاص مدام غلطت يبأه مش هينفع نكمل مع بعض
طيب ليه ما نقعدش ونتناقش فى الموضوع ده ونعرف السبب فى الغلط ونحاول نحله
بس للاسف ده مبيحصلش
وفى الاخر بيبأه الحل الفراق
نايس توبيك يا قمراية


7 
dreams_boy

موضوع ولا اروع اختى الغاليه
الفعل هناك ما يفعل كما تقولين قد اصبح النقاش لدينا فايصل بيننا
وهو ما يحدد علاقتنا اكانت علاقتنا تستحق التكمله ام لا
نوجه فى حياتنا مشاكل ونريد حلا لها نتناقش مع الكثير
فكل منا يكتب كما يرى وكما لو ان هذه مشكلته
والكل رضى عما كتب ولكن عندما نختلف تجد ان كل شخص يلفظ اللفاظا حاده
ويوجه كلاما جراحا الى الطرف الاخر وكان هذا ليس بنقاش وليس ان ناخذ بالاراء
فكل منا يريد ان تسير الامور على ليلاه ولا يقول انه اخطأ وان شخصا هنالك اكثر منه معرفه
بل يتنحى ويمحى هذا الشخص من علاقاته لماذا لانه اختلف معه
لماذا لا تاخذ وجهت نظره كما تاخذ وجهت نظرك
لماذا تريد ان تسير على اتجاه واحد ولا تريد ان تنظر الى باقى الاتجاهات
لطالما كان الاتجاه الواحد فى نهاية خطأ
نريد ان لا نفترق نريد ان نتناقش ان يحترم كل منا وجهت نظر الاخر
موضوعك ولا اروع ولو تحدثت فيه قد احتاج الى اعوام
فاعذرينى واسف على الاطاله
لكى كل التقدير والاحترام


9 
princess emee

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shere  مشاهدة المشاركة
مش دايما على فكرة كل مانختلف نفترق
بس انتى عارفه دا عيب فينا
اننا ما بنسناش نحل المشكله
لا بالعكس بنقول خلاص مدام غلطت يبأه مش هينفع نكمل مع بعض
طيب ليه ما نقعدش ونتناقش فى الموضوع ده ونعرف السبب فى الغلط ونحاول نحله
بس للاسف ده مبيحصلش
وفى الاخر بيبأه الحل الفراق
نايس توبيك يا قمراية


ايون تمام بنقول هي قفلت ع كده
بس مش علطول بيحصل كده ممكن تحدث فترة جفاء وبعدين بيرجعوا تاني لبعض دول لو هما فعلا ميقدروش يستغنوا عن بعض للابد
نورت يا شريف



10 
princess emee

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreams_boy  مشاهدة المشاركة
موضوع ولا اروع اختى الغاليه
الفعل هناك ما يفعل كما تقولين قد اصبح النقاش لدينا فايصل بيننا
وهو ما يحدد علاقتنا اكانت علاقتنا تستحق التكمله ام لا
نوجه فى حياتنا مشاكل ونريد حلا لها نتناقش مع الكثير
فكل منا يكتب كما يرى وكما لو ان هذه مشكلته
والكل رضى عما كتب ولكن عندما نختلف تجد ان كل شخص يلفظ اللفاظا حاده
ويوجه كلاما جراحا الى الطرف الاخر وكان هذا ليس بنقاش وليس ان ناخذ بالاراء
فكل منا يريد ان تسير الامور على ليلاه ولا يقول انه اخطأ وان شخصا هنالك اكثر منه معرفه
بل يتنحى ويمحى هذا الشخص من علاقاته لماذا لانه اختلف معه
لماذا لا تاخذ وجهت نظره كما تاخذ وجهت نظرك
لماذا تريد ان تسير على اتجاه واحد ولا تريد ان تنظر الى باقى الاتجاهات
لطالما كان الاتجاه الواحد فى نهاية خطأ
نريد ان لا نفترق نريد ان نتناقش ان يحترم كل منا وجهت نظر الاخر
موضوعك ولا اروع ولو تحدثت فيه قد احتاج الى اعوام
فاعذرينى واسف على الاطاله
لكى كل التقدير والاحترام



لا بالعكس والله الواحد بيستمتع بردك وبيهتم بقرايته حرف حرف وياريت كل واحد فينا يطبق المثل اللي بيقول اختلاف الاراء لا يفسد للود قضية






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.