العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
wagdy

تتقبل الغزل من رجال آخرين فى وجودك:
بعض النساء يمكن أن تقبل أن يغازلها رجال آخرون أمام زوجها حتى تثير غريزة الغيرة لديه، وتختبر مقدار حبه لها، وهذا يسبب الألم للزوج والإحساس بإهانة كرامته أمام الجميع وأمام نفسه وأمام زوجته أيضا، وتظهر الغيرة وتكون غيرة على كرامته والحمية على زوجته التى وهبها حياته، ويمكن أن يسبب ذلك مشكلات لاتنتهى بين الزوجين كما يمكن أن تحدث نوعا من الغيرة الوسواسية التى تؤدى إلى تدمير العلاقة والثقة بين الزوجين.
- دائما تضعك تحت الاختبار:
عندما تكون مستعدا للخروج مع اصدقائك لقضاء وقت ممتع أو تريد الذهاب لرؤية أحد أقاربك أو تريد إنجاز عمل ما خارج البيت، وتتصل زوجتك بك وتطلب منك أن تغير خططك وتخرج معها بدلا من القيام بذلك.
اعلم أنها لا تطلب منك ذلك لسبب محدد فهى تريد فقط أن تعرف ماذا ستفعل، وما مقدار أهميتها عندك وسوف تتأكد من حبك لها عندما تلغى ميعادك مع اصدقائك أو غيرهم وتذهب إليها، واعلم أنك إذا وقع اختيارك على الذهاب مع أصدقائك بدلا عنها سوف تسقط من نظرها وتتحول العلاقة إلى النقيض.
- تمتنع عن ممارسة العلاقة الحميمية معك:
تعلم الزوجة أن العلاقة الحميمية بينها وبين زوجها مثل الهواء والماء بالنسبة للزوج، حيث لا يمكن أن يستغنى الرجل عنها، لذلك عندما تمتنع الزوجة عن العلاقة الحميمية للضغط على زوجها حتى يحقق لها مطلبا معينا فإنها بذلك تعامله بمنتهى القسوة.
- ترفض أن تصرح بحبها لك:
من المعروف أن الرجل هو الذى يعلن عن حبه بالكلمات، والأفعال دائما وينتظر الرد من زوجته أن تعبر هى أيضا عن حبها له بالكلمات وبكل الوسائل، وعندما تمتنع الزوجة عن التصريح عن حبها لزوجها تكون بذلك فى منتهى القسوة التى تؤلمه كثيرا، وتستمتع هى بذلك لأن المرأة بطبعها تميل بشدة إلى أن يغازلها زوجها بينما تعتبر أنه من المهين لها أن تبادله التعبير عن الحب.
- تنقدك أمام الجميع:
بعض النساء يكون لديهن إعجاب شديد بأنفسهن، قد يصل إلى حد النرجسية، ويتسبب هذا الغرور فى أن ترى الزوجة زوجها غير جدير بها، مما يؤدى إلى عدم احترامها له، وتحاول أن توجه له النقد أمام الناس على أى عمل لا يعجبها يقوم به زوجها، ويعتبر توجيه اللوم والنقد للزوج وخاصة أمام العامة من أقسى الأفعال التى تقوم بها المرأة، وتؤدى إلى إهانة زوجها أمام الموجودين، وتعطى فكرة عامة أنه رجل ليس له شخصية وخاتم فى يد زوجته.
- استعمال العنف الجسدى ضدك:
ينشأ جميع الرجال المتحضرين ولديهم فكرة أساسية، وهى أن استخدام العنف الجسدى ضد المرأة من الأفعال التى يعاقب عليها القانون، والتى تقلل حب المرأة للرجل،لكن المشكلة هنا هى ما تقوم به المرأة من عنف جسدى ضد زوجها، معتقدة أنها بذلك توقفه عند حده وتمنعه من تكرار عمل أى شىء يضايقها، فمثلا يمكن أن تصفع المرأة زوجها عندما يوجه لها كلمة تهينها، أو تضربه بيدها عندما يفعل شيئا خطأ مثلما تعاقب ابنها.
إذا كانت الزوجة من هذا النوع، فإنها بذلك تعتبر زوجة قاسية ليس لديها علم عن معنى احترام الزوج وتقديسه، وعندما يسمح الزوج لزوجته بفعل هذه الأفعال فإنه بذلك يهدم قلعة الاحترام المتبادل بينهما كما يحط من مكانته أمامها.
- تستغل دموعها لتنفيذ رغباتها:
جميع الرجال لا يتحملون رؤية أى امرأة تبكى، وهذه هى نقطة الضعف التى تستغلها بعض النساء القاسيات القلب حتى ينفذن كل ما يرغبن فيه، فالمرأة بطبعها عاطفية بدرجة أكبر من الرجل، ويمكن أن تتحكم فى دموعها وذلك لأن المرأة لديها قدرة سرية على البكاء فى الوقت الذى تريده، ومن هنا يمكن للمرأة أن تستغل عدم دراية الرجل بأسرار الشخصية الأنثوية، وتتحكم به من خلال ذلك، بمعنى آخر تستخدم ضعفها ليكون مصدر قوتها.
- تبقيك فى حياتها وهى لاتحبك حتى تجد ما يناسبها من الرجال:
هذه النقطة تكون بصورة أكبر بين الرجل والمرأة المخطوبين وليس بين المتزوجين، ويحدث هذا عندما تكون الفتاه مرتبطة بك فقط، حتى يقال إنها مرتبطة ويكون ذلك أفضل من أن تكون حياتها فارغة، إن الفتاة فى هذه الحالة لا تبادلك الحب، إنما تبقيك فى حياتها لسد فراغ معين حتى تجد الشخص المناسب الذى يكون لديه القدرة على منحها ما تبغى من المشاعر، وعندما تجد ما تتمنى تلقى بك فى أول طريق يقابلها بدون أى مراعاة لمشاعرك أو ما يمكن أن يصيبك من آلام.
وبهذه الطريقة تكون من أقسى ما تكون، حيث تعلق علاقتها بك بدون أمل وبنوايا خبيثة قد تؤدى إلى تحطيم حياتك، ويمكن أن تسبب لك عقدة من التعامل مع جميع النساء أو تجعلك بعد ذلك تشك فى جميع النساء، معتقدا أن جميعهن خائنات وماكرات.
- استغلالك من أجل المال:
بعض النساء يقع اختيارهن على نوع معين من الرجال الأثرياء، وذلك لتحقيق أهداف مادية بحتة، حيث تمثل المرأة دور المحبة الهائمة أمام الرجل وتخدعه بألاعيبها الماكرة ولسوء الحظ يقع معظم الرجال فريسة لهذه الخدع الماكرة، ويسلمون قلوبهم وأموالهم للمرأة التى يعتقدون أنهم قد وقعوا فى حبها، وتبدأ هى فى استخدام أنوثتها لابتزاز الرجل خطوة بخطوة حتى تسيطر عليه وعلى أمواله سيطرة كاملة، ويصبح الرجل المسكين عبدا لها ولا يمكنه الاستغناء عنها.
الحل فى هذه الحالة يكون من السىء إلى الأسوأ حيث يكون أمام الرجل خياران، إما أن يستسلم للأبد ويصل إلى حد الإفلاس بسبب تلك المرأة، أوأن يفيق ويتركها مع إحساسه بالعذاب الوجدانى لفقدانها وكراهية المرأة بصفة عامة.
- إنجاب عدد كبير من الأطفال لك:
هناك نوع من النساء وخاصة النساء الشرقيات، لديهن اعتقاد سائد بأن المرأة عندما تنجب لزوجها عددا كبيرا من الأطفال، فإنها توطد العلاقة بينها وبين زوجها، وتضيق أمامه الفرصة فى التفكير فى أى امرأة غيرها.
إذا كانت زوجتك من هذا النوع فهى بذلك تعتبر امرأة قاسية جدا، لأنها تحول حياتك الى جحيم لا ينطفىء، حيث تجعلك هدفا فى مواجهة العديد من الكوارث التى تحولك من رجل عادى كان يحلم بالحياة الزوجية الهادئة إلى ثور يدور فى ساقية بدون توقف، ولن تتوقف تلك الساقية حتى تلفظ آخر أنفاسك فى الحياة.
ومن أخطر ما يمكنك مواجهته فى تلك الحالة الآتى:
1- دائما تكون فى حاجة ماسة إلى المال.
2- يجب أن تعمل فى وظيفتين أو ثلاث حتى توفر متطلبات أسرتك.
3- لن تجد وقتا للراحة ولا حتى للنوم.
4- لن تستطيع تربية أولادك كما يجب وهذا سوف يؤدى إلى سوء التربية التى ينتج عنها انحراف الأولاد.
5- سوف تكون اللحظات الرومانسية شيئا محرما عليك.
6- ستتحول زوجتك إلى امرأة بشعة لا تطاق.
7- سيكون بيتك مباراة كرة قدم وأنت الحكم الذى لا يمكنه أن يحكم.

لذلك عليك عزيزى الرجل أن تضع النقط فوق الحروف عند بداية الحياة الزوجية بينك وبين زوجتك حتى تتجنب الهلاك.
- عندما يكون عملها فى المرتبة الأولى وأنت فى المرتبة الثانية:
لا يحتل الزوج المرتبة الأولى فى حياة بعض النساء ويكون لديهن أولويات أخرى أكثر أهمية منه، حيث يكون العمل على سبيل المثال أعلى منزلة من الزوج، ولا يمكن أن تضحى به الزوجة حتى توفر الراحة لزوجها، وتسبب لزوجها الحرمان من أن تكون زوجته فى الصورة التى يرغب أن يراها فيها.
إذا كانت زوجتك من هذا النوع سوف تواجه الآتى:
1- دائما ستكون زوجتك مجهدة.
2- الشىء الوحيد الذى سترغب الزوجة فى الحصول عليه هو النوم.
3- سوف تهمل البيت والأولاد وتصبح أنت الأب والأم معا.
4- يجب أن تنسى ما يسمى بالرومانسية.
لن ترى الزوجة امرأة جميلة ورقيقة، بل ستجدها مديرا عاما وتحاول أن تكون لك الند بالند، وهذا نوع آخر من القسوة لدى النساء، لذلك أنصحك عزيزى الرجل أن تختار الزوجة التى تكون أنت بالنسبة لها كل حياتها، ويمكنها أن تضحى بكل شىء من أجل إسعادك وراحتك.


3 
wagdy

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♪♪♥wh!te angel♪♪♥  مشاهدة المشاركة
تسلم يا وجدى على التوبك

ثانكس ليكى يا لوئا يا حبيبتى منورانى ديما



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.