العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

محافظ الأقصر يشهد ختام المؤتمر العلمي الأول لإدارة أرمنت التعليمية

شهد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، ختام المؤتمر العلمي الأول "تطوير التعليم.. المشكلة والحل"، والذي عقد بنادي الشبان المسلمين بمدينة أرمنت على مدى يومين، تحت رعاية محافظ الأقصر، وبتنظيم وإشراف إدارة أرمنت التعليمية ونقابة المعلمين بأرمنت.

تضمن المؤتمر عروضا فنية وثقافية للطلاب، وأنشطة رياضية وفقرات غنائية وموسيقية، واستعراض مهارات لأشبال كرة القدم، وقام المحافظ بتقديم شهادات التقدير إلى الطلاب والمعلمين المتميزين بمدارس أرمنت.
كما استعرض مدير إدارة أرمنت التعليمية الدكتور علي عمر، توصيات المؤتمر والنتائج التي خلصت إليها ورش العمل، وقام بسرد إنجازات الإدارة .
وأكد المحافظ في كلمته على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات ومساهمتها في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية، موضحًا ضرورة تفعيل النظريات الأكاديمية وتوصيات المؤتمرات، ومراكز الأبحاث والدراسات الخاصة بتطوير التعليم، مشيرًا إلي ضرورة تبادل الخبرات بين المشاركين في المجالات العلمية والعملية في قطاع التعليم، وتعزيز الروابط بينهم.


2 
Wana Maly

هاجس "التشيع" وسياح إيران يثيران جدلا واسعا في الأقصر

بات الحديث عن سياح إيران والمخاوف من انتشار التشيع، الحاضر الأبرز في أحاديث المواطنين بمدن وقرى محافظة الأقصر، التي قال نائب رئيس الجبهة السلفية الدكتور ياسر برهامى: إن بها قرابة 130 شيعيًا مسلحا، وهو الأمر الذي نفته مصادر أمنية رفيعة في شرطة الأقصر.

فيما قال مصدر فى أمانة حزب النور السلفى فى المحافظة: إن تقريرًا أعدته الأمانة كشف عن وجود مجموعات تعمل على نشر التشيع وإقامة حسينيات فى قرى ومدن الأقصر، وأن عشرات الشبان انضموا لطريقة صوفية وصفها المصدر بالمريبة جنوب الأقصر وأن مؤسسها الذى يرتبط بعلاقات مع بعض مؤسسات الخارج يسعى لنشر الأفكار الشيعية عبر طريقته الصوفية.
وأشار المصدر إلى أن ما قضت به المحكمة التأديبية مؤخرًا بمعاقبة مدرس فى إحدى مدارس مركز إسنا بالوقف عن العمل لمدة 6 أشهر بعد اتهامه بنشر التشيع هو خير دليل على وجود تلك الجماعات على أرض الأقصر، لكن عاملين فى القطاع السياحى برروا ما يقوله حزب النور وبعض القوى ذات المرجعية الدينية بأن له علاقة بالسياسة وبعيد عن أرض الواقع.
وقال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة فى الأقصر، إن سياح إيران عائدون قريبًا ولا خوف منهم وهم من أكثر السياح إنفاقًا فى العالم .


3 
Wana Maly

المناطيد تعود إلى الأقصر رغم الأحزان والصراعات

عادت المناطيد لتطير مجددا في سماوات الأقصر، وسط بهجة أهالي المدينة، متجاوزة حادث فبراير الماضي، الذي أودى بحياة ‬19 شخصا سقط بهم منطاد، ورغم الإضرابات والاحتجاجات المتواصلة في القطاع، ووسط صراعات بعضها له خلفية حكومية وآخر دولية. وقال مدير عمليات المدني محمد عطية إنه تم استبعاد شركة سكاي كروز صاحبة المنطاد الذي سقط الشهر الماضي، و‬25 بالونا من طراز ان ‬524 الترا ماجيك، لكنّ عاملين في قطاع المناطيد رفضوا الاتهام الحكومي بحصر الخلل لديهم، وشددوا على تورط جهات حكومية ودولية في المشكلة.

وقال الخبير في قطاع المناطيد هشام الدسوقي لـ«الإمارات اليوم»، إن وقوع حادث في السكة الحديد لا يعني إيقاف القطارات ، وإن القرار الحكومي بوقف طيران المناطيد من فبراير إلى اليوم أضر بتسع شركات طيران تضم ‬56 طيارا و‬700 عامل، وتتعامل مع ‬20 شركة سياحية ،وتدر دخلا يوميا مباشرا قيمته ‬250 ألف جنيه مصري.

واستغرب الدسوقي حالة العشوائية في اتخاذ قرار بإيقاف صناعة بكاملها، نتيجة حادث، وقال إن تركيا شهدت ثلاثة حوادث في عام، فتم التحقيق في ملابسات كل حادث وظروفه فقط.

ودعا الدسوقي السلطات إلى فتح الملف كاملا وبنزاهة، خصوصا ان «الحملة غير المنصفة على طياري المناطيد، أدت إلى ذهاب بعضهم إلى تركيا وأوغندا»،

وتابع الدسوقي أن طياري المناطيد بشهادة رئيس اتحاد طياري المناطيد بيتر فيل، هم «من أكفأ الطيارين العالميين، وقد حصلوا بعد ‬2009 على دورات مكثفة في معهد طيران إمبابة، ولا يمنح الفرد منهم رخصة طيران إلا بعد حصوله على أكثر من ‬100 ساعة طيران»، كما أن لكل منهم «لوج بوك» يسجل أداءه بشكل يومي، وتابع الدسوقي إن هناك قصورا في مناطق أخرى منها الجهات الحكومية، التي تمتنع عن إنشاء محطة رصد جوي في موقع الطيران بالبر الغربي بالاقصر، رغم بعدها عن مطار الاقصر الذي يخرج منه تقرير الرصد اليومي بنحو ‬15 كيلومترا، ما يجعل التقرير غير دقيق».

واعتبر الدسوقي أن إنشاء محطة رصد بموقع الانطلاق حيوي وحاسم في منع الحوادث، واستغرب استنكاف الجهات الحكومية عن إنشائه، رغم عرض شركات المناطيد بتحمل الكلفة.

وقال عامل في صناعة المناطيد إن صناعة المناطيد في مصر تعرضت لصراع بين أباطرة الصناعة، في بريطانيا وإسبانيا كان ضحيتها أطراف محلية.

من جهتهم، استقبل أهالي مدينة الأقصر، بالفرحة، عودة المناطيد لتأثيرها المباشر في عودة السياحة في المدينة.

وقال صاحب بازارات يدعى أحمد الشقيري لـ«الإمارات اليوم»، إن المناطيد يمكنها أن تنعش السياحة الراكدة في المدينة، بفتحها أسواقا عالمية جديدة في تركيا وكازاخستان، بعد أن فقدنا أسواقا أوروبية واسعة.

وأضاف الشقيري أن «الأقصر التي تضم قرابة الـ‬100 فندق والـ‬288 فندقا عائما بحاجة إلى أنواع حديدة من السياحة، بعد أن جرفت السياحة الشاطئية جمهور السياحة الثقافية القديم، الذي كان يحضر لزيارة المعابد الفرعونية».

ودعا العامل في قطاع السياحة رمضان حسين الخبراء السياحيين إلى «تطوير صناعة المناطيد لتربطها بالمدينة، وتقديم رحلة متكاملة ورخيصة الثمن في الأقصر والكرنك ومعابدها، يكون التحليق بالمناطيد هو فقط جزء منها».


4 
Wana Maly

الاقصر تستضيف وفدًا يضم 11 من ممثلي كبري الشركات السياحية الهندية

وصل منذ قليل، وفد يضم 11 من ممثلي كبري الشركات السياحية الهندية إلي مدينة الأقصر، لمناقشة سبل التنشيط السياحي والتعاون المشترك في هذا المجال.

صرح بذلك ثروت عجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، مضيفا أن هذا الفوج سيزور الأقصر بعد مساعي، قامت بها غرفة الشركات السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة لجذب السياحة الهندية إلي الأقصر وأسوان في إطار العمل علي مواجهة تراجع معدلات الحركة السياحية بالمدينتين خلال العامين الماضيين إلي أدني مستوياتها.

وقال رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، أن زيارة الوفد الهندي للأقصر تأتي في إطار استعداد الأقصر لاستقبال فوجًا سياحيًا هنديًا سيضم ألف سائحا في سبتمبر المقبل كبداية لعودة السياح الهنود إلي المحافظة.


5 
Wana Maly

محافظ الأقصر يوقع وثيقة انضمام المحافظة لـ"المدن التاريخية"

قام محافظ الأقصر السفير عزت سعد، أمس الثلاثاء بتوقيع وثيقة انضمام مدينة الأقصر لرابطة المدن التاريخية في العالم، وقد وقع وفد رفيع عن الرابطة السيد كادو كاتا عمدة مدينة كيوتو اليابانيه بوصفه رئيسًا للرابطة ويتيح انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية إقامة علاقات تعاون فني وتبادل ثقافي وخبرات، بما في ذالك سبل الحفاظ على الميراث العالمي في تلك المدن، فيما بينها. يأتي هذا التوقيع في مستهل زيارة يقوم بها لليابان عدد من ممثلي شركات السياحة ووكالة السفر وأصحاب الفنادق من مدينة الأقصر لليابان من أجل ترويج الأقصر سياحيًا. وتشمل أنشطة الوفد إقامة ورش عمل بين الجانبين المصري ونظيره الياباني في كل من أوساكا والعاصمة طوكيو للتأكيد على ما تتمتع به الأقصر من أمن وأمان وما تمتلكه من مقومات سياحية وتاريخه، وهو وما أكد عليه محافظ الأقصر في الكلمة التي ألقاها أثناء مراسم توقيع وثيقة انضمام الأقصر إلى رابطة المدن التاريخية. ومن المنتظر أن يستقبل أسر ضحايا حادث البالون، الذي راح ضحيته أربعة من السائحين اليابانيين في فبراير الماضي، ولذلك لتقديم تعازي شعب الأقصر لهم والتأكيد على أن الحادث المأسوي هو حادث فردي وأن رحلات البالون قد استؤنفت منذ أكثر من شهر وأن الأمور تسير بصورة عادية في هذا الشأن. وتأتى زيارة الوفد لليابان بدعم من وزير السياحة الأستاذ هشام زعزوع الذي وجه المكتب السياحي لسفارتنا في اليابان بتقديم كل التسهيلات الممكنة لأعضاء الوفد.


6 
Wana Maly

إنشاء أول مصنع للطوب الطفلى بالمنطقة الصناعية بالأقصر

وقع محافظ الأقصر د.عزت سعد، اتفاق إنشاء أول مصنع للطوب الطفلى بالمنطقة الصناعية، بالبغدادي على بعد 13 كم جنوب الأقصر بتكلفة 11 مليون جنيه على مساحة 9 آلاف متر، ومن المقرر أن يخدم المصنع كل محافظات الصعيد ويوفر 300 فرصة عمل لأبناء الأقصر. وعبر محافظ الأقصر عن سعادته للبدء بتنفيذ هذا المصنع الذى يعتبر أول مصنع فى الأقصر منذ عام 1861 عندما أنشى مصنع أرمنت للسكر، مؤكدًا أن هذا المصنع يخدم محافظات الصعيد والبحر الأحمر، ويفتح مجالاً واسعاً لتقليص معدلات البطالة التى خلفها عدم الاستقرار السياحى، وأكد أن هذا الوقت هو المناسب للتعاون مع القطاع الخاص لإيجاد البدائل للمنتج السياحى بما يخدم أبناء المحافظة، فمثل هذه المشروعات تصب فى النهاية فى صالح كل المواطنين لأنه لابد من تنويع مصادر الدخل بالمحافظة، بما يقلل من اعتماد أبنائها على صناعة السياحة. وناشد المحافظ مواطنى الأقصر أن يتعاونوا مع المستثمرين حيث يقع على عاتق الأهالى حماية المستثمر وإزالة العقبات والمشكلات من أمامه، مشيرًا إلى أن محافظة الأقصر دخلت مرحلة جديدة حيث تلقت أكثر من 15 طلبًا للاستثمار فى مجالات متعددة. وأوضح المهندس على سلام، صاحب المصنع، أنه تم البدء فى المشروع منذ شهر تقريبًا وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 6 أشهر، وتشغيل المصنع مبدئيًا لفترة إنتاجية واحدة فى اليوم بعمالة تزيد على 300 عامل، ومن المتوقع من خلال دراسات الجدوى الخاصة بالمصنع أن ينتج هذا الأخير ما يزيد على 35 مليون طوبة سنوياً تتوفر بها كل مقاييس الجودة والتطور حيث ينتج المصنع الطوب الحديث الذى يستخدم كميات أقل من الأسمنت، كما سيضع المصنع نهاية لعمليات تجريف الأراضى الزراعية في أرمنت وإنتاج طوب أرخص في التكلفة. وأكد اللواء زكريا سيد أحمد، مدير الاستثمار بمحافظة الأقصر، أن الاتجاه للاستثمار الصناعي فى الآونة الأخيرة يمثل البديل الأمثل للسياحة التى كثيرًا ما تعانى من التذبذب وعدم الاستقرار، لذلك يتم بذل أكبر الجهود والمساعى وتيسير شروط الاستثمار من خلال منح المستثمرين الجادين مختلف التسهيلات من مجانية الأراضى الصحراوية للمستثمرين وفقاً للقرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2001، وخفض قيمة خطاب الضمان إلى النصف بالمقارنة بكل من القاهرة ومحافظات الدلتا.


7 
Wana Maly

محافظ الأقصر الجديد يطمئن السياح

دعا المحافظ الجديد للأقصر بـمصر محمد عادل الخياط، الذي ينتمي للجماعة الإسلامية، السياح لزيارة المدينة التي تضم ثلث آثار مصر، مؤكدا أنهم "سيتمتعون فيها بالأمان التام وأن الدولة مسؤولة عن أمانهم ورعايتهم". وقد تسبب تعيين الخياط محافظا بقرار من الرئيس محمد مرسي في احتجاجات شارك فيها متظاهرون الثلاثاء لليوم الثاني.

ودفع القرار بوزير السياحة هشام زعزوع -وهو وزير مستقل من الخبراء المتخصصين- للكشف عن انقسام في الحكومة بشأن تعيين الخياط، وقال إن التعيين تسبب في أزمة عميقة وله "تداعياته الخطيرة على السياحة المصرية".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن وزارة السياحة شكلت "لجنة أزمات" لمتابعة الوضع، وأضاف زعزوع أنه عقد اجتماعات مكثفة وأجرى اتصالات مع صناع القرار السياحي على المستويين المحلي والعالمي ولدى الاتحادات السياحية إلى جانب المكاتب السياحية المصرية بالخارج لدراسة تداعيات هذا القرار وتعرُّف ردود الأفعال الدولية على هذه الأزمة التي وصفها بالعميقة.

غير أن المحافظ الجديد (60 عاما) شدد على أنه سيعمل لتنمية السياحة، وأن لديه رؤية سيعمل على تنفيذها مع بقية المؤسسات السياحية لتنشيط ودعم الحركة السياحية عبر تنظيم رحلات للترويج السياحي للأقصر في مختلف الأسواق السياحية في العالم وعبر إقامة مهرجانات محلية ودولية.

وكان الخياط عضوا في الجماعة الإسلامية حين ارتكب مسلحون منها مذبحة عام 1997 في معبد حتشبسوت بالأقصر قتل فيها 58 سائحا أجنبيا بالإضافة إلى أربعة مصريين، وكان الهدف من الهجوم قطع عائدات السياحة عن حكومة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

قلق واحتجاجات
وحول قلق بعض معارضي القوى الإسلامية في مصر على مستقبل الآثار الفرعونية من أفكار بعض الإسلاميين، قال المحافظ الجديد إنه باعتباره مصريا يفخر بالتراث القديم لبلاده، وقال "المعابد لن يمسها أحد بسوء، بالعكس أنا حريص على نظافتها وإنارتها، وستكون الأقصر إن شاء الله في أبهى صورة"، ووصف التماثيل بأنها عظيمة.

وسُئل عن شرب الخمر باعتباره من احتياجات السائحين القادمين لمصر، فرد الخياط "السائح لن يستطيع أحد أن يمسه بسوء وله مطلق الحرية في أن يتجول ويمشي في الأقصر كيف شاء".

ويحتج العاملون بالسياحة أمام الديوان العام لمحافظة الأقصر لثاني يوم على التوالي، في حين لم يصل الخياط بعد إلى المدينة، ويرى نقيب المرشدين السياحيين في الأقصر وائل إبراهيم أن "المرجعية المتطرفة للمحافظ الجديد ستؤثر سلبا على السياحة باعتبار أن هناك تركيزا دوليا على مصر في الفترة الحالية، وأن هذا سيضر بسمعة السياحة المصرية".


8 
nona saso

أقيم فى السادسة صباح اليوم الأحد، قداس الجنازة لأربعة من المسيحيين الذين لقوا مصرعهم فى الأحداث الطائفية التى شهدتها منطقة نجع حسان بقرية الضبعية غرب الأقصر فجر الجمعة.
وشيعت مراسم الدفن من داخل دير القديس تواضروس المشرقى المعروف بدير المحارب بقرية البعيرات غرب الأقصر، وتم دفنهم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، بحضور آلاف المسيحيين يتقدمهم عدد من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، وسط حالة من الحزن والأسى وفى ظل إجراءات أمن مشددة.
وكانت منطقة نجع حسان غرب الأقصر شهدت أحداث عنف مؤسفة، إثر مقتل مسلم على يد مسيحيين فجر الجمعة، حيث أسفرت الاشتباكات عن حرق وإتلاف 23 منزلا .


9 
nona saso

خرجت أمس الملايين فى جميع محافظات مصر .. فيضان من البشر ليقولوا للرئيس مرسى وجماعته لن تستطيعوا أن تقهرونا ولن تستطيعوا أن تفرضوا علينا لونكم الأسود
والأقصر المدهشه كانت وستزال بشعبها المبهر غزالة محنيه
أناشد كل الأقصريين بكل الألوان إحتشدوا وإستمروا فأنتم طول عمركم كالنخيل المثمر صاحب الرؤس التى فى السماء
لن نطاطى لأى واطى
شعب واحد .. إيد واحدة ... كلمه واحدة ... إرحل


10 
nona saso

خرج الآلاف من أهالى الأقصر والعاملين بالسياحة والقوى السياسية والثورية فى مظاهرة حاشدة أمام ديوان عام محافظة الأقصر للإعلان عن دعمهم للقوات المسلحة وحفاظا على مكتسبات ثورة 30 يونيو.

ردد المتظاهرون الهتافات الداعمة للقوات المسلحة ووزير الدفاع حاملين علم مصر ورافعين لافتات مؤيدة للثورة.

كما شارك فى المظاهرة أهالى القرنة مسقط رأس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رافعين صورة ولافتات مؤيدة له.

أكد المشاركون حرصهم على المشاركة فى المظاهرات والمسيرات المؤيدة للقوات المسلحة التى حافظت على الإرادة الشعبية ووقفت بجانب الشعب.

وقدموا التحية للجيش والشرطة مرددين هتافات "الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة".

وبعث العاملون بقطاع السياحة رسالة حب وسلام للعالم أجمع آملين فى عودة السياحة لسابق معدلاتها ومؤكدين أن ما حدث يوم 30 يونيو هو ثورة شعبية باركها وأيدها الجيش.


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار الأقصر ، اخبار محافظة الأقصر ، اخر اخبار و احداث محافظة الأقصر 2014
اخبار الفيوم ، اخبار محافظة الفيوم ، اخر اخبار و احداث محافظة الفيوم 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة الأقصر 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة الأقصر قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة الأقصر ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة الأقصر 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى
امساكية رمضان 2012 الأقصر - امساكية شهر رمضان 2012 فى محافظة الأقصر - إمساكية رمضان فى مدينة الأقصر 1433 هـ من قسم الخيمة الرمضانية

الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.