العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

«قنا» تتصدر قائمة أعلى المحافظات توريدا للقمح

أكد اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، أن قنا تتصدر المحافظات التى تقوم بتوريد محصول القمح، وأنه تم توريد 6354 طنا و123 كيلو جرامًا حتى الآن، مع تزايد أعداد الموردين من محصول القمح فى شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن بمحافظة قنا، كما بلغت نسبة الأرض المزروعة بالقمح هذا العام 120 ألفا و134 فدانا، بمتوسط فدان القمح 20 إردبا و34 كيلو.

وأضاف لبيب، أن كل اللجان تواصل عملها فى مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التى حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها، وتخزينها داخل الشون المخصصة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم إعداد الشون لاستلام المحصول بالمواصفات التى حددتها وزارة التموين، وتم تشكيل لجنة من المحافظة والبنك والزراعة والتموين، لاستلام هذه الشون قبل التخزين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على عدم مطالبة المزارعين بالمديونيات أو خصمها من المحصول على أن يتم سداد المبالغ الموردة بها فى حين توريد المحصول، وأصدر المحافظ قرارا بمنع نقل محصول القمح من المحافظة إلى المحافظات الأخرى.

وفى سياق متصل، قال سمير جاد، وكيل مديرية التموين بقنا، لـ"الشروق": "تم تذليل العقبات أمام المزارعين بتخصيص 30 لتر سولار لكل فدان فى موسم الحصاد يحصل عليها المزارع من أقرب محطة وقود، مؤكدا عدم تلقى مديرية التموين أى بلاغات أو شكاوى حتى الآن".

ومن جانبها، أشارت المهندسة إيمان محمد على، وكيل وزارة الزراعة بقنا، أن مديريه الزراعة تنافس بكل قوة للحصول على جائزة المليون جنيه التى وعد بها الدكتور باسم عودة وزير التموين، لأكثر المحافظات توريدا لمحصول القمح، لافتة إلى أن زيادة سعر توريد طن القمح من 380 جنيها إلى 400 جنيه، شجع المزارعين على توريد أكبر كمية من المحصول.

يذكر أن محافظ قنا، كان قد عقد اجتماعا موسعا حضره سكرتير عام المحافظة، ومدير بنك التنمية للائتمان الزراعي، ومديرى فروع البنك بالمراكز ووكيل وزارة الزراعة والتموين، ورئيس الهيئة العامة للصادرات والواردات، لمناقشة أسلوب توريد محصول القمح عن هذا العام.


2 
Wana Maly

القبض علي أخطر مسجل خطر للسرقة بالإكراه في قنا

نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا اليوم في القبض علي أحد أخطر الأشقياء والمسجلين خطر للسرقة بالإكراه فئة " أ " وبحوزته سلاح آلي بمركز نقادة كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا من العميد أحمد عبد الغفار مدير إدارة البحث الجنائي يفيد برصد العقيد أيمن فتحي رئيس فرع البحث والمقدم حاتم حفني رئيس مباحث نقادة لتحركات المسجل شقي خطر يدعي "وليد جلاب عبد الرحيم أحمد " المسجل شقي خطر فئة "أ" تحت رقم 5763 والمطلوب ضبطه وإحضاره في 9 قضايا إحداها أمام القضاء العسكري بعد صدور حكم ضده بالمؤبد بالأقصر و8 قضايا أخري شروع في قتل وسرقات بالإكراه ومقاومة سلطات.

تم وضع خطة شارك فيها اللواء أبوالفضل ثابت الهمامي مساعد منطقة جنوب الصعيد للأمن العام وفي الوقت المحدد قام الضباط حاتم حفني ومحمد زكريا ومروان رأفت بالتنكر في ذي تجار بالجلباب الصعيدي وقاموا بمداهمة مسكن المتهم بقرية أسمنت وضبطه وبحوزته بندقية آلية سريعة الطلقات وكمية من الذخيرة وأمام العميد أحمد عبد الغفار مدير إدارة البحث الجنائي قال المتهم أنني كنت أتوقع وانتظر نهايتي بطلقة علي رجال الشرطة وأنه لم يكن يتوقع أن تحافظ علي حياته وتلقي القبض عليه حيا وحرر محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.


3 
Wana Maly

القوى السياسية بمؤتمر "قنا تقرر مصيرها" تطالب القبائل بتشكيل مجلس تشريعي لرفض أخونة المحافظة

طالبت القوي السياسية بمحافظة قنا، بالإسراع في تشكيل مجلس تشريعي مكونا من قبائل قنا -العرب والأشراف والهوارة- علي أن يكون من كل قبيلة 5 أفراد يقومون باختيار محافظ لا ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

جاء ذلك خلال مؤتمر "قنا تقرر مصيرها"، والذي تم عقده مساء أمس الجمعة، بمشاركة أحزاب وحركات سياسية، وأبناء قبائل لرفض تعيين محافظ إخواني.

كانت القوي السياسية في المؤتمر قد أعلنت رفضها التام لمحاولة أخونة منصب محافظ قنا مهددين بتنظيم المظاهرات والاحتجاجات لو جاء النظام الحالي بمحافظ ينتمي لحزب الحرية والعدالة، مؤكدين أن الأخوان لوحكموا العالم أجمع فلن يحكموا محافظة قنا.

وقال حسين عمر، ممثل حزب الدستور: إن أى مسئول ينتمي لجماعة الإخوان يظن أن النظام وعده بمنصب فإنه أخطأ الظن بشعب قنا، لافتاً أن النظام عليه أن يحذر من القناوية فهم أصحاب إرادة وغضبهم سيكون جحيما على كل من يعبث به، موضحاً أن احتشاد الشعب القنائي ليس لدعم المحافظ الحالي وإنما تحركنا من أجل قنا.

وأضاف محمد حسن العجل أمين عام اتحاد القوى المدنية من حزب المؤتمر، أن الثورة قامت على العدالة الاجتماعية، مؤكداً أن المحسوبية مازالت موجودة حيث أخفق الإخوان وحزبهم فى توفير العدالة، لافتاً أن الإخوان استولوا على السلطة بمبدأ تأصيل السلطة في محاولة لأخونة الدولة من المحافظ حتى المحليات.

وأوضح علي أبو رحيلة ممثل حزب التجمع، أن الشعب القنائي هو الذي يحدد مصيره، قائلاُ "لو الإخوان حكموا العالم كله لن يحكموا قنا"، مضيفاً أن المحافظ لابد أن يتم تعيينه من خلال الكفاءة وليس الانتماء الحزبي.


4 
Wana Maly

محافظ قنا يأمر بالتحقيق في إجراء عملية جراحية على «ضوء موبايل»

قرر اللواء عادل لبيب، محافظ قنا، فتح تحقيق عاجل في واقعة إجراء عملية استئصال مرارة لسيدة مسنة على «ضوء موبايل» بعد انقطاع التيار الكهربائي عن غرفة العمليات بمستشفى قنا العام، لأكثر من ساعتين بعد بدء العملية الجراحية.

كان الفريق الطبي برئاسة الدكتور عمرو عبد الواحد، إخصائي الجراحة المكلف بإجراء العملية الجراحية لسيدة تبلغ من العمر 60 عاماً، فوجئ بانقطاع التيار الكهربائي مما اضطر الطبيب المعالج لاستكمال العملية على ضوء «موبايل».

وشهدت مستشفى قنا العام، الثلاثاء، انقطاع التيار الكهربائي عن جميع الأقسام بعد فشل محاولة تشغيل المحول الكهربائي البديل المخصص لتغذية المستشفى بالكهرباء في حالة انقطاع التيار.


5 
Wana Maly

امتحان "جنائى" حقوق قنا يصف جبهة الإنقاذ بـ"الدمار"

تناولت أسئلة امتحان مادة الجنائي للفرقة الثانية بكلية حقوق قنا بجامعة جنوب الوادي، وصف "جبهة الإنقاذ" المعارضة لنظام الحكم في مصر، باسم "جبهة الدمار" المحرضة على إشعال النيران في قصر الرئاسة، وعلى قتل رئيس الوزراء، وتحريض أبوحملات على سرقة المتحف المصري، وأن معارضتهم تعرقل النظام الحاكم.

وقال الدكتور محمد يونس عميد كلية الحقوق بقنا، إن الأسماء غير موجودة في الواقع ولا تمثل أشخاصا بعينهم، وإن القضية عبارة عن مجموعة أحداث ووقائع تمثل سلوكا إجراميا، وعلى الطالب أن يطبق ما درسه طوال الفصل الدراسي الثاني، على هذه الوقائع، لافتا أن ذلك شيء طبيعي، حيث يجب على مدرس المادة أن يضع أسئلة حول أحداث عاشها الطلاب.

وقال الدكتور أحمد عبدالموجود واضع أسئلة الامتحان، إن الأسماء التي وردت في الامتحان افتراضية، لا تمثل أشخاصا سياسية متهمة فعلية على الساحة، بل هي مجرد أسماء، مضيفا أنه دائما ما يضع في القضية أسماء ملفتة تشد الطالب، مؤكدا على عدم وجود اتجاه سياسي ضد طرف بعينه.


6 
Wana Maly

محافظ قنا يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية

اعتمد اللواء عادل لبيب محافظ قنا نتيجة امتحان الشهادة الابتدائية للعام الدراسي المنتهي والتي بلغت نسبة النجاح فيها 82% من إجمالي 57511 طالبًا وطالبة أدوا الامتحانات.

وحصلت إدارة قنا التعليمية على المركز الأول بنسبة نجاح 92.49 % ونقاده على المركز الثاني بنسبة 88.75% وكان المركز الثالث لدشنا.
وقال اللواء عادل لبيب أن أوائل الابتدائية الذين حصلوا على الدرجة النهاية بلغو 12 طالبًا وطالبة تم توزيع 7 منهم على المركزين الأول والأول مكرر و5آخرين على المركزين الثاني والثاني مكرر حسب الأسبقية بتاريخ الميلاد.


7 
Wana Maly

محافظ قنا الجديد يتعهد بالحد من انتشار الأسلحة

تعهد الدكتور صلاح عبد المجيد - محافظ قنا الجديد - بالحد من ظاهرة انتشار السلاح داخل المحافظة، مشيرا إلى استعداد أهالي قنا للتعاون التام لنشر الأمن والأمان.

وأكد عبد المجيدد أنه سيعمل على استثمار الوقت والجهد في خدمة المواطن القنائي وحل مشاكله، وتخصيص يوم لبحث شكاوي المواطنين، وإيجاد الحلول المناسبة لها التي تصب في صالح المواطنين في مختلف القطاعات، ولن يتم تمييز فرد عن آخر.
وأضاف المحافظ أنه سيتم دراسة الحقوق الخاصة بالمواطنين والعمل على حلها، وعمل دراسة واستراتيجية لجميع الملفات التي تشغل الشارع القنائي، وفتحها لاتخاذ قرارات سريعة لتنفيذها لتكون قنا أفضل المدن العالمية في مختلف الجوانب التنموية.
وأكد الدكتور صلاح عبدالمجيد على أن من أولويات المشكلات التي يعاني منها المواطن القنائي والتعامل معها هي مشكلة مياه الشرب والصرف الصحي حيث سيتم توفير مياه شرب صالحة لجميع القرى والنجوع التي تعاني من نقص المياه، مشيرًا إلى أن مصر من الدول الفقيرة مائيًا بالإضافة إلى معالجة مياه الصرف الصحي، واستخدام هذه المياه في ري بعض أنواع الأشجار التي تستخدم في إنتاج الوقود وبعض الأشجار الخشبية، وإنشاء حزام أخضر للحد من ظاهرة الزحف الرملي على الأراضي الزراعية.
كان "عبد المجيد" الذي ينتمي لأحد مراكز المحافظة قد وصل إلى ديوان عام المحافظة ظهر اليوم؛ لتولى مهام منصبه، وسط استقبال من الأهالى والعاملين بالديوان العام.


8 
Wana Maly

القوات المسلحة تؤمن سجن قنا العمومي بعد انهيار جزء من أسواره

دفعت القوات المسلحة المصرية أمس بتعزيزات مكثفة من الأفراد والمجندين والضباط مصحوبة بمدرعات تابعة للجيش لتأمين سجن قنا العمومي جنبا الي جنب مع قوات الشرطة لفرض كردون امني بمحيط السجن بعد انهيار جزء من أسوار السجن‏.‏

وقال اللواء أركان حرب عاطف السيد قائد تأمين المنطقة الجنوبية بقنا للاهرام ان القوات تعمل علي تأمين1300 سجين داخل السجن العمومي وانه تم فرض أعداد مكثفة منها داخل محيط السجن بالكامل.
وكان اللواء محمد كمال مدير امن قنا قد تفقد فجر اليوم عنابر المساجين والسور المتهدم يرافقه اللواء محمد فائق مساعد منطقة جنوب الصعيد للسجون واوضح اللواء هشام عبدالجواد مساعد المدير للتأمين والعمليات ان سبب انهيار أجزاء من السور هو خطأ فني من مقاول عملية التوسعات التي تقوم علي إنشاء سور خرساني عازل لضم مزرعة السجن الي نطاق السجن العمومي.
وأشار إلي ان القوات تعاملت علي الفور مع الأمر وفرضت سورا بشريا من القوات المسلحة والشرطة وتم بناء حائط اخر للسور وان القوات تؤمن السجن بشكل كامل.


9 
Wana Maly

محافظ قنا يشهد جلسة صلح "القودة" فى دشنا

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا جلسة صلح "القودة" بين أبناء عائلة علم الدين بقرية أبودياب شرق مركز دشنا بحضور اللواء محمد كمال مدير الأمن وأحمد عرابى السكرتير العام ولفيف من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين بالمحافظة.

وتقدم محافظ قنا بالشكر إلى أبناء عائلة علم الدين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح ولم شمل العائلة مرة أخرى؛ بالإضافة إلى كل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين الذين تكبدوا مشقة الحضور والمشاركة فى هذا العمل الجليل.

كما أشاد بدور لجنة المصالحات وكافة الأجهزة التي شاركت لإنجاح الصلح المبارك وجعلته واقعا نسعد به جميعا وعلى رأسها الأجهزة الأمنية لما بذلوه من جهود مضنية لإتمام ورعاية وحماية هذا الصلح.


10 
Wana Maly

محافظ قنا يتفقد أعمال التطوير المجاورة لمعبد «دندرة»

قام اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بتفقد معبد «دندرة» والمنطقة المحيطة به؛ لمتابعة أعمال التطوير التي تتم بالمنطقة المجاورة للمعبد، رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري، مدير منطقة الآثار بقنا، ومحمد عبد الفتاح، سكرتير عام مساعد المحافظة.

وقال المحافظ: إنه يجب الاهتمام بعملية التنشيط السياحي والحرص على إظهار معالم المحافظة والجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات السياحية من أجل وضع قنا في المكان اللائق بها على الخريطة السياحية لمصر، وحفاظًا على المورد القومي الثاني للدولة المتمثل بالسياحة.

وأشار مدير منطقة آثار قنا، إلى أن معبد «دندرة» بني في العصرين اليوناني والروماني ويرجع تخطيطه الأصلي إلى عصر الملك «خوفو» من الأسرة الرابعة، والملك «بيبي» من الأسرة السادسة، وهناك العديد من الآثار التي تشير إلى ذلك، وأهمها «الجبانة» التي تقع خلف سور المعبد، ومجموعة المنشآت داخل المعبد هي المعبد الرئيسي المكرس للآلهة «حتحور» إله الحب والسرور، استنادًا للنصوص المسجلة بالمعبد ومعبد صغير مكرس للآلهة إيزيس والبحيرة المقدسة والمكان الذي يعرف باسم المصحة وكنيسة ترجع للقرن الخامس الميلادي والماميزي الذي يرجع إلى عصر الملك «تختنبو» من الأسرة الثلاثين و«الماميزى»، بيت الولادة الروماني الذي يرجع إلى عصر الإمبراطور «أوكتافيوس».

وطالب المحافظ، بنشر ثقافة زيارة المعابد الأثرية بين طلاب المدارس حتى يعرف أطفالنا وشبابنا عظمة أجدادنا وقد رحب المحافظ بأفراد أسرة تصادف وجودهم أثناء جولة داخل المعبد.



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار قنا ، اخبار محافظة قنا ، اخر اخبار و احداث محافظة قنا 2014
اخبار الدقهلية ، اخبار محافظة الدقهلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الدقهلية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار البحيرة ، اخبار محافظة البحيرة ، اخر اخبار و احداث محافظة البحيرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار الشرقية ، اخبار محافظة الشرقية ، اخر اخبار و احداث محافظة الشرقية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار الجيزة ، اخبار محافظة الجيزة ، اخر اخبار و احداث محافظة الجيزة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القاهرة ، اخبار محافظة القاهرة ، اخر اخبار و احداث محافظة القاهرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.