العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

مشاجرات بمحطات المنوفية للحصول على البنزين

مازالت أزمة بنزين 80 موجودة بالمنوفية فعلى الرغم من توافر الكميات الواردة للمحطات حسبما أكد السيد الخولى وكيل وزارة التموين بالمنوفية إلا أن البنزين دائما مايتسبب فى الشلل المرورى بشوارع المنوفية ومشاجرات بين السائقين وبعضهم بسبب الحصول على البنزين .

ففى محطة التعاون بشبين الكوم حدثت مشاجرات أمس بين السائقين بسبب أسبقية الحصول على البنزين حيث تكدس عدد من السيارت داخل المحطة وخارجها بالإضافة إلى بعض " التكاتك " مما جعل السائقون يتشاجرون لعدم إنتظام الصفوف وتموين عامل المحطة بخلاف الصف .

كما خلت بعض المحطات من الوقود وبالتالى أغلقت أبوابها بالحواجز الحديدية منها محطات الباجور و بعض المحطات بشبين الكوم وأشمون وبركة السبع وتلا .

فيما أشار بعض السائقون أن الأزمة مفتعلة من قبل أصحاب محطات الوقود واتهموهم بالتصرف وبيع كميات البنزين والسولار فى السوق السوداء ، فيما أشار البعض الآخر إلى أن الكميات لا تأتى للمحطات فى ظل وجود عدد كبير من المركبات فى المنوفية فيضطر السائقون التكدس فى المحطات التى بها وقود حتى يحصل على السولار قبل نفاذ الكمية .


2 
Wana Maly

جورج إسحاق يوجه رسالة لـ"مرسى" من المنوفية "ارحل لقد فاض بنا الكيل"

أكد الناشط السياسى جورج إسحق أن ثورة المصريين ما زالت مستمرة ضد نظام وجماعة الإخوان الذين استولوا على السلطة وباعوا دم المصريين مقابل الاحتفاظ بالسلطة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبى الذى عقد بقرية كمشيش فى الاحتفال بالذكرى 47 لذكرى صلاح حسين زعيم ثورة الفلاحين ضد الإقطاع.

ووجه إسحق رسالة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قائلا: "لقد طفح بنا الكيل ارحل لأنك فرقت بين أبناء الوطن وقسمتهم والشعب سيظل صامداً متحداً رغم كل محاولات تفريقهم".

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لن يحكموا أكثر من ذلك لأنهم ظهروا على حقيقتهم الآن بعد أن تولى مقاليد الحكم فأصبح هناك خلط بين السلطات التشريعية والتنفيذية وهذا الخلط يتسبب فى خطر كبير مضيفاً أن الفلاحين من أكثر الفئات فى البلاد تعرضاً للظلم من قبل النظام الحالى والسابق.


3 
Wana Maly

متظاهرو المنوفية يطالبون بعودة "هلال" لمنصب محافظ المنوفية

طالب عدد من متظاهرى المنوفية فى مظاهرات تأييد الجيش والقضاء بشارع الإستاد بمدينة شبين الكوم بعودة المسشتار "أشرف هلال" محافظ المنوفية السابق لتولى منصب محافظ المنوفية الشاغر منذ 4 أشهر متتالية، رافعين لافتة مكتوب عليها "أهالى مركز ومدينة منوف يطالبون بعودة المستشار أشرف هلال محافظا للمنوفية".

وأكد المتظاهرون أن "هلال" كان يتمتع بالشباب والحيوية والزيارات الميدانية المستمرة بين أهالى المنوفية، مؤكدين أنه أكثر الناس دراية بالمنوفية ومشاكلها نظرا لتوليه المهمة فى أصعب الأوقات عقب ثورة 25 يناير لمدة عام ونصف.


4 
Wana Maly

إمام بأوقاف المنوفية يتهم جاره بالتنقيب عن الآثار

قام إمام بأوقاف المنوفية بتحرير محضر رقم 3 أحوال لدى شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن المنوفية، لتضرره من جاره لقيامه بالتنقيب عن الآثار، مما يهدد منزله بالانهيار.

تلقى اللواء أحمد عبد الرحمن، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز أشمون يفيد بتضرر "أشرف محمد السيد، إمام بالأوقاف"، من جاره "إسماعيل إبراهيم الكردى، 45 سنة"، لقيامه بالحفر بجوار منزله بدعوى التنقيب عن الآثار، فتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.


5 
Wana Maly

جلسة عرفية لإنهاء خصومة بين أقباط ومسلمين في المنوفية

تمكنت القيادات الشعبية والسياسة بمركز قويسنا محافظه المنوفية، من عقد صلح بين ( عاطف مهنى) أحد البائعين الأقباط من مدينه قويسنا، وعدد من البائعين بقريه عرب أبو زكرى، وهم (حسن بهلول) و(محمد بيومي) إثر مشاجرة بينهما بالسوق التجاري بمركز قويسنا، استخدم فيها الطرفيين الأسلحة النارية الآلية، والأسلحة البيضاء، مما تسبب في إصابة عدد من أنصار الطرفين بإصابات خطيرة.

وقد تحرر بالواقعة المحضر رقم 14447 جنح لسنه 2013 بمركز قويسنا، وفي جلسه عرفية عُقدت بمنزل المقدم أحمد رفعت، بقرية مصطاي، في حضور مجموعة من رجال مركز قويسنا، وأطراف الخصومة، تم انهاء الخصومة بينهم، وتنازل كل من الطرفين عن اتهامه للاخر، تحت اشراف القيادات الأمنية، بدائره المركز العميد سمير الجنزورب، مأمور مركز قويسنا، والعقيد صبري عزب مفتش مباحث المركز، والمقدم حاتم الدهشان رئيس مباحث المركز.


6 
Wana Maly

عُرس يتحول لمأتم بعد مصرع ابن خال العريس بالمنوفية

تحول عرس بقرية كفور الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية إلى مأتم بعدما لقى ابن خال العريس مصرعه أثناء لهوه بمطواة فسقط لتستقر المطواة بصدره، ويلقى مصرعه. وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء أحمد عبد الرحمن مدير أمن المنوفية إخطارًا من اللواء مجدي سابق مساعد المدير للأمن العام يفيد بوصول محمد عصام محمد 19 سنة عامل بمصنع كرتون بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا " جثه هامدة " لمستشفى قويسنا المركزى نتيجة إصابته بجرح نافذ بالبطن .
وبسؤال والده، أكد أنه حال تواجد نجله بحفل عرس ابن خاله بقرية كفور الرمل، وأثناء قيامة باللهو وبيده مطواة انزلقت قدمه وسقطت عليها وحدثت إصابته بجرح نافذ بالبطن؛ مما أدى لوفاته قبل وصوله للمستشفى ونفى الشبهة الجنائية، وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن الوفاة ناجمة عن الإصابة، تم تحرير محضر يحمل رقم 3136 أدارى مركز قويسنا ،وباشرت النيابة التحقيقات.


7 
Wana Maly

متظاهرون ينصبون الخيام أمام ديوان عام محافظة المنوفية

شهد محيط ديوان عام محافظة المنوفية استمرار في أعداد المتظاهرين، ووصلت سيارة نقل مليئة بعدد من أبناء المحافظة في ساعات مبكرة من صباح اليوم للمشاركة في الاعتصام حيث قام جموع من شباب الحركات الثورية بتشغيل الأغاني الوطنية مثل "يا حبيبتي يا مصر" و ردد المتظاهرين هتافات " الثورة هاترجع تانى.. وإرحل إرحل.. مرشد يحكم مصر ليه هي إيران ولا إيه.. محمد مرسى باطل وحكم المرشد باطل ومحافظ إخوان باطل".
و قام عدد من شباب القوى السياسية بتعليق لافتات على البوابة الرئيسية لمبنى ديوان عام المحافظة مكتوب عليها «رسالة لمحافظ إخواني.. المنوفية مافيهاش برسيم»، كما تواجد العنصر النسائى بتوافد عدد من السيدات إلى الاعتصام وجلبوا الخيام و البطاطين وعدد من البوتاجاز السطحي لأعداد الطعام والفناطيس المياة الكبيرة وافترشوا الأرض أمام البوابة الرئيسية وبدء الاعتصام.
وقام عدد من العناصر النشطة بجلب عدد من الخيام والبطاطين استعدادا للمبيت أمام الديوان، حيث قرر المتظاهرون التواجد أمام الديوان حتى صباح الغد لمنع دخول المحافظ الإخواني من دخول المحافظة . وتم عمل عدد من الكمائن السرية " تحسبا لهجوم الإخوان عليهم بتكاتف شباب القوى الثورية كما فعلوا في الاتحادية، وقام البعض الآخر بالحصول على التوقيعات على استمارة "تمرد"مستغلين التجمهر.


8 
so crazy bnota

درجات ألوان الحوائط تتراوح بين الوردى والأحمر القانى وسيراميك أبيض «علشان يدى براح» فى شقة الدور الثانى من بيت الأسرة البسيطة التى نصبت العزاء وألوان الحداد السوداء فى الدور الأول وأمام منزل الشهيد محمد على، أحد ضحايا مجزرة رفح الثانية.. عالمان متناقضان يفصلهما بألوانهما المتناقضة سلم صغير. أسر كانت تنتظر بفرحة عودة الابن أو الزوج أو الأخ بشهادة نهاية الخدمة الطويلة، تاركين خلفهم آمالا وأفراحا ووعودا معلقة.

أم طلبت من ابنها حضنا قبل السفر، فخاف من التأخير على موعده قاطعا لها واعدا بأنه «هايقعد جنبها كتير بس لما يرجع من السفر».. ولم يعد. ابن الشهيد معوض حسن يسأل أمه عن وعد أبيه الشاب بالعودة السريعة من السفر.. ولن يتحقق الوعد للأبد. أب ينتظر ابنه يساعده فى الزراعة بأراضى الغير علشان الأفواه المفتوحة.. وتخلف الابن عن موعده.

21 بيتا فى محافظة واحدة فازت بنصيب الأسد من الشهداء، انطفأ فيها 21 مصباح ضوء للأبد وسط دعوات واضحة من العيون الحمراء من أثر البكاء والأصوات الضعيفة من أثر النحيب، دعوات بالثأر من القتلة والإخوان المحرضين على استهداف المصريين.


9 
so crazy bnota

http://www.almasryalyoum.com/sites/d...hmd_mrwf_4.jpg
والد محمد على: حددنا زفافه يوم 4 سبتمبر

أهالى شهداء مجزرة رفح

فوق حصير بلاستيكى افترش العشرات من أهالى قرية فيشا الكبرى بمركز منوف محافظة المنوفية الأرض، متكئين بظهورهم على جدران منزل الشهيد محمد على يواسون بعضهم البعض فى وفاة الشاب الذى لم يتجاوز من العمر 21 عاما، والذى انتهت حياته فى لحظة على يد إسلاميين مسلحين فى سيناء. تقول الأم: «قلتله بلاش تسافر يا (محمد) الدنيا قلق، قال لى: خليها على الله يا أمى اللى ليه نصيب فى حاجة بيشوفها، وبعدين أنا ليا سنتين فى رفح، خلاص يعنى مش هموت غير وانا رايح اجيب الشهادة؟».

تصمت الأم لحظات، قبل أن تنخرط مجددا فى نوبة بكاء. ساعد الرجال الأب على الوقوف، لتلقى العزاء، يقول: «هو الكبير بتاعى ودراعى اليمين.. كان شغال على إيده من يوم ما خد الدبلوم علشان يكمل شقته.. عفشه عند النجار، وكان هيتجوز فى 4 الشهر الجاى».

عرف أهالى «محمد» الخبر على لسان خطيبته «سمر» التى قالت: «كلمته، قبل وفاته بيوم، كان قاعد على مقهى فى العريش قال لى: مش لاقيين عربية تودينا، بسبب الحظر، وهنستنا للصبح، فطلبت منه انه ياخد باله من الطريق، لإن المكان المتواجد فيه خطر من أول الثورة، فقال لى: سيبيها على الله، وفى اليوم التالى، اتصلت بيه لقيت صوت واحد غريب بيقول لى: إنتى مين؟ قلت له: (سمر)، خطيبة (محمد)، فقال لى: طب (محمد) مات البقاء لله».

وسط كل تلك الأجواء التى انهارت فيها الدموع، حزنا على فراق العريس، يعود الأب، بعد طمت طويل: «يعوض علينا ربنا.. ما كانش عاوز حاجة غير إنى أسمع صوته.. أشوفه.. أودعه بنفسى.. حرمونى ليه من وداعك يا (محمد)؟». أنهى الأب جملته، ليرد عليه عدد من الأهالى وجيرانه، فى غضب شديد: «علشان دول ظَلَمة، علشان دول مش مسلمين، ولا يعرفو حاجة عن الإسلام». رغم قسوة المشهد فإن أسرة «محمد» أصرت على اصطحابنا لشقته التى كانت فى انتظار يوم استقبال أثاث عرسه، وقال أحد أقاربه: «صوَّرو الفرحة اللى ماتت بدرى، صوَّر يمكن الصورة توجع قلوب الكفرة اللى قتلوه غدر، صوَّرو يمكن يحسو بالنار اللى فى قلوبنا».


10 
so crazy bnota

http://www.almasryalyoum.com/sites/d...hmd_mrwf_3.jpg
اسرة «إبراهيم عبداللطيف» تخفى استشهاده عن والدته المريضة

أهالى شهداء مجزرة رفح

صمت يكسره صرخة تنطلق بحرقة من سيدة فى الخمسين من عمرها، تردد بأعلى صوتها: «إبراهيم عايش.. وراجع تانى». إبراهيم عبداللطيف، ابن قرية «كفر عشما» التابعة لمركز الشهداء. على بعد خطوات من منزله، وقف صلاح المنوفى، أحد جيران الشهيد، لم يتمالك نفسه من البكاء وقال: «حسبنا الله ونعم الوكيل، إبراهيم كان شاب جدع ومن خيرة شباب البلد، ولم يغضب أحد منه».

أسرة إبراهيم أخفت خبر استشهاده عن والدته المسنة، فهو العائل الوحيد للأسرة، كما أكدت إحدى قريباته قائلة: «إبراهيم كان بيشتغل استورجى على باب الله، واتبهدل فى الأيام الأخيرة علشان مفيش شغل فى البلد، ويعول أمه وأخيه عبدة المريض، وإحنا خبينا عنها الخبر لغاية دلوقتى علشان هى مش هتستحمل الخبر، ومش عارفين مين اللى هيصرف عليهم بعد استشهاده».

يقول محمد عوض الله، أحد أصدقاء الشهيد إبراهيم: «إبراهيم كان يعمل فى العديد من الأعمال، من أجل توفير لقمة العيش له ولأسرته وينفق على والده ووالدته، ولم يرفض أى عمل يعرض عليه وكان يحبه الجميع ويحترمه». يصرخ إبراهيم كامل، أحد الجيران، بالقصاص من قتلة الجنود قائلا: «الإخوان هم اللى قتلوا إبراهيم، وعلى قيادات القوات المسلحة أن تقتص منهم، علشان نرجع حق هؤلاء الشهداء الذين راحوا ضحية الغدر لجماعة لا تريد سوى العيش وحدها ومن أجل مصلحتها فقط».



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار المنوفية ، اخبار محافظة المنوفية ، اخر اخبار و احداث محافظة المنوفية 2014
اخبار أسيوط ، اخبار محافظة أسيوط ، اخر اخبار و احداث محافظة أسيوط 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار سوهاج ، اخبار محافظة سوهاج ، اخر اخبار و احداث محافظة سوهاج 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة المنوفية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة المنوفية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة المنوفية ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة المنوفية 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى
امساكية رمضان 2012 المنوفية - امساكية شهر رمضان 2012 فى محافظة المنوفية - إمساكية رمضان فى مدينة المنوفية 1433 هـ من قسم الخيمة الرمضانية

الساعة الآن 02:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.