العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

"حقوق الأثريين": آثار القليوبية "مرعى للأغنام"

أكد أحمد شهاب، نائب رئيس جمعية رعاية حقوق الأثريين وحماية آثار مصر، أن آثار القليوبية تتعرض للإهمال؛ وذلك بسبب تقاعس مسئولى الوزارة عن حمايتها ووضعها على الخريطة السياحية؛ مما حول آثارها ومزاراتها إلى خرابات يحكمها فتوات الآثار.

وأضاف لـ " فيتو " أن الإهمال دمر كافة الآثار الموجودة بالقليوبية، منها مقبرة كاهن الأسرة 26 وتل أتريب ببنها، ومنطقة تل اليهودية بشبين القناطر، وصن الهكسوس وبقايا معبد رمسيس ومقابر عرب العليقات وقصر الأميرة نعمت بالمرج، ومتحف الرى، والكثير من المعابد والكنائس إلا أن هذه الآثار لا تلقى اهتمامًا من المسئولين عنها.

وأوضح أن هذه المناطق بلا استثناء أصبحت مرعى للأغنام وأوكارًا للصوص.


2 
Wana Maly

ضبط 5 طن رنجه وسردين فاسدين قبل بيعهم بأسواق القليوبية

تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بالقليوبية، بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط 5 طن رنجة وسردين فاسدة قبل طرحهم في الأسواق خلال الاحتفالات بعيد شم النسيم حفاظًا على حياة المواطنين من الخطر والأمراض.

وأكد المهندس فكري قورة "وكيل وزارة التموين" بالقليوبية، أنه تم عمل حملة مكبرة على قرى ومدن المحافظة لضبط المخالفين من أصحاب المحلات ومستودعات الغاز بقرى ومدن المحافظة، تحت إشراف المهندس جمال السيد وكيل المديرية وقادها سامي حسن مدير الرقابة والعقيد محمد بكري رئيس مباحث التموين.
وأسفرت الحملة عن ضبط 10 آلاف لتر سولار و1500 أسطوانة بوتاجاز قبل بيعهم في السوق السوداء.
أضاف وكيل وزارة التموين بالقليوبية أن الحملات مستمرة حتي بعد الانتهاء من الاحتفال بعيد الربيع لتطهير المخالفين واحالتهم للنيابة لانه من حق مواطن الشعور بالامن والامان تجاه المعروضات وخاصة المنتجات الغذائية من اللحوم والرنجة بالاضافة الي محاربة مافيا الاتجار في أسطوانات الغاز لبيعهم لاصحاب المحلات ومصانع الطوب مزراع الدواجن.


3 
Wana Maly

أهالى القليوبية يحتجون ضد أخونة المحافظة

نظم عددٌ من القوى السياسية بمحافظة القليوبية اليوم "الجمعة" وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة القليوبية بمنطقة "الفلل" فى بنها لإعلان اعتراضهم على أخونة مؤسسات الدولة

وندد المتظاهرون الأنباء المتداولة بقوة عن تولى القيادى الإخوانى "حسام أبو بكر" منصب محافظ الإقليم في حركة التغييرات المرتقبة خلفا للدكتور "عادل زايد" محافظ القليوبية الحالى

شارك فى الوقفة أحزاب الدستور والمصري الديمقراطى والحزب الناصري والتيار الشعبي , وحزب المصريين الأحرار وحزب الوفد والتجمع والتحالف الشعبي الاشتراكي وحركة شباب 6 إبريل وحركة شباب من أجل العدالة والحرية .

ردد شعارات يسقط يسقط حكم المرشد واكتب علي جدران البيت مرسي جه بإزازة زيت واكتب علي حيطة الزنزانة حكم الإخوان عار وخيانة ورفع المتظاهرون لافتات حملت عبارات "القليوبية مش تكية يامرسي " "لا لإنتشار الأصابع الإخوانية داخل المحافظات " "لا لسرقة الثورة "لالأخونة المحافظة " "القليوبية مقبرة الإخوان "

وأكد "محمد عفيفى" مسئول العمل الجماهيرى بحركة 6إبريل ببنها أن الوقفة الاحتجاجية تأتى فى إطار الحفاظ على مؤسسات الدولة من سيطرة فصيل واحد عليها مثما كان يفعل الحزب الوطنى فى سابق عهده وكأن ثورة لم تقم فى ظل وجود جماعة الإخوان المسلمين

يأتى ذلك فيما أعلنت القوى السياسية والشعبية بالمحافظة رفضها التام لأخونة محافظة القليوبية والمصالح الحكومية ، مؤكدين على ضرورة التغيير فى القيادات المحلية طبقاً للقواعد والمعايير المعروفة للجميع ومنها معيار الكفاءة والخبرة فى مجال الحكم المحلى والوزارات والمصالح الحكومية.

وقال الدكتور "محمد سليم رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية : إن الرفض ليس لشخص بعينه بل هو رفض لفكرة لن تسمح بها القوى السياسية بمحافظة القليوبية أن يسيطر فصيل معين على مقاليد الأمور بالمحافظة من أجل تحقيق مصالح معينة وأضاف أن الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية الحالى أنه رجل تنفيذى وليس له دخل بالسياسة ولا بالتنافس بين الأحزاب السياسية مشيراً إلى أن هناك ملفات كثيرة على أرض القليوبية تحتاج إلى تكاتف وتعاون بين القوى الشعبية والأحزاب مع المحافظة من أجل حلها مثل النظافة والبطالة والإسكان والاستثمار والصرف الصحى والتعديات على أراضى أملاك دولة.

وأكد "بدر الدين" أمين حزب المصريين الأحرار بالقليوبية أن المحافظة ستشتعل بوجود محافظ إخوانى وخاصة بأن المعروف عن الشخصية التى رشحتها الإخوان أنها شخصية أكاديمية لم تتولى أى منصب قيادى أو تنفيذى طيلة حياتها، مشيرا أن وجود محافظ إخوانى هو استكمال لمخطط الإخوان فى مشروع التمكين وخاصة المحافظات التى أسقطت "الدكتور مرسى" وأضاف أن كل القوى السياسية بالقليوبية تستعد للخروج فى أكبر مظاهرة حاشدة قبل وصول المحافظ الإخوانى لصد محاولات الإخوان للسيطرة على محافظة القليوبية

وأكد "وليد مصطفى" المتحدث الرسمى لحزب الوسط ، أن أى محافظ يتولى القليوبية خلفا للدكتور "عادل زايد" لابد أن يخلع رداءه الحزبى أو انتمائه لجماعته قبل دخوله مكتبه

ومن جانبه أكد كامل السيد أمين حزب التجمع بالقليوبية أن قدوم محافظ للقليوبية من مكتب الإرشاد هو جزء من مسلسل التمكين والأخونة التى تريدها جماعة الإخوان المسلمين، وتعيين أناس تابعة للجماعة بصرف النظر إلى كفاءتها أو الخبرة، مشيرا إلى أن ذلك يؤدى إلى استقطاب المجتمع وانشقاقات بين الأحزاب والتيارات الإسلامية خاصة وأن الإخوان تستأثر بالمناصب.

وأكد أن حزب التجمع سيشارك فى الفعاليات التى ستقام ضد المحافظ القادم ،بينما أكد رمضان العطرب عضو حركة كفاية، أن وصول محافظ إخوانى يساوى عصيانا مدنيا، وأن "كفاية" من المؤسسين وداعية لمظاهرة حاشدة ضد أى محافظ إخوانى منذ البداية.


4 
Wana Maly

أمن القليوبية يحبط محاولة اقتحام قسم ثان شبرا الخيمة

نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية في إحباط محاولة اقتحام قسم ثان شبرا الخيمة بعد قيام مجموعة من الأهالي بإطلاق الأعيرة النارية على قوات القسم لتهريب أحد السجناء من الحجز.

تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد بلال لبيب مأمور قسم شرطة ثان شبر الخيمة يفيد بقيام مجموعة من الأهالي بالتجمهر ومحاولة اقتحام قسم الشرطة.
انتقل على الفور اللواء محمد القصيري مدير المباحث الجنائية وتم السيطرة على الموقف والتصدي للمتهمين.
وتوصلت التحريات إلى أنه أثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة شبرا ثان بمتابعة الحالة الأمنية وضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون بدائرة القسم تمكنوا من ضبط المدعو محمود حسني وبحوزته طربتين من مخدر الحشيش وتم احتجازه داخل القسم بعد بمواجهته واعترافه بحيازته للمواد المخدرة للاتجار.
حيث تجمع أهالي المتهم أمام ديوان القسم بمحاولة اقتحام القسم وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات المتواجدة في محاولة منهم لتهريبه..إلا أن قوات الشرطة نجحت في السيطرة على الموقف وتم القبض على 3 متهمين ولم تحدث إصابات.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


5 
Wana Maly

محافظ القليوبية : البناء على الأراضي الزراعية تعدي على الأمة

أكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية أن التعدي على الأراضي الزراعية أزمة حقيقية تواجهه التنفيذيين وخاصة بعد الثورة ،مطالبا المواطنين بضرورة المشاركة المجتمعية والإحساس بخطورة الكارثة .

وقال إنه من يعتدي على الأراضي الزراعية فهو يعتدي على أمة بأكملها ولابد من التصدي لذلك بزيادة العقوبات الموقعة لهذه الجريمة وإصدار التشريع الملائم لحل هذه المشكلة المعضلة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع كمال محجوب رئيس مجلس إدارة دار المعارف وعضو المجلس الأعلى للصحافة وبعض أعضاء المجلس لمناقشة أهم المشروعات التي تخدم مواطني محافظة القليوبية وكذلك أهم المعوقات وسبل التغلب عليها.


6 
Wana Maly

تجدد النيران بمدفن الخانكة الصحي يهدد القليوبية بكارثة بيئية

تعيش قرى مدينة شبين القناطر والخانكة، كارثة بيئية بسبب وجود المدفن الصحى بقرية عرب العليقات، والمقام على مساحة 47 فدانا، حيث تجدد اشتعال النيران بأكوام القمامة والمخلفات مساء أمس الأول، لليوم الرابع على التوالى، مع تجاهل تام من المسئولين.

وتسبب ارتفاع حرارة الجو إلى تكرر الاشتعال الذاتى فى القمامة، مما أدى إلى انتشار الأدخنة الكثيفة، وإصابة عدد من الأهالى بحالات اختناق تم نقلهم على إثرها لمستشفى الخانكة العام لتلقى العلاج اللازم، كما تم الدفع بعدد 15 سيارة إطفاء، ومجموعة كبيرة من اللوادر والمعدات لمحاصرة النيران ومنع امتدادها حيث تصاعدت النيران بشكل كثيف وغطت الأدخنة سماء المنطقة.

ومنع أهالى قرية عرب العليقات سيارات القمامة من دخول المدفن، ونظموا وقفة احتجاجية ومسيرة انطلقت من أمام مسجد الجمعية الزراعية بالقرية وحتى المقلب الصحى للقمامة الواقع فى نطاق القرية. وطالب الأهالى بنقل المقلب العمومى للقمامة بالقليوبية والموجود فى المنطقة الواقعة بين مساكن أبوزعبل وقرية عرب العليقات أو تطويره حفاظا على أرواح سكان المنطقة وصحتهم بسبب انتشار الأوبئة والأمراض ودخان حرق القمامة.

وقال محمد عباس، من أهالى المنطقة لـ«الشروق»: فوجئنا باشتعال النيران داخل المدفن يوم الأحد الماضى، حيث ملأت الأدخنة سماء المنطقة، وعندما حاول العاملون بمساعدة الأهالى إخماد النيران أصيب ما يقرب من 15 شخصا منهم بحالات اختناق.

ويضيف أحمد عودة، أن المدفن الصحى بالخانكة أصبح بؤرة تلوث ومصدرا لانبعاث الأدخنة الناتجة عن الحرائق المستمرة بسبب التفاعلات الكيماوية لأطنان القمامة التى تلقى يوميا من جميع مناطق محافظة القليوبية، مما تسبب فى انتشار الأمراض بين الأهالى.

ويقول السيد عبدالحميد: إن وجود المدفن فى هذه المنطقة يمثل كارثة بيئية، حيث يستقبل مئات من أطنان القمامة يتم دفنها يوميا، بالإضافة إلى نفايات المصانع والورش الصناعية بمنطقة العكرشة وبعضها مواد كيماوية قابلة للانفجار.

يأتى ذلك فيما حذر الدكتور أحمد الجزار أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة بنها من خطورة وجود المدفن واستمرار انبعاث الحرائق والأدخنة والروائح الكريهة، مشيرا إلى زيادة نسبة إصابة الأطفال بأمراض الربو والحساسية والصدر وأمراض العيون، وأحيانا يصل الأمر إلى تشوهات بعض الأجنة.

وقال مصدر داخل إدارة صحة البيئة بالقليوبية لـ «الشروق» إن المدفن الصحى أدى إلى زيادة نسبة التلوث فى المنطقة نتيجة زيادة ثانى أكسيد الكربون الناتج من إحراق آلاف الأطنان من القمامة، وكذلك تبوير مئات الأفدنة من الأراضى الزراعية.

من جانبه طالب الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية وزاة البيئة بسرعة تسليم المحافظة أرض صحراء بلبيس بمساحة 700 فدان، بعد أن وافق الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على تخصيصها، وذلك للبدء فى إنشاء مدفن صحى جديد للمخلفات والقمامة كبديل للمدفن الحالى بمنطقة أبوزعبل بمدينة الخانكة، مشيرا إلى أن هذا المشروع من شأنه أن يحدث انفراجة كبيرة داخل المحافظة بعد أن أصبح مدفن القمامة بأبوزعبل لا يستوعب حجم المخلفات التى يتم تجميعها من مختلف مدن المحافظة يوميا.

وأكد المحافظ أن الطريقة الحالية للتخلص من المخلفات بالمحافظة تحتاج إلى تطوير عاجل، واستمرارها بهذا الشكل قد يؤدى إلى مشاكل كبيرة مستقبلا، مشيرا إلى ضرورة التعاون مع الدول المتقدمة فى هذا المجال فى إقامة مدافن صحية.


7 
Wana Maly

"إنقاذ القليوبية" تعلن الاعتصام أمام المحافظة للمطالبة برحيل المحافظ

أعلنت جبهة الإنقاذ بمحافظة القليوبية، عن الدخول فى اعتصام مفتوح ابتداء من اليوم الأربعاء، عقب الانتهاء من المسيرة الحاشدة التى من المقرر تنظيمها اليوم من ميدان المحطة ببنها حتى مقر ديوان عام المحافظة، لإعلان رفضهم تعيين الدكتور حسام أبو بكر عضو مكتب الإرشاد محافظا للقليوبية.

وأكدت الجبهة فى بيان لها على رفضها التام لما قام به الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتعيين محافظ جديد للقليوبية دون سند من الدستور والقانون.

من جانبه قال الدكتور محمد سليم الأمين العام لجبهة الإنقاذ بالقليوبية فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن شباب القليوبية سيقفون بكل حزم ضد اى قرار يصدره رئيس غير شرعى والذى أصبح يشكل خطرا داهما على سلامة الشعب ووحدة أراضيه مؤكدا على أنهم سيدخلون فى اعتصام مفتوح ابتداء من مساء اليوم أمام ديوان عام المحافظة حتى 30 يونيو.


8 
Wana Maly

محافظ القليوبية يتفقد أعمال مشروع تطوير ميدان المؤسسة

يتفقد اليوم المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أعمال مشروع تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بتكلفة تزيد عن 30 مليون جنيه، وأعمال إنشاء كويرى علوى من أمام مجلس مدينة شبرا الخيمة ونفق من أمام مستشفى التأمين الصحى حتى محطة مترو الأنفاق.

ومن المقرر عقد اجتماع مع المهندس الدكتور أسامة عقيل، الخبير الدولى للطرق والمرور، ومندوبى شركتى المقاولون العرب وحسن علام ورئيس مدينة شبرا الخيمة ورئيس مدينة قليوب ومدير عام الطرق، وذلك لاستعراض منظر لاند سكيب هو الجزء المرئى لمساحة من الأرض بما تحتويه من معالم طبيعية من أشكال وهيئات أرضية من أنواع نباتية وأعمال وهيئات صناعية كأعمدة إنارة.

وأوضح عبد الظاهر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، اليوم السبت، أنه تم تكريم الأستاذ الدكتور أسامة عقيل وتسليمه درع المحافظة تكريما لشخصه ولأعماله المتميزة ومجهوده المتميز وحماسة الفريد فى تطوير كافة طرق ومحاور محافظة القليوبية.

وأضاف عبد الظاهر، أن مدينة شبرا الخيمة هى همزة الوصل بين القليوبية والقاهرة، وأنها عانت من بعض الفوضى واختناق المرور منذ سنوات، مؤكداً أن الميدان سيصبح من أجمل ميادين مصر فى خلال ميعاد أقصاه 165 يوما، وهو الوقت المتبقى من الموعد الذى تم تحديده مع اللجنة المنوطة بأعمال التطوير بعضوية د.أسامة عقيل، المهندس الاستشارى الدولى، ووزارة الإسكان، وشركات المقاولون العرب، وحسن علام، ومديرية الطرق بالقليوبية.

وأوضح المحافظ، أن المشروع يتضمن محاور مرورية جديدة تحقق السيولة المرورية المطلوبة، وتستوعب الكثافة المتوقعة خلال الأعوام العشر المقبلة عن طريق كبارى، وأنفاق للسيارات، وتطوير الميدان، ومداخله، بدايةً من ترعة الشرقاوية على طريق مصر الإسكندرية الزراعى، وحتى ميدان المؤسسة، ومن الميدان وحتى كوبرى المظلات، وأيضاً من الميدان، وحتى كوبرى عبود، ليساهم فى حل أزمة الاختناق، والتكدس المرورى بمدخل القاهرة للوافدين، والخارجين إلى محافظات الوجه البحرى، عبر الطريق الزراعى السريع.

ولفت عبد الظاهر إلى أنه بدأ العد التنازلى للساعة الرقمية، بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، لتوضح بها ميعاد انتهاء مشروع تجديد ميدان المؤسسة، بعدد الأيام المتبقية لتشغيل المشروع، ويتم تحديثها يومياً، وتم وضعها فى مكان ظاهر للمواطنين، لإحاطتهم، وطمأنتهم على جدية التنفيذ، على أن يتم الافتتاح رسمياً فى احتفالات ثورة 30 يونيو، حيث بدأ العمل فعليًا بالميدان، بتكلفة 30 مليون جنيه تتحملها موازنة المحافظة.

واستكمل أنه "سيتم أيضاً عمل محور جديد يربط بين كوبرى أحمد عرابى من بدايته بكلية الزراعة، وبدايته بشارع أحمد حلمى حتى نهايته، وربطه بالطريق الدائرى، وعمل ميدان فى نهاية شارع أحمد عرابى عند منطقة أم بيومى، وسيتم عمل محور موازٍ بطريق المصانع بقليوب يربط بين قليوب، والدائرى لتخفيف كثافة السيارات فى المسافة بين قليوب والدائرى"، كما تم الاتفاق مع الهيئة العامة للطرق، والكبارى لتطوير كافة المطالع، والمنازل بالطريق الدائرى فى نطاق محافظة القليوبية، وستدرس الهيئة إنشاء موقف فى منطقة قليوب، أسفل الدائرى لمنع التكدس به، وتطوير الطريق من ميدان الحادثة حتى الدائرى".

ومن جانبه كلف محافظ القليوبية، صباح اليوم السبت، اللواء حسن ناجى، رئيس مدينة شبرا الخيمة بتوفير بتذليل كافة المعوقات التى تواجه أعمال مشروع التطوير، وتعد الإدارة العامة لمرور القليوبية بقيادة العميد محمود شحاتة، مدير مرور القليوبية، خطة مرورية جديدة مؤقتة لميدان المؤسسة خلال أعمال تطوير وتجميل تلك المناطق.


9 
Wana Maly

محافظ القليوبية: حظر إقامة أي مشروعات على الأراضي الزراعية

قرر المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، حظر إقامة أي مشروعات استثمارية أو غيرها على الأراضي الزراعية، بمراكز ومدن المحافظة، حفاظا على الرقعة الزراعية لأنه يتم استغلال التصاريح في تحويلها لأنشطة سكنية مستغلين الثغرات الموجودة في القانون.

وقال المحافظ، في تصريح صحفي له، السبت، إنه «لا نية لتقنين أوضاع المباني المخالفة والتعديات على الأراضي الزراعية على مستوى المحافظة، بل سيتم تغليظ العقوبات على المخالفين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة والتي تصل للحبس من 3 إلى 5 سنوات».

وحذر المحافظ، المواطنين، من التعامل بالبيع أو الشراء على الوحدات السكنية بالأبراج المخالفة التي أقيمت دون تراخيص من السلطات المختصة.


10 
Wana Maly

أمن القليوبية يلاحق سائقا بإحدى شركات نقل الأموال بعد استيلائه على سيارة الشركة و700 ألف جنية

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لضبط وإحضار سائق بإحدى شركات نقل الأموال استولى على سيارة الشركة وبداخلها 700 ألف جنيه بمدينة قليوب وفر هاربا.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد إيهاب هاشم، مأمور قسم شرطة قليوب، بالواقعة، وتبين من تحريات المقدم أحمد فاروق، رئيس مباحث قسم قليوب، أن المتهم يدعى "محمود. أ"، 32 سنة، سائق بشركة "تارجت إيجيبت"، والذى التحق بالعمل بها منذ أسبوع ومقيم بالإسكندرية.

وتمكن المتهم من مغافلة مندوبين معه عندما نزلا من السيارة بمدينة قليوب لتحصيل مبلغ مليون جنيه من بنك "مصرف أبو ظبى" بمدينة قليوب، وتركاه بالسيارة وبداخلها مبلغ 700 ألف جنيه، فاستولى على السيارة ومابداخلها من أموال وفر هاربا.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى كلفت مباحث قسم قليوب بسرعة القبض على المتهم الهارب.



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار القليوبية ، اخبار محافظة القليوبية ، اخر اخبار و احداث محافظة القليوبية 2014
اخبار الدقهلية ، اخبار محافظة الدقهلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الدقهلية 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار البحيرة ، اخبار محافظة البحيرة ، اخر اخبار و احداث محافظة البحيرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
عدد سكان محافظة القليوبية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة القليوبية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة القليوبية ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة القليوبية 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى
امساكية رمضان 2012 القليوبية - امساكية شهر رمضان 2012 فى محافظة القليوبية - إمساكية رمضان فى مدينة القليوبية 1433 هـ من قسم الخيمة الرمضانية

الساعة الآن 12:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.