العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
Wana Maly

بالأسماء .. خطة ضرب معاقل الإخوان فى الدقهلية

تحركات مستمرة لقادة الحزب الوطني المنحل في الدقهلية، تمهيدًا لإخلاء سبيل مبارك وخروجه من محبسه، فقد انتشرت بكثافة شديدة لافتات وبوسترات "أنا آسف يا ريس"، واشتعل الموقف بين مؤيدي مبارك وأتباع الإخوان، لتنشب مشاجرات بين أصحاب البوسترات مع جماعة الإخوان المسلمين، بعد تدني شعبية الإخوان في مصر بصفة عامة وفي محافظة "الفلول" - كما يطلق أهالى الدقهلية علي أنفسهم - بصفة خاصة.

أحد قيادات الحزب الوطنى المنحل يؤكد: كنا نعمل فى صمت، واستخدمنا سياسة "أعطوهم" الحبل حتى يخنقوا به أنفسهم"، فتركنا الإخوان ليواجهوا مشاكل المواطنين، فلم يقدروا على حلها، وأخذنا نخطط وندبر لتقليص شعبيتهم في المناطق التى لهم فيها شعبية كاسحة، ووضعنا حلولًا للمشاكل التي عجز الإخوان عن حلها، كمشكلة آلاف الصيادين ببحيرة المنزلة، وتوفير وظائف خارج مصر للمواطنين، وتوزيع أضاحى ولحوم وأموال على الفقراء فى القرى، والتواصل مع كبار العائلات لضرب معاقل الإخوان مستخدمين عددًا من أحزاب المعارضة، مع دعمها ماليًا من الباطن.

وأضاف المصدر: قمنا بإنشاء دراسة لمعرفة طبيعة كل قرية وكل مدينة ومعرفة احتياجاتها وأصبح لنا عيون فى كل منطقة، ويأتينا تقارير بشكل يومى عن قيادات الإخوان وأماكنهم وتحركاتهم وخططهم المستقبلية، وتم زرع أعضاء من الحزب الوطنى المنحل داخلهم.

وتابع : وما زاد سهولة الأمر هو احتقان المواطنين من الوعود البراقة التى أطلقها مرسى ولم ينفذها، والتى دمرت طموحات الشعب، بعد أن وجدنا الناس تترحم على أيام مبارك، لنخرج بعدها للنور بعد أن أصبحنا جاهزين لأى مواجهات.


2 
Wana Maly

محافظ الدقهلية: نتصدى لمخالفات المنصورة للراتنجات

أكد اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، أن المحافظة تقف بجميع أجهزتها في مواجهة جميع أشكال الفساد في كافة قطاعات المرافق والخدمات، والتطبيق الحازم والحاسم للقانون تجاه أية مخالفات من جانب المنشآت الصناعية والوحدات الإنتاجية حرصا على الصالح العام .

واضاف المعداوى خلال بيان اصدرة اليوم ردا على مانشرناه بشان إدانة حزب الكرامة لموقف المعداوى واتهامهم له بالتواطؤ مع اصحاب شركة المنصورة للراتنجات، ان المحافظة تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مخالفات مصنع المنصورة للراتنجات والصناعات الكيماوية .
واشار المحافظ فى بيانة بأنه اصدر قرارا رقم (473) لسنة 2012 تضمن إيقاف تشغيل المصنع بشكل كامل لحين توفيق أوضاعه البيئية على أن يقوم المصنع بوضع خطة زمنية لتوفيق الأوضاع لتقديمها لوزارة البيئة، وقيامه حال توفيق الأوضاع بإخطار المحافظة لإخطار وزارة البيئة لإرسال لجنة متخصصة من المعامل المركزية بالوزارة للتأكد من توفيق الأوضاع بالمصنع ونظراً لعدم الالتزام من جانب المصنع بقرار المحافظة المشار إليه فقد تم إحالة المسئولين بالمصنع إلى النيابة العامة وذلك لمخالفة قرار المحافظة وتشغيل المصنع قبل إتمام توفيق الأوضاع البيئية للمصنع طبقا للقياسات التي حددتها وزارة الدولة لشئون البيئة .
وتابع انه وبتاريخ 6/3/2013 صدر قرارة رقم (97) لسنة 2013 بتشكيل لجنة تضم في عضويتها ممثلين من المجتمع المدني للتأكد من التزام المصنع بوقف التشغيل، وذلك من خلال مرور مفاجئ غير معلن لتقوم بالمتابعة الجادة والمستمرة لتصرفات النيابة العامة في المخالفات التي ارتكبها القائمين على المصنع ومعاودة تشغيله بالمخالفة لقرار المحافظة قبل الانتهاء من توفيق الأوضاع البيئية له وبالمتابعة المستمرة من جانب اللجنة المشار اليها تبين معاودة المصنع للمخالفة تم الإنذار للقائمين على المصنع إذا لم يتم الالتزام بخطة كاملة خلال 10 أيام فقط لتوفيق أوضاعه ولم يقم المصنع بالالتزام.
وقال إنه تم التوجيه للتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنصورة والشركة الاقتصادية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء بالدقهلية للقيام بفصل المرافق بالكامل من (مياه – كهرباء) عن المصنع لحين التزامه بتنفيذ جميع القرارات الصادرة بشأن توفيق الأوضاع البيئية، وتم الفصل بالفعل و تم إخطار وزارة البيئة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة المصنع إلى لجنة التعويضات بالوزارة كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لزيادة عدد أفراد الشرطة المعينة لحراسة المصنع لمتابعة تنفيذ قرار الإيقاف والإبلاغ الفوري عن أية أعمال تشغيل.
واضاف البيان انه وبتاريخ 22/4/2013 تقدم الممثل القانوني لشركة المنصورة للراتنجات بطلب أشار فيه إلى أن فصل التيار الكهربى يتسبب في توقف أجهزة إطفاء الحريق بالمصنع مما يعرضه للخطر الداهم نظرا لموجود مواد شديدة الانفجار تتطلب عملية تبريد لها، وتمت الموافقة على توصيل التيار الكهربي إلى محول واحد فقط من المحولات الثلاثة الموجودة بالمصنع للأعمال الضرورية الخاصة بالتبريد حفاظا على المصنع ودون التوصيل لتشغيل باقى وحدات المصنع وتقوم اللجنة المشار إليها بالمتابعة بصفة دورية لضمان استخدام الكهرباء في أعمال التبريد فقط و عدم تشغيل الوحدات الإنتاجية قبل توفيق الأوضاع البيئية.
وواصل البيان انه بتاريخ 30/4/2013 ورد اخطار شركة الكهرباء يفيد قيام شركة المنصورة للراتنجات بتوصيل التيار الكهربى من المحول الذى تم الموافقة على توصيل التيار الكهربى له لأعمال التبريد فقط وقاموا بتحميل آلات ومعدات أخرى على هذا المغذى.. وعلى الفور تم التوجيه للسيد رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بأن يتم دفع فنى متخصص في اطار لجنة لفصل أي مغذبات قامت الشركة بتوصيلها أو أي وصلات إضافية من المغذى الذى تم توصيله بواسطة الشركة .. وفي حالة عدم الالتزام بذلك يتم فصل التيار الكهربى كليا عن المصنع وإبلاغ القائمين على المصنع بالإجراء حالة عدم الالتزام قبل التنفيذ بـ 48 ساعة.


3 
Wana Maly

حملة إخوانية لإقالة محافظ الدقهلية


بدأت جماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة فى نشر حملة ضد اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، من أجل إقالته.
ونشرت صفحة "بإيدينا" وهى الحملة التطوعية لدعم حزب الحرية والعدالة بالدقهلية على صفحتها بيانا تطالب فيه بإقالة المعداوى بأسرع وقت، واصفة إياه بالفاشل.
كما قامت بنشر مجموعة من الصور للمشاكل التى نشبت فى عهد المعداوى "تشريد، تلوث، نظافة، فساد"، كما طالبت في ذات الوقت بتعيين إخوانى بديلا عنه.



4 
Wana Maly

مدرسو الحصة يواصلون اعتصامهم أمام ديوان الدقهلية للعودة للعمل

يواصل العشرات من مدرسى الحصة المفصولين، اعتصامهم أمام ديوان عام محافظة الدقهلية، للمطالبة بعودتهم مرة أخرى للعمل.

افترش المعتصمون الأرض بأجسادهم أمام مدخل ديوان عام المحافظة.

مؤكدين عدم فض الإضراب إلا بعد الاستجابة لمطالبهم، منددين بعدم تنفيذ وعود المسئولين بعودتهم مرة أخرى أسوة بباقى المحافظات، على الرغم من وجود عجز في عدد المدرسين بالمحافظة يبلغ 14 ألف مدرس.

وأشار المتظاهرون إلى أن مدير مكتب المحافظ وعدهم باستخراج نموذج من بند 3 على 10 والتصديق عليه بوجود عجز في المدرسين وموافقة المحافظة على عودتهم، لإرسالها للقاهرة، ولم ينفذ شيئا.


5 
Wana Maly

معارك كر وفر بين أهالي قرية بالدقهلية وقوات الأمن بعد اختطاف شابة وطفليها



تحولت قرية نيجير التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، الأربعاء، إلي ثكنة عسكرية بعد اشتباكات نشبت بين العشرات من شباب القرية وقوات الأمن المركزي، ومعارك كر وفر بين الطرفين، ثم تراجعت قوات الأمن إلي خارج القرية، بعد تعزيزها ببعض التشكيلات.

وكان الأهالي قطعوا الطريق الواصل بين مركزي شربين ودكرنس والذي يربطهما بمحافظة دمياط، من أمام القرية احتجاجا علي ما وصفوه بتقاعس أمن الدقهلية في البحث عن شابة تدعى وفاء شعبان إبراهيم، 22 سنة، وطفليها ندا رضا رزق القومي، 5 سنوات، وأحمد 3 سنوات، بعد ذهابها لأحد الأطباء بمدينة دكرنس، للكشف علي طفليها.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن ألقت القبض علي عدد من شباب القرية بطريقة عشوائية من بينهم طلبة، واحتجز الأهالي 6 أفراد من قوة نقطة شرطة القرية لمدة ساعتين.

وقذف شباب القرية القوات بالمولوتوف، وأشعلوا النيران في سيارة تابعة للشرطة، كما شب حريق في بعض المنازل بسبب سقوط القنابل المسيلة للدموع، ووقعت العديد من حالات الإغماء بين الأهالي بسبب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم نقلهم إلي مستشفى دكرنس العام.


6 
Wana Maly

العثور على جثمان سيدة مذبوحة بزراعات الدقهلية

عثرت الأجهزة الأمنية بالدقهلية على جثمان سيدة مجهولة مذبوحة ومطعونة عدة طعنات متفرقة بالجسم وملقاة بزراعات مركز السنيلاوين بالدقهلية.

تلقى اللواء "سامى الميهى" مدير امن الدقهلية اخطارا من مركز شرطة السنبلاوين يفيد بعثور الأجهزة الأمنية على جثمان سيدة فى العقد الرابع من عمرها مذبوحة فى الرقبة وبها عدة طعنات فى الجسد وملقاة بزراعات قرية السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وجار كشف ملابسات غموض الواقعة.


7 
Wana Maly

تزايد أعداد الثوار المحاصرين لديوان عام محافظة الدقهلية

تزايدت أعداد الثوار المحاصرين لمبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، وقاموا بتقسيم أنفسهم لمجموعات حول الأبواب الرئيسية للمحافظة.

وأحكم الثوار مراقبة الأبواب من داخل مبنى المحافظة بعد أن أغلقوها بالجنازير مرددين هتافات للتنديد بالمحافظ الجديد.
وباءت محاولات اللواء سامي الميهى مدير أمن الدقهلية وقيادات الأمن بالفشل في تهدئة ثورة المعتصمين داخل وخارج الديوان العام، حيث نشبت مشادات عنيفة مع العميد السعيد عمارة مدير مباحث المديرية الذي لوح للمتظاهرين بأسلوبه المعهود بتهديدات، ووعيد وقال لبعضهم" مش هتشوفوا النور".
واستجاب مدير الأمن لطلب أحد الثوار الذي اعتدى عليه الإخوان ظهر اليوم، وتم شق رأسه بسلاح أبيض بعمل محضر له ضد المعتدين الذين تعرف على بعضهم،
وطالب الثوار الأمن بالخروج من المشكلة، وألا يورطوا أنفسهم في هذه القضية الخاسرة، مؤكدين أن الدقهلية لن يحكمها إخواني.


8 
jii

الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة004915157226381
جلب الحبيب و خلال ساعة 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة004915157226381
الشيخ الروحاني--لجلب الحبيب و خلال ساعة 00491787157771 -لفك و علاج السحر و المس و الأمراض الروحية-00491771311313
الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة004915157226381
الشيخ الروحاني اكبر شيخ روحانىلجلب..
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917677755171 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917677755171 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني 004915777677877
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ المغربي جلب الحبيب 004917637777797 الشيخ الروحاني لجلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ المغربي جلب الحبيب 004917637777797 الشيخ الروحاني لجلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر ,علاج السحر, السحر ,عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917677755171 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917677755171 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
خواتم روحانيه 004917637777797 الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917668670070 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004915157226381 الشيخ المغربي جلب الحبيب الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004915157226381 الشيخ المغربي جلب الحبيب الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني 004917637777797 لجلب الحبيب في ساعة الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
http://www.hawaleb.com/ الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
http://www.hawaleb.com/vb/
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917677755171 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن الشيخ الروحاني
صور نيك متحركه klicken unter 18 jahren verboten auf den forum
عالم الأحجار والخواتم الروحانية الكريمة 004917637777797
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي جلب الحبيب علاج ألمس فك السحر ابطال السحر علاج السحر السحر عالم الجن
صور نيك متحركه klicken unter 18 jahren verboten auf den forum
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917637777797 الشيخ المغربي, جلب الحبيب - علاج ألمس - فك السحر - ابطال السحر - علاج السحر - السحر - عالم الجن
خواتم روحانيه 004917637777797
خواتم روحانيه 004917637777797
صور نيك متحركه klicken unter 18 jahren verboten auf den forum
صور نيك متحركه
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004917676400066 الشيخ المغربي جلب الحبيب المحبة والقبول الحبيب سحر سحر المحبة روحاني
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 004915157226381 الشيخ المغربي جلب الحبيب
www.herzas.net
اكبر شيخ روحانى لجلب الحبيب و خلال ساعة
004915157226381,,
الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة..
الشيخ الروحاني 004915777677877 -لجلب الحبيب و خلال ساعة00491787157771 --لفك و علاج السحر و المس و الأمراض الروحية-00491787157771.
التأثير في مجال العمل و التجارة-004915157226381
-لرد المطلقة و زواج المعطلة--00491771311313-خواتم روحانية وخرز روحاني و مخطوطات..
روحانية-00491771311313..
004915157226381


اكبر شيخ روحانى 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة00491787157771 لفك السحر و المس و حل المشاكل الاجتماعية خواتم و مخطوطات روحانية غير مطب لدينا أقوى الخدمات روحانية و خدمات روحانية و على كل المستويات علاج كل أنواع السحر و المس و الأمراض الروحية سرعة الزواج للمعطلة جلب أصدق وأقوي وأسرع كشف عن طريق الهاتف
كم من عائلة ابتسم مجنون أفاق بعد غيبوبة، وكم من مربوط عن زوجته عات بعد حزن ، وكم من زوجين ائتلفا بعد فرقة ، وكم مند لحالته الطبيعية، وكم من امرأة تشكو العقم أنجبت بنات وبنين .....
004915157226381
وذلك كله بفضل الله الوهاب الذي أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين. جاء اهتمامنا بهدا الميدان بعدما انتشر السحر والدجل في كل الأصقاع، ومن هنا نبع اهتمامنا بهذا المجال وبحثنا عن سبل الخلاص باستخدام القرآن الكريم على يد الاستاذ الفلكي الروحاني الشيخ أشهر المتخصصين في دول الخليج العربي والذي له معرفة واسعة وتجارب طويلة في علاج الأمراض الباطنية النفسية
كالسحر.
والصرع
والمس الشيطاني.
وغير ذلك من الأمراض التي لا تخضع لتشخيص طبي حديث أو عملية جراحية بآلات متطورة
خواتم روحانية لجلب المال و النساء:
خاتم جلب النساء العجيب والسحري خاتم جلب النساء:
خاتم تنزيل المال (خاتم السيمياء):004915157226381
مسائل لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول:
ومسائل لزواج البنت المتعسرة عن الزواج.
ومسائل لجلب الحبيب في ساعة للخطوبة والزواج004915157226381
ومسائل للدفائن والكنوز كشف واخراج
004915157226381
ومسائل لعدم زواج الزوج علي زوجته004915157226381
و مسائل في دفع الشدائد :
و مسائل في الحصانة من الظالمين004915157226381
ومسائل للتخلص من الحزن والكآبة :
و مسائل للعزة والكرامة والتحصن من السحر :004915157226381
و مسائل لدفع الخصوم :
004915157226381
ومسائل في القبول والجاه عند الناس :
ومسائل لتفريج الكروب وزوال الضيق :
و مسائل لمعرفة الحوائج هل تقضى أم لا :
و مسائل لقضاء الحوائج
و مسائل في عقد الألسنة
ومسائل في حل المشكلات :004915157226381
و مسائل في تسهيل المصاعب ومسائل للحفظ من الأعمال الشيطانية
و مسائل للقضاة وأرباب المناصب والمسؤولين و مسائل لعلاج المبتلين بالخمور والزنا من الرجال والنساءومسائل لبيع الأمتعة
ومسائل لجلب الزبون
و مسائل لجلب الرزق في البيع والشراء
و مسائل في المحبة بين الزوجين :004915157226381
و مسائل في المحبة بين جميع الناس:4
.و مسائل للجمع بين المتباغضين وإلقاء المحبة بينهم:004915157226381
ومسائل في حل المشاكل المستعصية بين الزوجين :
و مسائل لعلاج الذي يمقت زوجته ويكرهها :004915157226381
و مسائل لعلاج الذي يمقت أهل بيته :004915157226381
ومسائل لعلاج العاشق الذي ذهب عقله :
و مسائل في فسخ الخطوبة في حالة عدم قبول أحد الطرفين بالطرف الآخر :
و مسائل في علاج أي مسحور :
و مسائل في علاج المصروع :
و مسائل في علاج التابعة وقطعها من أصلها:004915157226381
و مسائل في علاج المربوط عن النساء :
و مسائل في إبطال سحر المعقود :
ومسائل في حرق الجن بالعقاقير وغيرها :
واصدق واقوي واسرع كشف عن طريق الهاتف مباشرة :

9 
admino

تسلم اييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييدك


10 
A 12345678910 A

المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
المتأمل في أحوالنا هذه الأيام وربما في ماضي ليس ببعيد يجد أن ثقافة اللامبالاة تنطبق على فئة هي ليست قليلة في مجتمعنا واستطيع أن اختزلها هنا بكلمة دارجة كثيرا ما نسمعها حين نريد علاج قضايا عديدة ومهمة تمس مباشرة حياة ومعيشة المواطن أو حتى الوطن وهي (مَشِّ حَالَك) وأنا لا اشك أن الجميع قد سمع هذه الكلمة وربما ترددت كثيرا على مسامعنا في أكثر من مناسبة ..!!

فالمعنى الحقيقي لكلمة (مَشِّ حَالَك) يمكن أن يشرح مدلولها المثل القائل (أصبر على من حولك حتى يأتيك الفرج) وهي كلمة حق أريد فعلا بها باطلا فالصبر صفة محمودة ولكن التغاضي عن الفساد بجميع وجوهه والصبر عليه هو مشاركة مباشرة في استفحاله وانتشاره فعندما نجد قصورا في خدمات مقدمة لمواطنين ونحاول أن نجد حلولا لها أو نحاول أن نكشف أوجه الفساد في هذا القصور تجد من يخرج عليك ويقول بكل بساطه يا أخي (مَشِّ حَالَك)....!!
فاللامبالاة والإهمال والتقاعس عن أداء الواجب وعدم احترام النظام والفشل في البحث عن الأفضل وعدم نشر ثقافة الجودة في أداء العمل وتطوير الذات وكذلك التقاعس عن كشف الفساد والبحث عن مكامن الخلل والحث على إيجاد الحلول المناسبة والعمل الجاد وكذلك أشياء أخرى صارت تجابه بجمله انهزاميه لا تدل إلا على السلبية وهي (مَشِّ حَالَك) مع أن هذه الجملة تتكون من كلمتين ولكن تحمل في مضمونها معنى خطير يحارب الإبداع ويدل على الانهزامية والسلبية البغيضة فهي ضد التطور والشفافية وتجاري أمواج الفساد فيصبح قائلها راكبا للموجه وهو لا يعلم ما تحمله له من خير أو شر فالمهم هو (مَشِّ حَالَك) .!!

ولا أعلم حقا من أين جاءت هذه الثقافة والتي تمثله جمله تعتمد في مدلولها على السلبية مع أنها تخالف وبشكل كامل وجذري ثقافتنا الإسلامية التي تحثنا على البذل والعطاء والمثابرة والإبداع وإتقان العمل وعدم التغاضي عن الفساد أو المفسدين وعدم السكوت عنهم وبما يخدم مجتمعنا ويساعد على تطوره
فلابد عن نعود أنفسنا على البحث عن الكمال وتقديم الأفضل والتخلص من الروح الانهزامية والسلبية وان نستبدل كلمة (مَشِّ حَالَك) إلى ما هو أفضل رفعة لهذا البلد فتكون العزة لنا نستقيها بإذن من الله من ثقافتنا الإسلامية التي نعتز بها ونفتخر.

هاني حمد النجم
https://www.almstba.com/t245279.html...m/t245279.html


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: اخبار الدقهلية ، اخبار محافظة الدقهلية ، اخر اخبار و احداث محافظة الدقهلية 2014
عدد سكان محافظة الدقهلية 2017 معلومات عن تاريخ مدن و قرى محافظة الدقهلية قديماً وحديثاً من ويكيبيديا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
اخبار الجيزة ، اخبار محافظة الجيزة ، اخر اخبار و احداث محافظة الجيزة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
اخبار القاهرة ، اخبار محافظة القاهرة ، اخر اخبار و احداث محافظة القاهرة 2014 من قسم أخبار مصر Egypt News
المعالم السياحية فى محافظة الدقهلية ، جميع معالم محافظة الدقهلية السياحية من قسم السياحة والسفر والتاريخ
نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية 2012 محافظة الدقهلية ، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهري محافظة الدقهلية 2012 من قسم منتدى التعليم الإعدادى

الساعة الآن 05:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.