العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena



يرفض السويسري روجيه فيدرر فكرة ان ميزان القوة في عالم تنس المحترفين للرجال بات يميل لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز في 32 مباراة متتالية.

ويعتقد فيدرر انه ما زال بوسعه التفوق على الرقم القياسي للامريكي بيت سامبراس لأكثر فترة قضاها لاعب في المركز الاول عالميا.

وكان الاسباني رفائيل نادال تفوق على فيدرر المصنف الثالث عالميا حاليا والفائز بعدد 16 لقبا ببطولات التنس الاربع الكبرى خلال 12 شهرا ماضيا لكن ديوكوفيتش يبدو انه قد يلعب دور المنافس على قمة الترتيب العالمي بدلا من فيدرر.

لكن فيدرر لا يزال يعتقد انه قادر على استعادة العرش والتفوق على سامبراس الذي قضى 286 اسبوعا على قمة التصنيف العالمي بينما احتل فيدرر الصدارة في 285 اسبوعا حاليا.

وقال اللاعب السويسري للصحفيين في ايطاليا "لا يزال من المهم بالنسبة لي العودة الى المركز الاول عالميا. ما زال الأمر ممكنا وأعتقد انني قادر على القيام بذلك اذا فزت بلقب في البطولات الاربع الكبرى المقبلة."

وبوسع ديوكوفيتش ان يصبح اول لاعب بخلاف فيدرر او نادال يحتل صدارة التصنيف العالمي منذ عام 2004 اذا فاز ببطولة روما للأساتذة لكن فيدرر واثق انه قادر على احداث تغيير في المركزين الاول والثاني عالميا.

وقال فيدرر (29 عاما) "انهما (ديوكوفيتش ونادال) يقدمان عروضا أفضل مني لكني قريب من الفوز ببطولات."

واضاف "أنا لا أخسر في الدور الأول او الثاني ... أشعر انني العب بصورة جيدة. بخلاف عدم هزيمة نوفاك في اي مباراة حتى الان هذا العام فانه لم يتغير الكثير في اللعبة. يستطيع الجميع ان يقدموا عروضا جيدة على جميع انواع الملاعب هذه الايام."

ورغم ان فيدرر لم يشاهد المباراة التي فاز فيها ديوكوفيتش على نادال في نهائي مدريد يوم الاحد الماضي الا انه شعر ان اللاعب الصربي سوف يقدم عروضا اقوى في روما وبطولة فرنسا.

وقال فيدرر "كانت مفاجأة ان يخسر نادال على ارضية رملية لكنها مجرد بطولة واحدة ... كانت ارضية الملعب ترد الكرة بسرعة ولذا فان فرصة ديوكوفيتش كانت افضل."



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.