العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
wagdy

نادال يفوز على فيدرر ويلقى دجوكوفيتش فى نهائى بطوله مدريد 640654-7778844-317-238.jpg

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف أوّل وحامل اللقب المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 5.8 مليون يورو للرجال والسيدات، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 5-7 و6-1 و6-3 في الدور نصف النهائي يوم السبت.

وهو الفوز السادس عشر لنادال على فيدرر مقابل 8 هزائم في 24 مواجهة بينهما (18 منها كانت في النهائي)، علماً بأنّ الإسباني تغلب على السويسري في نهائي العام الماضي، ليثأر لخسارته عام 2009.

واحتاج نادال المتوج بلقب الدورة أيضاً عام 2005، إلى ساعتين و35 دقيقة لتحقيق فوزه الثامن والثلاثين على التوالي على الملاعب الترابية، علما بأن هزيمته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب تعود إلى الدور ثمن النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2009 عندما سقط أمام السويدي روبن سودرلينغ.

ولم يخسر نادال سوى أربع مجموعات خلال انتصاراته الـ38 المتتالية ولم يتنازل سوى عن 74 شوطاً خلال المباريات الـ13 التي خاضها منذ بداية الموسم على الملاعب الترابية.

وضرب نادال بقوة منذ البداية وكسر إرسال فيدرر في الشوط الأول ليتقدم 1-صفر و2-صفر، بيد أن السويسري رد التحية في الشوط الثامن مدركا التعادل 4-4 قبل أن يكسر إرسال الاسباني للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر وينهي المجموعة الأولى في صالحه 7-5 في ساعة و4 دقائق.

وانتفض نادال في المجموعة الثانية وكسر إرسال فيدرر مرتين ليتقدم 4-صفر ثم 4-1 قبل أن يفعلها في الشوط السابع لينهي المجموعة في صالحه 6-1 في 47 دقيقة.

واشتدت المنافسة بين اللاعبين في بداية المجموعة الثالثة الحاسمة قبل أن يتمكن نادال من كسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 وحافظ على تقدمه حتى أنهاها في صالحه 6-3 في 34 دقيقة.
وسيواجه الاسباني الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والسادس والأربعين في مسيرته الرائعة اختبارا صعبا في المباراة النهائية حيث يلتقي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والفائز على البرازيلي توماس بيلوتشي 4-6 و6-4 و6-1 في ساعتين و9 دقائق.

وهو الفوز الـ31 على التوالي لديوكوفيتش منذ مطلع العام، وهي ثالث أفضل سلسلة في تاريخ اللعبة (الأوّل للأميركي جون ماكنرو 39 فوزا عام 1984).

وعانى ديوكوفيتش الأمرين لتحقيق الفوز حيث كان بيلوتشي قاب قوسين أو أدنى من إلحاق الخسارة الأولى بع بعدما تقدم عليه 3-1 في المجموعة الثانية بيد أن الصربي تدارك الموقف وحسم نتيجة المباراة في صالحه ليضرب موعدا مع نادال في مباراة ثأرية للأخير إذ خسر أمام ديوكوفيتش في أوّل دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين.


5 
wagdy

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودو الاهلويه  مشاهدة المشاركة
شكرا على المتابعه المتميزه يا وجدى

ثانكس يكى يا دودو منورانى



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.