العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

مان يونايتد يكرر نهائي 2009 مع برشلونة برباعية سهلة في شالكة

فاز فريق مانشستر يونايتد 4-1 على ضيفه شالكة في اياب دور الأربعة لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا ليلاقي برشلونة في النهائي على ملعب ويمبلي في 28 مايو الحالي.
وجاءت اهداف اليونايتد الاربعة بواقع هدفين في كل شوط حيث سجل انطونيو فالنسيا (26) ثم اضاف جيبسون (31) بينما في الشوط الثاني سجل اندرسون هدفين (72 و76) بينما جاء هدف جواردو ليكون الوحيد لشالكة.
وسيكون النهائي هو الثاني في تاريخ نهائيات اليونايتد مع البارسا بعد لقاء 2009 الذي فاز به البارسا 2-0 بهدفي ليونيل ميسي وصامويل ايتو في ملعب روما الاوليمبي.
علماً بأن الشياطين الحمر سبق لهم تحقيق الفوز في 1991 على برشلونة في نهائي كأس اوروبا للاندية ابطال الكأس بنتيجة 2-1.
ملخص الشوط الاول
اعتمد السير اليكس فيرجسون على تشكيل غلف أغلبه عدد من لاعبي الفريق الثاني فالثلاثي مايكل اوين وراين جيجز وخافيير هيرنانديز كانوا على مقاعد البدلاء بالاضافة لنيمانيا فيديتش ودارين فليتشر وباتريس ايفرا.
وعلى الجانب الآخر لم تكن بداية فريق شالكة يائسة بسبب الهدفين بينما كانت هناك محاولات فسدد لاعب الوسط فارفان من وسط الملعب بعد انطلاقة من وسط اليونايتد لكن كرته مرت بجوار القائم.
ورد البلغاري ديميتار بيرباتوف من على الجانب الايسر ومر من اوشيدا لكن تداخل هويدويس منعه من اللعب براحة كبيرة في ظل تكتل دفاعي.
وجاء الهدف الاول لفريق اليونايتد عن طريق انطونيو فالنسيا بعد هجمة مرتدة رائعة عند تلقيه تمريرة جيبسون ليسدد في مرمى مانويل نوير محرزاً هدف التقدم.
وأضاف اليونايتد الهدف الثاني عن طريق تسديدة جيبسون من على حدود منطقة جزاء شالكة بعد خطأ في التوقع من مانويل نوير حارس مرمى العملاق الالماني.
وعاد شالكة للظهور بصورة خطيرة بتسجيل هدف تقليص الفارق والعودة للحياة عن طريق جواردو الذي سدد من على حدود منطقة جزاء فان دير سار في المقص الايمن للحارس الهولندي لتصبح النتيجة 2-1.
ولم يفقد لاعبو شالكة الآمال مع نهاية الشوط الأول وحاولوا تسجيل هدف ثاني في ظل تراجع لاعبي السير اليكس فيرجسون للدفاع حفاظاً على التقدم مع نهاية الشوط الاول.
ملخص الشوط الثاني
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نهاية الاول فمانشستر يونايتد يسعى لتزويد الغلة وضمان التأهل اكثر واكثر بينما شالكة يبحث عن هدف يحيي الآمال لكنه يبدو صعباً للغاية.
وانطلق جواردو داخل دفاعات مانشستر يونايتد ومرر للاسباني راؤول جونزاليز الذي لم يسدد واكتفى بالتمرير لفارفان الذي حولت دفاعات اصحاب الارض كرته لركلة ركنية.
وشكلت هجمات فريق مانشستر يونايتد المرتدة قوة كبيرة على فريق شالكة حيث تفوق البرتغالي لويس ناني على اوشيدا ليمرر لبيرباتوف ومنه لاندرسون الذي يسدد لتجد كرته تألقاً كبيراً من الحارس مانويل نوير.
ووجد لاعبو شالكة الامور صعبة للغاية لاختراق دفاعات فريق اليونايتد الذي تكتل لحماية فوزه الكبير في ظل تحضير للقاء النهائي.
والغى الحكم هدفاً ثالثاً لليونايتد عن طريق سمالينج الذي تجاوز مدافعي شالكة قبل حصوله على الكرة ليسجل هدفاً ابيض قبل عشرين دقيقة من النهاية.
وسجل اندرسون الهدف الثالث في مرمى نوير بعد سلسلة من التسديدات داخل منطقة جزاء شالكة ليدون اللاعب الصاعد نهائياً تاريخياً جديد بين مانشستر يونايتد وبرشلونة.
وجاء الهدف الرابع عن طريق اندرسون من جديد بعد تلقيه عرضية ديميتار بيرباتوف لينتهي الحلم الالماني نهائياً في التأهل للنهائي.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.