العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
RO0oEnY

من تابع لهفة حسام حسن المدير الفني للزمالك للحصول على توقيع مهاجم الإنتاج الحربي في الموسم السابق الإيفواري أبو كونيه ، و من تابع تصريحات جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد بعد التوقيع مع المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور ، لا يشك لحظة في أن كلا المهاجمين من طراز فريد من الهدافين ، و لكن الحقيقة أن الثنائي فعلا وجهان لعملة واحدة من طراز فريد من شئ ليس له أي علاقة بكرة القدم .
لموسم ضاع ..والشعر كمان ضاع .. واستمارة 6 في الإنتظار .. بص على النص المليان في الأقرع وشعبان !! photo.jpg.jpg

فوارق كونيه و بايور


الفارق الوحيد بين الإيفواري و التوجولي ، أن الأول جاء إكتشافا من إكتشافات المدير الفني العبقري حسام حسن ، بينما كان الثاني فرضا على مورينيو الذي لم ترغب إدارة ناديه شراء مهاجم بسعر كبير .

جاء أبو كونيه للزمالك كحلا لأزماته الهجومية بسبب عدم قدرة المدير الفني للزمالك حسام حسن في الإعتماد على أحمد جعفر وحيدا في خط الهجوم ، و لفت تألق المهاجم الإيفواري مع الإنتاج الحربي الموسم الماضي نظر كابتن منتخب مصر السابق ، و بدأ في ملأ الدنيا صراخا و ضجيجا برغبته في ضم المهاجم الإيفواري ، بالرغم من رفض طارق يحيى المدير الفني للنادي العسكري حينها .

أبو كونيه " لما صدق " ، و قال إنه حلم حياته منذ الصغر الإنضمام للزمالك ! بالرغم من أن الجميع متأكدون أنه يستحيل أن يكون كونيه قد بدأ حياته بلعب الكرة من الأساس ، و ربما قد يكون جاء إلى مصر على طريقة " إعلان شركة المياة الغازية الشهيرة بص على النص المليان " ! حتى أن المهاجم الإيفواري ذهب خصيصا قبل مباراة الزمالك مع الإنتاج الموسم الماضي ، و سلم على العميد و حضنه و باسه !!

تحقق حلم جماهير الزمالك و مديرهم الفني و المهاجم الإيفواري ، و إنضم أبو كونيه للزمالك في بداية الموسم ، و توقع الجميع أن يصول و يجول الإيفواري في الملعب منذ أول مباراة ضيفا ثقيلا على شباك منافسي الزمالك ، و تناسوا هؤلاء أن أبو كونيه طوال موسم كامل لم يحرز مع الإنتاج سوى 4 أهداف فقط ، و أن شهرته جاءت من الموسم الذي صعد فيه الإنتاج للدوري الممتاز حيث أحرز 21 هدفا في دوري المظاليم ، و لكن شتان الفارق بين سرس الليان و إنبي و الإسماعيلي !!

و بعيدا عن مصر و تحديد في بلاد الأندلس ، طالب الاستثنائي من إدارة ناديه التعاقد على سبيل الإعارة مع مهاجم قوي البنية من أجل حل أزمة النقص العددي في خط الهجوم في صفوف فريقه ، فلم يكن من فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد سوى التعاقد مع مهاجم " رخيص الثمن "، و لم يلمس الكرة من بداية الموسم سوى لدقائق قليلة ، هذا المهاجم هو التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي .

لم يجد البرتغالي مورينيو أي شيئا أمامه سوى الترحيب بالمهاجم الأسمر الجديد ، على أمل أن يكون إضافة ، و انخدع في جائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2008 التي حصل عليها بطريقة لا يعلم سواها غير الله و الكاف و أديبايور !!

طلع الإختلافات

مع الإختلاف في الطريقة التي جاء بها كلا منهما لفريقه فأن التوجولي و الإيفواري وجهان لعملة واحدة :


-إذا كان أديبايور يلعب في النادي الملكي الإسباني و العالمي ، فأن أبو كونيه هو نجم خط هجوم النادي الملكي من وجهة نظر جماهيره من لون فانلته فقط !!

-بدأ أبو كونيه مسيرته مع الزمالك بشعر ملون جاذب للإنتباه ليس له أي علاقة بلون بشرته أو ستايله الإفريقي ، و أنهى الموسم أقرع !! ، بدأ أديبايور موسمه مع الريال بشعر طويل مميز ، و أنهاه بقصة " شعبان عبد الرحيم " !!

-تألق أبو كونيه في أول مبارياته في الموسم مع الزمالك ، و أحرز هدف رائع في مرمى حرس الحدود في إفتتاح مسابقة الدوري مما أغرى جماهير الأبيض و جعل مديرهم الفني يشيد بإكتشافه العظيم ، في نفس الوقت تألق أديبايور في بداية إنضمامه للملكي الإسباني ، و أحرز أول أهدافه في مرمى اشبيلية العنيد في نصف نهائي الكأس .

-تألق أبو كونيه في مباراة الكأس ، و قاد الزمالك للثأر من منافسه التقليدي بني عبيد بسداسية نظيفة ، بعدما أحرز هاتريك في المباراة ، بينما قد أديبايور ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2003 بإحراز هدفين في شباك توتنهام الإنجليزي في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة .. بطولة كأس مصر ألغيت ، و ريال مدريد لعب مع برشلونة في نصف النهائي !!

-إتجه أبو كونيه إلى حسام حسن المدير الفني للزمالك ، و حضنه ، و قبله قبل مباراة فريقه السابق الإنتاج الحربي مع الزمالك الموسم الماضي ، من أجل كسب ود العميد للإنضمام لصفوف الملكي المصري ، بينما ضحى أديبايور بشعره و هذبه من أجل أن يكون على هيئة تليق بجمهور نادي " الملوك " !

-تفوق أبو كونيه على نفسه و أضاع ما لا يضيع خلال مباراة الزمالك مع إنبي في الدور الأول فخسر فريقه 3-1 و لم ينزل أساسيا من يومها إلا مع بداية الدور الثاني ، و تفوق أديبايور على رقيبه و أضاع ما لا يضيع خلال مباراة فريقه أمام سبورتينج خيخون فخسرها فريقه 1-0 و لم يلعب أساسي من يومها .

-أصبح نزول أبو كونيه لأي مباراة للزمالك بمثابة شعور بالنحس من جانب جماهير الأبيض ، أصبح نزول أديبايور بمثابة شعور بالبهجة و الفرح من جانب جماهير المنافس كون أن اللاعب رقم 12 في الفريق هبط لأرض الملعب !

-لا يحمل حارس الفريق المنافس لفريقي الزمالك و ريال مدريد أي مشقة من كرات أبو كونيه أو أديبايور ، و لكن أكثر من يحمل مشقة نزول أبو كونيه لأرض الملعب هو جامع الكرات خلف المرمى ، أما أكثر من يحمل مشقة نزول أديبايور لأرض الملعب جمهور الاستاد خلف المرمى !!

-تتعمد كاميرات التليفزيون إلتقاط صور حسام حسن المدير الفني للزمالك " يطنطط " من السعادة البالغة مع كل كرة يلمسها أبو كونيه !! و تتعمد كاميرات التليفزيون الإسباني إلتقاط صور مورينيو أيضا أثناء ركض أديبايور ناحية الكرة و لكن الاستثنائي يكتفي بالضحك !!

-يستحق أبو كونيه لقب " أديبايور نادي الزمالك " و يستحق أديبايور لقب " أبو كونيه ريال مدريد " !!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.