العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
دودو الربعاوية

الزمالك وإنبى

فشل فريق الزمالك في الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين مطارده النادي الأهلي عندما تعادل اليوم الثلاثاء مع إنبي بدون أهداف، على ملعب استاد القاهرة في إطار مباريات الأسبوع الـ 18 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

الشوط الأول عامة جاء متوسط المستوى وإن شهد تبادل السيطرة بين الفريقين على منطقة وسط الملعب، ووضح خلال الشوط ضعف الجانب الدفاعي لدى الزمالك والهجومي لدى إنبي، وينتظر أن يشهد الشوط الثاني تكثيفا هجوميا من قبل الزمالك الذي لن يسمح بأن ينزف نقاطا.

وفي الشوط الثاني استطاع إنبي أن يتحكم في رتم اللقاء وأضاع الزمالك بقدم محمود فتح الله ضربة جزاء ثمينة كان من شأنها أن تغير من سير اللقاء لو كانت قد عانقت الشباك.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 39 في المركز الأول ليتسع الفارق بينه وبين الأهلي إلى 7 نقاط وفي حال فوز الأخير يوم الجمعة أمام النادي المصري سوف يتقلص الفارق إلى 4 نقاط، بينما أصبح رصيد إنبي 28 نقطة في المركز الخامس.

بدأ الشوط الأول بهجوم سريع من الزمالك، وفي الدقيقة 2 فاجأ أحمد القطاوي الجميع بتصويبة قوية على مرمى محمد أبو جبل حارس إنبي في محاولة لإحراز هدف مبكر يُربك به حسابات المنافس.

يحاول إنبي الربط بين خطوطه ويسيطر على منطقة المناورات بوسط الملعب عن طريق لاعبه صالح جمعة وفي الدقيقة 6 يحصل إنبي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها عبد الظاهر السقا ولكنه يسددها في الحائط البشري، بدأ اللعب ينحصر في منتصف ملعب الزمالك وفي الدقيقة 10 يُنقذ حازم إمام مرمى فريقه من هدف محقق من عرضية لفريق إنبي.

في الدقيقة 13 يبدأ الزمالك يستشعر خطورة الموقف ويحاول العودة للمباراة من جديد باختراق دفاعات إنبي عن طريق الأطراف، وفي الدقيقة 15 يخترق القطاوي دفاع إنبي من الناحية اليمنى ويرفعها عرضية لشيكابالا إلا أن دفاع إنبي ينجح في تشتيتها.

في الدقيقة 18 يخترق وليد سليمان دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى ويسددها في المرمى من الخارج بعدها بدقيقة يرسل سليمان كرة طولية لأحمد رءوف المنفرد بمرمى عبد الواحد السيد لولا تدخل عمرو الصفتي في الوقت المناسب.

يرد الزمالك بهجمة مرتدة سريعة يسددها أحمد القطاوي بقوة أعلى مرمى إنبي، وفي الدقيقة 22 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة محمد شعبان لشيكابالا على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الأخير ويتألق الحارس محمد أبو جبل في إنقاذ مرماه.

ينشط هجوم إنبي من الناحية اليسرى عن طريق عمرو الحلواني ومحمد أبو العلا مستغلين تقدم حازم إمام وأحمد القطاوي إلا أن دفاع الزمالك المتماسك يفسد تلك الهجمات بسبب البطء في التحضير.

في الدقيقة 28 يحصل إنبي على ضربة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد يتصدى لها عبد الظاهر السقا ويشتتها دفاع الزمالك ليحصل منها إنبي على أول ضربة ركنية في اللقاء، بعدها بخمس دقائق يضيع حسن مصطفى فرصة هدف محقق بعد أن هيّأها أحمد جعفر له بالرأس داخل منطقة الجزاء من عرضية أحمد القطاوي.

وفي الدقيقة 40 يضيع محمد أبو العلا فرصة إحراز هدف السبق لإنبي في غفلة من دفاعات الزمالك ولكنه يُمرّر الكرة بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد، قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق يتسم أداء الفريقين بالسرعة في محاولة لإحراز هدف السبق قبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 44 يحصل محمد عبد الشافي على أول إنذار في المباراة نتيجة عرقلته وليد سليمان بعدها يحصل إنبي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء للزمالك ويسددها عبد الظاهر السقا أعلى مرمى الزمالك قبل أن يطلق محمد عبد القادر مرسي حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

بدأ الزمالك الشوط الثانى بإجراء أول تغيير له بنزول الإيفوارى أبوكونيه بدلاً من أحمد القطاوى وذلك لتنشيط الناحية الهجومية، ومع الدقيقة 47 يخترق محمد أبو العلا دفاع الزمالك من الناحية اليسرى ويرفع كرة عرضية لوليد سليمان ولولا تدخل محمد عبد الشافى فى الوقت المناسب لإنقاذ مرماه لدخلت هدفا.

ينشط إنبى هجماته في محاولة لإحراز هدف السبق وينجح وليد سليمان فى اختراق دفاعات الزمالك من الناحية اليسرى أكثر من مرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد.

وفى الدقيقة52 يحتسب عبد القادر مرسى حكم المبارة ضربة جزاء للزمالك نتيجة عرقلة عبد الظاهر السقا لأحمد جعفر داخل المنطقة يتصدى لها محمود فتح الله وينجح محمد أبو جبل فى إنقاذ مرماه بعد تحويلها إلى ركنية.

فى الدقيقة 56 يخترق وليد سليمان الهارب من الرقابة دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى ولكنه يسددها أعلى من مرمى عبد الواحد السيد، بعدها بدقيقتين يحصل إنبى على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نتيجة عرقلة عمرو الصفتى لأحمد رءوف يتصدى لها وليد سليمان ولكنها تمر من أمام مرمى الزمالك دون متابعة من مهاجمى إنبى.

فى الدقيقة 61 يجرى الزمالك ثانى تغييراته بنزول محمد يونس بدلاً من عمرو الصفتى ويحصل أحمد جعفر فى الدقيقة 63 على الإنذار الثانى للزمالك لاعتراضه على قرارات الحكم.

فى الدقيقة 64 ينشط هجوم الزمالك فى محاولة لإحراز هدف السبق إلا أن دفاع إنبى المنظم يفسد سلسلة الهجمات البيضاء مما يضطر عاشور الأدهم للتصويب من خارج منطقة الجزاء فى محاولة لاختراق الدفاع المنظم.

فى الدقيقة 66 يجرى إنبى أول تغييراته بنزول ديفونيه بدلاً من عمرو الحلوانى فى محاولة لتعزيز الجانب الهجومى، وتتوالى هجمات إنبى وينجح عبد الواحد السيد فى إنقاذ مرماه من هجمه خطيرة لصالح جمعة المخترق دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى.

بدأ الزمالك يشعر بالحرج فيحاول ترتيب أوراقه والربط بين خطوطه من جديد ويحاول تهديد مرمى أبو جبل من خلال تنويع هجماته عن طريق الأجناب والعمق ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى إنبى ،فى الدقيقة 75 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة لا تشكل خطورة على مرمى إنبى.

وبعدها بدقيقة ينفرد أبو كونية بمرمى أبو جبل المتألق لينقذ مرماه من هدف محقق، فى الدقيقة 77 يجرى إنبى ثانى تغييراته بنزول نادر العشرى بدلاً من صالح جمعة فى محاولة من مالدينوف المدير الفنى لإحكام السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب.

فى الدقيقة 83 يدفع مولدينوف بمصطفى جلال بدلاً من وليد سليمان، فى الدقيقة 85 يرفع حازم إمام كرة ساقطة (لوب) فى مرمى أبو جبل المتقدم عن مرماه ولكنها تخرج خارج الملعب، وفى نفس الدقيقة يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى ولكن دفاع إنبى المستميت يشتتها.

فى الدقيقة 86 يجرى الزمالك آخر تغييراته بنزول علاء على بدلاً من حازم إمام وفى الدقيقة 89 يحصل محمد أبو جبل حارس إنبى على الإنذار الأول لفريقه لتعمده إضاعة الوقت، بعدها يعلن عبد القادر مرسى عن خمس دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع حاول الزمالك خلالها استعادة سيناريو مباراة بتروجت فى الأسبوع الماضى إلا أن محاولاته باءت بالفشل قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين سلبيا.


2 
دودو الربعاوية

الصراحه الصراحه الزمالك فلت من هزيمه دول يحمدوا ربنا انهم اتعادلوا
كان المفروض انبى يكسب
ببس يلا معللش



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.