العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

أفضل خمس صفقات شتوية موسم 10-11 عالميا: سيطرة لاتينية واوروبي وحيد

على اعتاب نهاية الموسم الكروي 2010-2011 ينظر اغلب الادارات الرياضية لحصادهم لهذا العام الكروي كاشفين عن انجازاتهم التعاقدية حتى يسيروا على نهجها واخطائهم كي يتجنبوها مستقبلا.

و"الميركاتو" الشتوي لهذا العام شهد العديد من الصفقات الساخنة والمثيرة التي نجح البعض منها في لفت الانظار بينما لقى البعض الاخر فشل على الاقل حتى نهاية هذا الموسم.

وسنعرض خلال هذا التقرير الصفقات الخمس الشتوية الافضل لهذا الموسم الكروي:

5- مارك فان بوميل: (بايرن ميونيخ –انتقال حر – ميلان)

انتقل الهولندي فان بوميل شتاء 2011 قادما من بايرن ميونيخ لميلان الايطالي بعد فسخ تعاقده مع الفريق البافاري على اثر خلاف مع مواطنه المدير الفني للفريق "لويس فان خال"، وجاء انتقال فان بوميل للروسونيري بمثابة انقاذ لوسط الفريق الاحمر والاسود الذي كان يعاني منتصف الموسم من حمى اصابات وسط الملعب المتمثلة في اندريا بيرلو وبواتينج .

واستطاع لاعب وسط المدافع فان بوميل التأقلم سريعا داخل الفريق اللومباردي وحجز لنفسه مكان بوسط الفريق حتى بعد عودة اللاعبين المصابين.

ورغم توقيعه عقد مع ميلان لستة اشهر فقط لتقدم عمر اللاعب الذي يبلغ 34 عاما الا ان بعد المستوى المتميز الذي قدمه مارك ، أصبح من المتوقع تمديد ميلان عقده لموسم قادم.

4- لويز جوستافو: (هوفنهايم – 15 مليون يورو- بايرن ميونيخ)

انتقل البرازيل ذو الاعوام 24 للفريق البافاري قادما من هوفنهايم الالماني مقابل 15 مليون يورو .

ورغم الفشل الذريع الذي حققه الفريق الاحمر والابيض في كل بطولات هذا الموسم وخروجه خالي الوفاض الا أن موهبة البرازيلي تحدثت عن نفسها حيث اكد اغلب المتابعين ان لويز جوستافو سيكون له مستقبل باهر على المستويين القاري والدولي.

ويتميز جوستافو الذي يشغل مكان خط الوسط المدافع القدرة على المراوغة بكلتا قدميه بالإضافة للتسديد القوي.

3- اماوري: ( يوفنتوس – اعارة – بارما)

فاجئ الايطالي ذو الاصول البرازيلية "أماوري كارفاليو دي اوليفيرا" كل المتابعين للدوري الايطالي بالمستوى المميز الذي يقدمه خلال الدور الثاني من المسابقة مع فريق بارما الذي ينافس على النجاة من الهبوط.

فأماوري الذي سبق له اللعب لأندية كييفو وباليرمو قدم خلال موسم ونصف قضاها لاعبا في صفوف السيدة العجوز مستوى خيب ظن عشاق "البيانكونيري"، حيث انه سجل 17 هدف في 71 مباراة لعبها برفقة الفريق.

الا أن اماوري يقدم مستويات مميزة مع بارما الذي اقترب من البقاء في المسابقة الايطالية بفضل قدرات اماوري واهدافه حيث سجل 5 اهداف في عشرة مباريات لعبها مع الفريق الأصفر.

2- لويس سواريز: (أياكس امستردام – 23 مليون يورو – ليفربول)

الاوروجوياني صاحب لمسة اليد الاشهر على مستوى العالم بعد لمسة يد مارادونا والذي منع من خلالها المنتخب الغاني من التأهل لنصف نهائي مونديال 2010.

انتقل هذا الشتاء قادما من اياكس الى الريدز في عملية تصحيح مسار الفريق الاحمر الذي كان يعاني بداية الموسم من سوء النتائج الا أن قدوم سواريز ساهم الى حد كبير في تحسن المردود الهجومي للفريق.

ونجح سواريز في قيادة الفريق في تحسين مستواه وترتيبه في جدول المسابقة حتى اصبح يحتلون المرتبة السادسة حاليا بتسجيله هدفين والمساعدة في تحقيق عدة نتائج ايجابية ابرزها ثلاثية في مرمى مانشستر يونايتد.

1-ديفيد لويز: (بنفيكا – 25 مليون يورو- تشيلسي)

بلا شك افضل صفقة شتوية لهذا الموسم ويمكن ان ينافس على الصفقة الافضل طوال الموسم للمستوى المميز الذي يقدمه صاحب الـ23 عاما مع الفريق اللندني.

فالمدافع البرلزيلي طمان جماهير اللبلوز الى حد كبير على مستقبل دفاعات الزرق بعد اعتزال جون تيري قائد الفريق.

فلويز يتميز بالبنيان الجسماني القوي بالاضافة لإجادته ضربات الرأس والتي تساعده في العديد من المناسبات من التسجيل الى جانب فدائيته وشجاعته وحسن التوقع مما يجعله يمتلك بذرة المدافعين الاسطوريين مثل "باولو مالديني وفرانكو باريزي" اذا اضيفت له بعض الخبرة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.