العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
wagdy

فى اخر ايام بطوله برشلونه للتنس ( نادال يواجه فيرير فى نهائى البطوله ) R Nadal Vs D Ferrer.jpg


واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً عروضه القوية في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس بفوزه في الدور قبل النهائي على الكرواتي غير المصنف إيفان دوديغ بمجموعتين دون مقابل 6-3 6-2 ليبلغ المباراة النهائية في البطولة للمرة السادسة في مسيرته.

وحقق الماتادور الإسباني، البالغ من العمر 24 عاماً، لقب البطولة خمس مرات متتالية بين عامي 2005 و2009 ولكنه غاب عن نسخة العام الماضي بسبب الإصابة.

وبتغلبه على دوديغ يوم السبت سجل نادال انتصاره الثالث والثلاثين على التوالي على الملاعب الترابية، كما دخل التاريخ بعد أن أصبح ثاني أصغر لاعب يحقق 500 فوز في مسيرته الاحترافية بعد السويدي بيورن بورغ الذي حقق هذا الإنجاز وعمره 23 عاماً وسبعة أشهر.

ويواجه نادال في المباراة النهائية يوم الأحد مواطنه دافيد فيرير المصنف الرابع في البطولة والسادس عالمياً، بعد أن حقق الأخير الفوز في قبل النهائي على مواطنه نيكولاس ألماغرو بمجموعتين دون مقابل 6-3 6-4.

وكان اللاعبان قد التقيا في نهائي بطولة مونتي كارلو للماسترز الأسبوع الماضي وحقق نادال حينها الفوز بمجموعتين نظيفتين ليفوز بسابع لقب له على التوالي في مونتي كارلو، والأول هذا الموسم الذي شهد خسارته في نهائي بطولتي إنديان ويلز وميامي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

كما التقى اللاعبان من قبل مرتين في نهائي بطولة برشلونة عامي 2008 و2009 وانتهت المواجهتان لصالح نادال الذي يتفوق على منافسه في المواجهات المباشرة بـ 12 انتصار في مقابل أربعة انتصارات لفيرير كان أخرهم في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام.

مع تحيات ملك التنس



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.