العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
حور الجنه



مرسي في حوار بالتليفزيون المصري: لا تراجع عن الإعلان الدستوري.. وسنتجاوز الأزمة almstba.com_13543602901.jpg



أكد الرئيس محمد مرسي عدم تراجعه عن الإعلان الدستوري الذي أصدره الخميس الماضي، وأثار جدلاً كبيرًا في الشارع المصري، مشددًا على أن مصر ستتجاوز الأزمة وتعبرها بتاريخها الحضاري الطويل.
وعلمت «المصري اليوم» أن مرسي قال في حواره المسجل للتليفزيون المصري، الذي من المنتظر أن يذاع، مساء الخميس: «لابد أن نخرج من عنق الزجاجة وننتج ونتعب»، مؤكدًا ضرورة وضع دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات برلمانية، حتى تدور عجلة الإنتاج، وتستقر البلاد، وتعود السياحة، حتى يشعر الشعب بالفرق والرخاء، مشيرًا إلى أن الشعب المصري، عاش على مدار العامين في فوضى، لا يشعر بسببها بأي فارق.
وأضاف الرئيس، في الحوار الذي أجرته شهيرة أمين، المذيعة بقناة النيل الدولية، وتامر حنفي المذيع بقناة النيل للأخبار، أنه واثق من أن الأمور في مصر لن تشتعل ولن يكون هناك عنف، رغم المخاوف من اشتعال أحداث العنف نتيجة المظاهرات الأخيرة، وتابع: «الإعلان الدستوري كان لا بد منه للخروج من عنق الزجاجة، حتى نبدأ الخطوات الصحيحة لحماية المؤسسات».
واتهم الرئيس مرسي من وصفهم بالأقلية بمحاولة «جر البلاد للوراء»، مشددًا على أن الصلاحيات التي حصل عليها بموجب الإعلان الدستوري هي صلاحيات مؤقتة، وأنه في حال إقرار الدستور الجديد، ستنتقل السلطة التشريعية لمجلس الشورى لحين انتخاب مجلس الشعب.
وأكد الرئيس ضرورة أن يبتعد القضاء عن أي ممارسات سياسية، ويبقى دوره قضائي وقانوني فقط، ليكون حكمًا بين الأطراف المتنازعة.
وقالت شهيرة أمين إن الرئاسة لم تتدخل في وضع الأسئلة، بل قالت لها ولزميلها: «أنتم أحرار.. اسألوا كما تشاؤون»، مشيرة إلى أن وزير الإعلام أبلغها بالحوار الأربعاء، واتصلت الرئاسة لتأكيد الموعد، ثم عادت صباح الخميس واتصلت لإلغاء الحوار، ليتم تأكيد الموعد مرة أخرى ظهر الخميس، مبررة السبب وراء ذلك بأن الرئاسة كانت تفاضل بين إلقاء كلمة للأمة أو إجراء الحوار.
وقال تامر حنفي إنه سأل الرئيس مرسي عن مرتكبي واقعة قتل الجنود المصريين برفح، مشيرًا إلى أن الرئيس لم يعط إجابة محددة، لكنه قال إن البحث جارٍ في هذه القضية، وحول موقف المطلوبين جنائيًا في سيناء قال الرئيس مرسي إن المسألة الآن قيد البحث والفحص لمعرفة المذنب، ورفع التهم عن غير المذنبين.
وأشار حنفي إلى أن الرئيس أكد في الحوار أنه لم يكن يقصد أن يخطب بين مؤيديه عندما ألقى خطابا الجمعة الماضية من أمام قصر الرئاسة بمصر الجديد، مشددًا على أنه كان يخاطب الشعب المصري كله، لكن الصدفة جعلت الخطاب بين مؤيديه.
ولفت حنفي إلى أنه علم بموعد الحوار في الثانية عشر ظهر الخميس، عن طريق رئيس قناة النيل للأخبار الذي طلب منه التوجه لقصر الرئاسة في الثانية والنصف لإجراء حوار مع الرئيس.
وحتى موعد إجراء الحوار في الثالثة عصر الخميس، ترددت أنباء داخل قصر الرئاسة بأن الحوار ستجريه شهيرة أمين، وشريف عامر، المذيع بقناة الحياة، وقالت مصادر لـ«المصري اليوم» إن الرئاسة اتصلت بعامر لإجراء الحوار، لكنه اعتذر عنه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.