العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة أهم المواضيع والقضايا العامة التى تشغل الرأى وتهدف إلى نشر الفائدة للجميع

نبضات قلب متجدد يوميا

كاتب الموضوع: الكبير اوى، فى قسم: منتدى المواضيع العامة


1 
الكبير اوى

بسم الله الرحمن الرحيم

انا من سنين متابع باب نبضات قلب فى جريده المساء
وهذا الباب بيعرض مشاكل ومواقف ممكن نتعرض ليها
فى الحياه وانشاء الله يوميا انقل ليكم المشاكل والمواقف
اولا باول حتى نستفيد من غلطات الغير ولكم جزيل الشكر
........................
وارجو الاشتراك بارائكم ايضا
0
0
0


في مهب الريح !!
تقدمها : هالة فهمي
* سيدتي لا أعرف كيف أبدأ رسالتي إليك مشكلتي مختلفة قد لا تكون عاطفية بالمعني البسيط ولكنها أكثر الرسائل عاطفية لأنها تهم ابني الكبير أول فرحتي وسعادتي وبهجتي.
عمري 39 عاماً.. ربة منزل لديَّ 5 أبناء.. كل همي تربية أبنائي وإسعادهم ولأنني تربيت تربية سوية فقد حرصت علي أن يتربي ابني مثلي.. اجتهدت أن أعلمه ما تعلمت.. عكس والده الذي تربي بطريقة شديدة ليس فيها تفاهم.. فعلاقته بابنه أمر ونهي ولا تفاهم وهذا يجعل ابني مختلفاً فبعد أن كان مطيعاً أصبح متمرداً.. تحول إلي ريشة في مهب الريح لا يعرف من يرضي أنا أم والده.
أنا التي أتعامل معه بالحوار واللين والتفاهم أم والده الذي يقسو ولا يعرف إلا لغة الأمر والنهي مما دفع ابني لأن يشرب السجائر وقد عرفت ذلك وهذا يجعلني أكاد أجن والأخطر من ذلك انه يرد علينا الكلام وهذا يثير غضب والده.. ابني يا سيدتي مؤدب ومحترم وأفضل من كل الشباب.. ولكن والده لا يعرف كيف يتفاهم معه.. أرجوك يا سيدتي ماذا نفعل ساعديني.
بدون توقيع
** يا سيدتي اللين مطلوب والشدة أحياناً مطلوبة ولكن علينا أن نكون وسطيين في هذا وذاك لأن الأبناء لهم مراحل يمرون بها كل مرحلة تختلف عن الأخري ففي مرحلة الطفولة يحتاج للين واللعب والمداعبة.. وفي المراهقة يحتاج الأمر ويحتاج بعضا من القسوة لتربيته وليشتد عوده فلن يطبطب عليه الناس في الحياة العامة وفي مرحلة الشباب يحتاج المصاحبة والحوار.. وهذه المراحل حث عليها علماء النفس والصحابة ولهذا أقول لك ان والده مؤكد يحبه كما تحبينه انت ويهمه أمره وقليل من حنانك وقليل من قسوة الأب المفروض أن تجعله سوياً ودعيني أسألك ماذا لو كان الأب والأم قاسيين هل كان يلجأ للمخدرات والعياذ بالله؟! في تصوري ان شربه للسجائر لا علاقة له بالمنزل وإلا شربنا جميعنا سجائر ومخدرات.


لقد اختار الطريق السلبي ولم يفكر وهو يحتاج إلي إعادة تربية منك ومن والده وكذلك لابد لك من حوار مع والده.. يجب أن تلتقيا في نقطة أنتما الاثنان لتربية هذا بن واخوته وتأكدي ان الأم والأب لا يرتاحان إلا والأبناء في معترك الحياة ولهم أسرة أخري ولا يهنآن بالراحة وإنما يبدأ قلق من نوع آخر.
صديقتي تحدثي مع ابنك إن تطاوله عليك أو علي والده من أخطر الآفات التي يجب أن يبتعد عنها واعلمي أيضاً ان هذا لا يعد مبرراً له كي يرد علي والده.. فهذا سلوك غير محترم منه. يبقي انه ريشة في مهب الريح.. أي شاب ليس له هوايات أو نشاط بجوار دروسه سيكون ريشة في مهب الريح.. هذا الزمن لم يعد للشباب التافه ولا للشباب الذين لا يبحثون لأنفسهم عن مجالات أخري تنمي مواهبهم.
لك .. وحدك



3 
الكبير اوى

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هى فوضى  مشاهدة المشاركة
ميرسى لمجهودك


شكرا لمرورك يا غالى


8 
الكبير اوى

أحلام البنات!!


تقدمها : هالة فهمي
الثلاثاء 21 ديسمبر 2010


هل من الممكن أن تعود أيام زمان.. وتعود رومانسية الماضي الجميل والاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة.. ياليت والا فأنا أرغب في الزواج من رجل عجوز فقط لأعش معه بأخلاقياته!!

أنا فتاة عمري 23 عاما تخرجت في الجامعة منذ عام.. اشتغل حاليا في وظيفة محترمة وان كان دخلها ليس كبيرا ولكن هذا لا يهم.. فنحن مستورون والحمد لله.
مشكلتي انني ابحث عن شريك لحياتي وهذا دفعني للمرور بعدة تجارب عاطفية بحثا عن الحب الحقيقي الذي لم أجده. هل تصدقين انني مررت بأكثر من سبع تجارب فاشلة وكلهم تبدو عليهم سمات الأدب والأخلاق ولكنهم في النهاية يظهرون علي حقيقتهم لا أخلاق ولا أدب.. فأسارع بتركهم ومعاودة البحث من جديد.


المشكلة ن أحدهم مد يده علي وضربني ذات مرة وقال لي الفاظا بذيئة مما جعلني أثور عليه واصفعه علي وجهه فتوعدني بأنه سينتقم مني عندما اتزوج بأن يطلع زوجي علي رسائلي إليه وصوري علي محموله وأنا خائفة جدا.
والشق الثني في المشكلة هو انني فعلا فقدت الثقة في الشباب ولا احتمل فكرة ان اتزوج شابا يضربني أو يشتمني فهل أنا أصبحت معقدة ولكنني مثل كل البنات أحلم بالرومانسية والذوق في الرجل كما كان قديما.. ارجوك حلي لي هذه المشكلة لو سمحت وسأكون شاكرة.
بدون توقيع
** الحقيقة أنك لست معقدة ولكنك طائشة ولا تحسبين حساب أي شيء إلا رغباتك.. سبع تجارب فاشلة للبحث عن عريس.. فهل هذا منطق ولماذا لم تذكري لنا مدة اقامة كل واحد منهم في قلبك؟!
أنت يا فتاتي عابسة بقلبك وبالشباب وهذا لا يليق بفتاة محترمة ولهذا كانت نوعية الشباب من نفس نوعك.. أما الفتيات اللاتي يصن قلوبهن وعواطفهن للزوج ودون تجارب متعددة وفاشلة فمؤكد يجدن الزوج المناسب.
الرجل قديما أو الآن يحترم من تستحق الاحترام ويقدم لها مشاعره بكل أدب ليليق بها.. ولكن من تبتذل نفسها لا تجد إلا من يهينها كما حدث معك حاولي ان تحفظي ما تبقي لك من كرامة لعلك تحصلين علي زوج يحترمك أما بالنسبة للشباب الذي توعدك سينسي هذا لو رأي أنك أصبحت فتاة مختلفة.
ادعوك للعقل وتأكدي ان الرجل المحترم يبحث دائما عن امرأة تصون كرامته.. وهذا لا يتوفر مع فتاة عابثة.. أما عن أحلام البنات والبحث عن الرومانسية فلا أظن إلا ان كل باحثة ممن هن علي شاكلتك تجد الخسارة لأحلامها عليك بأن تحلمي أولا كيف تكونين فتاة تليق برجل محترم.


لك وحدك

* الصديق - عثمان كفرالزيات:
صداقتك تسعدنا أما عن رأيك فلا مانع عندنا من نشره ولكن عليك بالالتزام بقواعد النشر وهي عدم توجيه شتائم أو كلام يخرج عن سياق المشكلة واظنك من الناس التي تحسن اختيار العبارة ولك تحياتي.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.