العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
wagdy

تغطيه لبطوله مونتى كارلو للتنس ال 1000 نقطه # ومرور سهل لفيدرر للدور الثالث # Temp.jpg

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً بسهولة إلى الدور الثالث من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 2.750 مليون يورو، بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-2 و1-6 اليوم الثلاثاء.

وقدم فيدرر الذي لم يحرز اللقب في مونتي كارلو، مباراة قوية للغاية أمام مدرجات ممتلئة، وفرض نفسه مرشحاً قوياً لمنافسة الاسباني رافاييل نادال حامل اللقب 6 مرات في ظل غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً بداعي الإصابة.

ويلعب فيدرر في ثمن النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر أو الإسباني بيري ريبا الذي تغلب اليوم على الإيطالي بوتيتو ستاراتشي 4-6 و6-3 و6-3.

وخاض فيدرر، وصيف البطل 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2007 و2008، اليوم مباراته الأولى على الملاعب الترابية منذ خروجه من ربع نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى قبل 10 أشهر تقريباً، وحقق فوزه السادس على كولشرايبر في 6 مواجهات مباشرة هو الأسرع والأول على هذه النوعية من الملاعب.

وصرح فيدرر: "إنها عودة رائعة وانطلاقة جيدة على الملاعب الترابية. لقد قمت بما أردت القيام به وكنت ثابت المستوى من البداية وحتى النهاية فخرجت مسروراً ومرتاحاً من هذا اللقاء لأني لم ألعب منذ زمن بعيد على هذه الأرضية من الملاعب".

ويبدأ نادال المصنف أول عالمياً وبطل العام الماضي، حملة الدفاع عن لقبه اعتباراً من الدور الثاني على غرار الثمانية الأوائل، في مواجهة الفنلندي ياركو نيمينن غداً الأربعاء.

ويحصل الفائز باللقب على مبلغ 438 ألف يورو و1000 نقطة كاملة إذا لم يكن لديه أي رصيد فيها من العام الفائت، مقابل 206 الاف يورو و600 نقطة للوصيف.

وتعتبر دورة مونتي كارلو مملكة نادال بحق بعد أن توّج فيها 6 مرات متتالية منذ 2005 في حين لم يستطع قبله أي لاعب آخر أن يتوّج أكثر من 3 مرات، وهو يبحث حالياً عن لقب سابع قد يكون في متناوله، خصوصاً بعد انسحاب ديوكوفيتش الذي أحرز اللقب في البطولات والدورات الأربع التي خاضها منذ بداية الموسم وآخرها على حساب "الماتادور" الاسباني بالذات في أول دورتين للماسترز في انديان ويلز وميامي الأميركيتين.

وتأهل إلى الدور الثالث أيضاً التشيكي توماس برديتش الخامس بفوزه على أوليفييه روشو 6-2 و6-3، وسيقابل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-6 (7-2) و6-4.

وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الكندي ميلوش روانيتش على اللاتفي إرنستس غولبيس 6-4 و7-5.

وفي منافسات الدور الأول، تغلب الفرنسي جيل سيمون السادس عشر على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-2، والإسباني فيليسيانو لوبيز على الصربي يانكو تيبساريفيتش 4-6 و6-3 و7-6 (7-4)، والأرجنتيني مكسيمو غونزاليز على الروماني فيكتور هانيسكو 3-6 و7-5 و6-1، والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز على الفرنسي فنسان مييو 6-2 و6-4، والإيطالي فابيو فونييني على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 3-6 و6-2 و6-2، والاسباني البرت مونتانيس على البلجيكي كزافييه ماليس 6-4 و6-2.
مع تحيات ملك التنس


2 
Layla

مش قلتلك يا وجدي اهم نادال و فيدرر.....
ان شاء الله بالتوفيق ليهم
بس مع فيدرر طبعاااااااااااااااااااااااااااااااااا
شكراااا ع التغطية دي
هتابع طبعااااااااااااااااااااااااا


3 
wagdy

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chahra  مشاهدة المشاركة
مش قلتلك يا وجدي اهم نادال و فيدرر.....
ان شاء الله بالتوفيق ليهم
بس مع فيدرر طبعاااااااااااااااااااااااااااااااااا
شكراااا ع التغطية دي
هتابع طبعااااااااااااااااااااااااا

انا مقولتش حاجة بس هم مهمين بس طبعا انا عندى اهم ديجوكوفيتش بس بقا الاصايه ربنا يشفيه
نورتينى واستنى الجديد انشاء الله ثانكس ليكى


5 
wagdy

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *Wh!te angel *  مشاهدة المشاركة
مرسى على الخبر

ثانكس على مرورك



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.