العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإدارية > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى جميع المواضيع المحذوفة والمكررة والمخالفة لقوانين المنتدى تُنقل هنا

كيف يؤثر قلة النوم على الدماغ

كاتب الموضوع: karimoux، فى قسم: أرشيف المنتدى


1 
karimoux

كيف يؤثر قلة النوم على الدماغ elmstba.com_1349838719_787.jpg
الفص الصدغي
يجب على الشخص ان ينام نوم كافية ومنتظم للراحة جميع أجزاء الجسم بحيث يمكن أن يعمل بكامل طاقته خلال ساعات الاستيقاظ. بعد فترات طويلة من الأرق, لأن الخلايا العصبية في الدماغ تبدأ في العمل بشكل غير صحيح – والتي يمكن أن تؤثر على كل من قدراتك العقلية والسلوك الخاص بك. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الفص الصدغي من الدماغ (المنطقة المسؤولة عن اللغة) غير نشط عند الاشخاص المحرمين من النوم. كما يظهر الادغام من الكلام واضطرابات في الصوت. وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الناس المحرومون من النوم يجدون صعوبة في إيجاد الكلمات الإبداعية والأفكار
قشرة الفص الجبهي
الغريب ان منطقة قشرة الفص الجبهي من الدماغ أكثر نشاطا عندما تكون تشعر بالنعاس مما كانت عليه عندما تكون مستيقظا ويقظاً. قشرة الفص الجبهي هي منطقة من الدماغ مسؤولة عن السلوكيات المعرفية المعقدة، مثل صنع القرار، والسلوك الاجتماعي، والتعبير عن شخصيتك ، وأكثر نشاطا هذه المنطقة من الدماغ
الفص الجداري
الفص الجداري – منطقة من الدماغ مسؤولة عن التفكير في حل المشاكل الرياضية ويظهر أيضا أكثر من ذلك بكثير في النشاط الناس بالحرمان من النوم وهذا يدل على أن إيجاد تغير أنماط نشاط الدماغ لا تقلل بالضرورة مع الحرمان من النوم. وهذا الاتجاه يشير إلى أن الحرمان من النوم قد يقلل من وظيفة في مجالات التعلم اللفظي من الدماغ، ولكن الدماغ يعتمد على مجالات أخرى على سبيل الاحتياط.
الحرمان من النوم
الاشخاص الذين لا يأخذون كمية كافية من النوم, وجدت أن إبداء رأيهم بطيئ، وأنهم قد لا يكونون قادرين على التفكير في الكلمات المناسبة لوصف ما يريدون قوله. وسوف تلاحظ أيضا مشاكل الذاكرة والتركيز بسبب التحول في أنماط نشاط المخ. إذا كنت نائم، وسوف يكون عمل عقلك أصعب .
الأعراض الأخرى للحرمان من النوم
أن تكون قادرة على التعرف على أعراض الحرمان من النوم أمر حيوي لصحة جيدة, بسبب قلة النوم يمكن أن تؤثر عليك أكثر مما قد تدرك. واحدة من علامات التعب الأولي والتعب أثناء النهار. وتشمل إشارات الإنذار الأخرى التركيز المنخفض، والقلق، والاكتئاب، وضعف المهارات الحركية، ومشاكل في الذاكرة.




المصدر: ثقافة نت



3 
ابو الوليد النبوى

جزاكم الله خيرا على المعلومات القيمه



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.