العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > أزياء وإكسسوارات

أزياء وإكسسوارات موضة 2019 للصيف والشتاء، صور مكياجات جديدة واحدث تسريحات الشعر 2020


1 
حبيبى رسول الله

عطرك المفضل والاستخدام الأمثل


قص+نسخ=نقل


العطر والمرأة تناغم مستمر.. جمال وجاذبية، فوح العطر منها في عش يجمعها بزوجها يضفي على حياتهما دفق من الرومانسية والجمال...


وتحار الكثيرات في رائحة العطر ونوعه، ماذا تختار لترضي ذوق شريك العمر، وقد يساورك الشعور ذاته،إلا أن هدية عطر تأتيك من زوجك تجعلك تقرين عينناً أن هذا هو العطر الذي يريدك أن تضعينه، ولكن عليك أن تحذري من أن يتسلل الملل إلى عطرك فلا يبقى له ذاك الجمال والتأثير..


التغيير في عالم العطور والتنقل بين زهرة وأخرى يضفي تغييراً في رتابة الحياة الزوجية فاحرصي على تغيير العطر الذي تستخدمينه من فترة لأخرى.



كيف تختارين عطرك المناسب؟



يعتبر اختيار العطر المناسب عنصرا مهما لاكتمال الجمال فهو يضفي على حواء مزيدا من والسحر والجاذبية، فيجب عليك أن تدققي في اختيار العطر إلى أن تصلي إلى النوع الذي يحقق لك ذلك.


عندما تتسوقين لاختيار العطر المناسب غالباً ما تواجهك مشكلة اختلاط الروائح حيث تتم عملية الاختيار في الأغلب بتجريب عدة عطور في الوقت ذاته مرشوشة على الأيدي أو خلفها، وفي هذه الحالة يصعب تكوين فكرة دقيقة عنها لأن الروائح تختلط والبائع يفقد الصبر فيتم الاختيار صدفة بالاستناد إلى انطباع أولي،


لذا من الأفضل:


1. أن تطلبي من البائع غمس أوراق كرتونية طولية الشكل في عدد من العطور


2. تنحي جانباً لبعض الوقت حتى تتبين لك رائحة العطر بشكل جيد


3. عودي إلى هذه الأوراق وحاولي أن تحددي أي تلك الروائح أعجبتك ويمكن أن تشتري مبدئياً علبة صغيرة من العطر لتجربينها عليك قبل التورط في شراء قارورة كبيرة، فقد تكون رائحة العطر جميلة إلا أنها لم تحز على إعجاب زوجك أو لم تناسبك لأن العطر الواحد قد يختلف من شخص لأخر بسبب اختلاف الأحماض التي يفرزها الجلد، فإن استقريت على نوع يمكنك الاستزادة منه بل وشراء مرطب للبشرة من نوع العطر ذاته ذلك سيكون ساحراً فعلاً.


4. إن قررت تغيير عطرك لا تتسرعي، ليس من الضروري أن تشتري العطر في ذات اليوم الذي تتسوقين فيه من محالات العطور، خذي وقتك وإن اضطررت لتكرار الزيارة حتى لا تختلط عليك الروائح فتخطئي الاختيار.



اختيار العطر


من الأمور الضرورية لأنه يعبر عن طبيعة الإنسان وحالته المزاجية، ولا يمكن تحديد أنواع بعينها تتناسب مع الجميع لاختلاف طبيعة كل شخص، لذا من المهم اختيار العطر الذي يناسبك، حيث ترتبط الروائح العطرية بقوة بخبرات الفرد وتجاربه وما يختزن من ذكريات، وبناء على ذلك حاولي أن تكتشفي العطر الذي يناسبك، يساعدك على ذلك تحديد المذاقات والخيالات الآنية التي تشعرك بالنشاط والحيوية والجمال، فهل أنت مثلاً تميلين إلى رائحة حشيش الحديقة في الصباح أم رائحة الفواكه الحمضية (الموالح)أم نسيم منعش يأتي من البحر او رائحة الهواء بعد نزول المطر، كوب شاي ساخن، أم نكهة معجون الأسنان والعلكة.



اختيار شكل ولون قارورة العطر يعكس ذوقك وشخصيتك، خاصة عندما تصطف قوارير العطر على تسريحتك في غرفة النوم، اختلاف ألوانها وتمازجها في آن واحد مع اختيار الأشكال المميزة تجعل من قوارير العطر التي تستخدمينها تحفة فنية جميلة تضفي جمالاً على غرفة نومك.



كيفية استخدام العطر المناسب في الوقت والمكان المناسب:



لكل وقت عطره الذي يتناسب معه، لذا عليك أن تراعي الوقت الذي تستخدمين فيه العطر، فإذا كان لديك زيارة صباحية يجب أن يكون عطرك من النوع الخفيف وينصح خبراء العطور باستخدام العطور الزهرية الخفيفة قليلة الكحول مثل الياسمين في الصباح ، أما في المساء فيمكنك استعمال أي نوع من أنواع العطور الثقيلة والقوية.



على فراش الزوجية يجب اختيار العطر الذي يتوافق وذوق الزوج، شعور يمكن أن تلمسينه سواء عبّر لك صراحة عن ذلك أم لم يعبر، العطور الرومانسية تضفي جواً رومانسياً جميلاً على ليلتكما...





فصول السنة أيضاً لها دورها في اختيارك لعطرك، إذ تختلف العطور المركبة المطروحة حسب فصول العام ، ففي فصل الصيف يميل المستهلكين إلى أنواع العطور المركبة التي تتميز بثباتها العالي ونسبة الكحول المنخفض على عكس مثيلاتها التي تطرح في فصل الشتاء فتتميز بقوتها ورائحتها النفاذة والمميزة .



و ينصح خبراء العطور باستخدام الروائح الطبيعية مثل الفل والورد الأفضل لفصل الصيف، فيما تعد الروائح النفاذة والقوية لفصل الشتاء والتي تضفي نوعاً من الدفء في هذا الفصل البارد.



كيف تتعطرين؟



- ضعي عطرك المفضل على مناطق النبض بالجسم، حيث تنثر شذاها مع نبضك المتجدد.



- انثري عطرك المنعش على شعرك، على أن يكون العطر الذي تستخدمينه خالياً من الكحول، قومي بتمشيط شعرك بزيت عطري، هذا سيجعل الرائحة تفوح منك كلما تخلل الهواء شعرك.



- ضعي في الثلاجة اسبراي وجه معطر ورشي الرذاذ البارد وعلى وجهك حين تشعرين بالإنهاك، فيتحول فورا إلى انتعاش.



- حتى يتساقط رذاذ العطر على مختلف أنحاء جسمك قومي برش العطر في الهواء من بعيد ثم قومي بالاستدارة مكان تساقط هذه الذرات.



- لاستمرار فوح العطر منك قومي بغمس قطنة في عطرك المفضل وضعيها في حمالتك.



كيف تحافظين على عطرك المفضل؟



قد يفقد عطرك المفضل رائحته المميزة بعد فترة من الاستخدام بسبب سوء تخزينك له، وفيما يلي نقدم إليك أفضل الطرق لتخزين العطور :



1- يجب أن تعرفي أن العطر يحتفظ برائحته مدة ثلاثة سنوات من تاريخ إنتاجه وليس من تاريخ شرائك له وبعد ذلك قد تتغير رائحته تماما.



2- الاحتفاظ بالعطر في مكان مظلم وبارد يحافظ على رائحته خاصة بعد فتحه لان بعد فتح زجاجة العطر وتعرضه للهواء تبدأ مكوناته في التأكسد مما قد يفسد العطر لذلك أبعديه عن الأماكن الحارة أو الرطبة.



3- يمكنك الاحتفاظ بعطور الصيف في الثلاجة طوال الشتاء والعكس فحفظ العطر في الثلاجة يطيل عمره.






4- أيضا ماء الكولونيا وماء التواليت من العطور التي يجب أن تحفظ في الثلاجة طوال الوقت لان ذلك يحافظ على طزاجتها ورائحتها المنعشة.




أخطاء شائعة عليك تجنبها




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.