العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة

المشى السريع يحسن المزاج

كاتب الموضوع: BIG.M، في قسم: منتدى الطب والصحة


1 
BIG.M


الســــلآم عليــكم يـآ احلا اعضـــآء


المشي السريع يحسن المزاج


أكدت دراسة طبية حديثة أن ممارسةالمشي السريع يوميا يعتبر تدبيرا وقائيا ممتازا لحماية الجسم من قائمة طويلة من الأمراض والإشكالات الصحية كأمراض السكري والعقم وأمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام والمفاصل.

كما أكدت أن المشي المنتظم يحسن نفسية الإنسان ويجعل العضلات اقل توترا و يبعد المشاعر السلبية ويحسن أداء الدماغ و يساهم أيضا في تحسن المزاج لأنه ينظم عملية خلق مادةالاندورفين وبقية الهرمونات التي تؤثر ايجابيا على نفسية الإنسان وبالتالي يساهم في إطالة عمر الإنسان.

وتنبه إلى أن الكثير من الناس يموتون في العالم الآن من الإفراط في تناول الطعام وقلة الحركة مؤكدة أن على الإنسان يوميا أن يمشي مسافة تتراوح بين عشرة آلاف إلى اثني عشر ألف خطوة بينما الواقع القائم هو أن الإنسان بالمعدل الوسطي الآن يمشي نحو 1500خطوة فقط. وتؤكد الدراسة أن 10% فقط من الناس لديهم عموما الآن الحركة الكافية ولذلك فان البدانة وزيادة الوزن في تنامي خطير لها في مختلفالمجتمعات ولذلك يتم الحديث عن البدانة باعتبارها وباء خطير يهدد البشرية.

وتنبه الدراسة إلى أهمية ممارسة الحركة المكثفة لكن بالشكل الصحيح لها وبما يتناسب مع عمر ممارسها ووضعه الصحي مشددة على أن الإنسان غير الشاب أوغير المعافى يتوجب عليه أن يشاور طبيبه قبل إقدامه على ممارسة رياضة المشي السريع لان الطبيب في هذه الحالات يمكن له أن ينبهه إلى بعض الأخطار والمصاعب التي من الضروري تجنبها لتحقيق الاستفادة المطلوبة من رياضةالمشي.


:Smile01:


2 
أحلى دنيا

طب الحمدالله دي مشيتي المفضله
بس مش كل يوم
ميرسي ع التوبيك


6 
ابو الوليد النبوى

فعلا فعلا فعلا
مجرب



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.