العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية

"مرسى" يجتمع بـ65 نائبا عن الحزب لتحديد أدوارهم فى البرلمان

كاتب الموضوع: Wana Maly، في قسم: أخبار مصر Egypt News


1 
Wana Maly

نظم حزب الحرية والعدالة اليوم الأربعاء الملتقى الثانى لنوابه الفائزين فى المرحلة الثانية بانتخابات مجلس الشعب، وقد تناول الملتقى الذى حضره 65 من النواب الجدد دور مجلس الشعب وآليات العمل فيه، وكيف يمكن أن يحقق نواب الحرية والعدالة طموحات الشعب المصرى.

أكد الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب فى كلمته الترحيبية بالنواب الجدد أن البرلمان القادم يعد أحد الركائز الأساسية لبناء هيكل الدولة المصرية الحديثة بجانب السلطتين القضائية والتنفيذية، موضحا أن العالم كله يتطلع لهذا البرلمان لأنه المنوط به مع مجلس الشورى اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد.

وتابع مرسى: وهى الجمعية التى يرى الحزب أنه يجب أن تضم كل الأطياف والاتجاهات والكفاءات بصرف النظر عن تمثيلها فى البرلمان القادم لما يمثله وضع الدستور الجديد من مسئولية كبيرة لا يستطيع اتجاه واحد تحملها، فالدستور القادم هو العقد الذى سوف ينظم العلاقة بين الأجيال الحالية والقادمة وبين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وأضاف مرسى، أن مصر تمتلك من المهارات والقدرات مما يؤهلها للنمو وتحقيق النهضة الشاملة ولكن هذا النمو لن يتحقق إلا فى ظل رؤية واضحة وإدارة قويمة تضع مصالح الشعب المصرى نصب أعينها، وموجهة التحديات بحكمة وفاء لشهداء الثورة المصرية العظيمة.

وأشار رئيس الحزب إلى أن الشعب وضع فى رقاب نواب الحرية والعدالة مسئولية كبيرة فهو ينتظر منهم الكثير لعلاج الأخطاء التى زرعها النظام السابق فى كل مناحى الحياة، وهى المسئولية التى تتطلب من نواب الحزب بذل كل الجهد لتحقيق رغبات الشعب المصرى بكل فئاته وأطيافه سواء الذين منحوا أصواتهم للحرية والعدالة أو الذين اختاروا غيرنا، لأن الفائز الأساسى فى هذه الانتخابات هو الشعب المصرى.

وتناول الملتقى العديد من الفقرات الخاصة بدور النائب فى الرقابة والتشريع وكيفية التعاطى مع وسائل الإعلام، وتأثير النائب فى الحياة السياسية والعامة، وما هو الدور الخدمى الذى يستطيع أن يقدمه النائب بما يحقق أمنيات أبناء دائرته، وشكل العلاقة بين البرلمان ومؤسسات الدولة الأخرى.

شارك فى المؤتمر الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب والدكتور أسامة ياسين الأمين العام المساعد للشئون الإدارية وحسين محمد إبراهيم عضو المكتب التنفيذى للحزب وأمينه بالإسكندرية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.