العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > الأمومة والطفولة

الأمومة والطفولة منتدى العناية بالطفل وتربية الأطفال، أزياء أطفال 2019، تغذية الطفل، صحة الطفل

طريقة لف طفل خاطئة ،احذري من لف طفلك بهذه الطريقة قبل النوم

كاتب الموضوع: بنوتة وحبوبة، في قسم: الأمومة والطفولة


1 
بنوتة وحبوبة

حذرت مجموعة من الأطباء الأستراليين الآباء الجدد من الآثار الضارة للف الأطفال بقوة بطريقة تؤدي إلى تقييد أعضائهم عند النوم، نظراً لما قد يسببه هذا الأمر من تدخلات جراحية محتملة في منطقة الفخذ مستقبلاً عندما يكبرون.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد نصح بها في الماضي كطريقة لتهدئة الأطفال والوقاية من متلازمة الموت المفاجئ لديهم، أكدت دراسة نشرتها المجلة الطبية الأسترالية الدورية، أن استخدام هذه الطريقة قد يعيق نمو الأعضاء لدى الطفل، كما يؤدي إلى تعذر تشخيص الخلع الخلقي في منطقة الورك حتى يكبر الطفل،

وذكرت الدراسة "هناك قلق متزايد لدى أطباء العظام في أميركا الشمالية وبريطانيا وأستراليا من شعبية تلك الطريقة وانتشارها للف الأطفال بقوة قبل النوم، وهو ما يؤدي إلى تعرض الأطفال لخطر التشخيص المتأخر لحالات عسر تطور الورك (ddh) .

من الجدير بالذكر أيضاً ارتفاع عدد حالات الإصابة بخلل التنسج الوركي الخلقي خلال الأعوام الأخيرة، وأنها قد وصلت لعشرة أضعافها في نيو ساوث ويلز الأسترالية فقط، بحسب صحيفة ديلي تليغراف البريطانية، كما أكدت الدراسة أن الأطفال بحاجة إلى تحريك سيقانهم بحرية وثنيها فيما يشبه وضع "الضفدع" على حد وصف الدراسة.

أن الأطفال حديثي الولادة يحبون "الرفس" ولذا تحتاج منطقة الفخذ أو الورك لحرية الحركة.

أن هذا الأسلوب تقوم به الأمهات كوسيلة لتفادي وقوع "متلازمة الموت المفاجئ" أو كطريقة لتهدئة الأطفال قبل النوم، بيد أن الأطباء يقولون إن هذا قد يعوق نمو مفاصل الطفل كما يحول دون التشخيص المبكر للمصابين منهم بمشاكل في الفخذ ولا يتم اكتشاف هذه المشكلات إلا بعد كبرهم.

أن ثمة قلق متزايد بين أطباء العظام في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة وأستراليا من أن انتشار عادة "التقميط" وكأنه في شرنقة، يعرض الأطفال لخلل في نمو العظام.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.