العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة

خلطة بذور الكتان للتخسيس ، Seed weight slimming

كاتب الموضوع: الفارس الأخير، في قسم: منتدى الطب والصحة


1 
الفارس الأخير


خلطة بذور الكتان للتخسيس ، Seed weight slimming







بذور الكتان هي واحدة من أهم منتجات الطبيعة نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية لها قيم عالية فبها كمية كبيرة من الألياف تساهم في إنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و تقضي على الإمساك و تنظم حركة الأمعاء.

فوائد متعددة لبذور الكتان :
– ضبط وزن الجسم لأنها تتمدد فيه عند تناولها مما يمنحك إحساسا بالشبع و لذلك إن كنت تنقصين وزن جسمك فينصح بأن تتناوليها قبل تناولك وجبتك الغذائية بثلاثين دقيقة حتى تقلل من شهيتك للطعام.
– تجعل عملية حرق الدهون أكثر سهولة مما يساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد فيه و إذا قمت بتناول مطحونها قبل وجبتك فستساعد في إذابة الدهون لكن يجب أن تحرصي على طحنها بقدر حاجتك و قبلها مباشرة حتى لا تتعرض للتأكسد و تفقد فوائدها كما يمكنك خلطها مع زيت الكتان كي تحصلي على فوائد أكثر.
ممنوعون من تناول بذور الكتان :
يوجد العديد ممن لا يصلح لهم تناول بذور الكتان لأنها تلحق بهم أضرارا صحية بليغة و هم الحبليات و المرضعات و أصحاب نزيف اللثة و تقرحات القولون و من تعرضت لنزيف الرحم و مرضى السكري و مرضى الأمعاء و أصحاب الأمراض الهرمونية و أصحاب أمراض السرطان و من ترتفع لديهم نسبة الدهون الثلاثية.
حمية بذور الكتان :
هي حمية غذائية تعتمد في وجباتها على بذور الكتان مع أطعمة أخرى و من شأنها أن تساهم في إنقاص وزن جسمك بدون أن تضر بصحتك أو تحرمك من القيم الغذائية التي يحتاج جسمك إليها.
برنامج حمية بذور الكتان :




وجبة الإفطار :
حبوب الإفطار مع كوب من اللبن خالي الدسم مضافة إليه ملعقة طعام من مسحوق بذور الكتان و هذا الخليط من شأنه أن يمنح جسمك كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها و يجعلك تشعرين بالشبع لمدة طويلة نظرا لغنى بذور الكتان بالألياف التي تتمدد في المعدة و تقضي على الشعور بالجوع لمدة طويلة.
سلاطة الخضروات :
قبل أن تتناولي وجبة الغداء بثلاثين دقيقة قومي بإعداد سلاطة خضروات تكون محتوية على الأوراق الخضراء و الخيار من مكوناتها و أضيفي إليها ملعقة من مسحوق بذور الكتان مع تتبيلة من زيت الكتان و خل التفاح و هذه السلاطة ستجعلك تشعرين بالشبع و تجعل عملية هضم الطعام أكثر بطأ بينما ستكون عملية تمثيل الجسم للغذاء أكثر سرعة مما يحرق الدهون بشكل سريع.
فطيرة الكعك :
قومي بتحضير فطيرة الكعك بنفس الوصفة المتبعة لكن بدلا من أن تستخدمي الزبد أو الزيت النباتي استخدمي زيت بذور الكتان مع إضافة مسحوق بذور الكتان إلى طحين الفطيرة الأسمر و عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات الغذائية أو رغبتك في تناول الحلوى تناولي قطعة واحدة منها و ستقضي على الشعور الذي انتابك تماما.
مخفوق اللبن :
كوب من اللبن خالي الدسم يتم خلط ملعقة طعام من مسحوق بذور الكتان فيه مع ملعقة طعام أخرى من زيت الكتان و أية فاكهة مفضلة مثل الفراولة أو العنب و هذا المخفوق من شأنه أن يمنحك الطاقة التي يحتاج جسمك إليها كما سيقضي على شعورك بالجوع لمدة طويلة.
و قبل اتباعك لهذه الحمية يجب أن تستشيري الطبيب المختص حتى تتلافي حدوث أية مشكلات لك بسببها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.