العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة

التخلص من الصداع ، التغلب على الصداع

كاتب الموضوع: نسمة هوا، في قسم: منتدى الطب والصحة


1 
نسمة هوا

التخلص من الصداع ، التغلب على الصداع almastba.com_1390524493_219.jpg


يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع وهذا الألم غالباً ما يكون سبباً للتذمر وقلة إنتاجية العمل، ومن الأشياء الضارة جداً للجسم الإعتياد على مسكنات الألم والأدوية الخاصة بالصداع، ولكن إن كنت تعانين من هذا الألم بشكل كبير حاولي التخلص منه بالأغذية الصحية المساعدة على إيقاف الصداع وهذا ما سأذكره لكم الآن أغذية تخلصك من الصداع:
السمك وزيت السمك
تحتوي الأسماك الدهنية ، كالتونة والسلمون والماكريل والسردين ، على زيت أوميجا 3، الذي ثبت أن تناول 2 جرام منه يومياً ، يقلل من إفراز المادة الكيميائية التي تسبب الصداع، كما يوجد الأوميجا 3 في الزيتون وزيت الزيتون وبذر الكتان.
الفاصولياء الحمراء
اكتشف الخبراء أن تناول الفاصولياء الحمراء يقلل احتمالات الإصابة بالصداع إلى 50 % .
الفلفل الأحمر الحار
يحتوي الفلفل الأحمر الحار على مادة الكابسكين ، وهي مادةٌ تقضي على المواد الكيميائية التي تنقل الألم إلى المخ ، مما يقضي على آلام الصداع، وقد أصبحت مادة الكابسكين تدخل في تركيب أدوية الصداع المزمن .
السبانخ
نباتٌ غنيٌّ بالمغنسيوم ، وقد ثبت طبياً أن المواد المعدنية تقلل من الصداع، لذلك ينصحك الأطباء بتناول السبانخ مرتين أسبوعياً .
البطيخ والخيار
يعتبر الجفاف أو قلة الماء بالجسم من العوامل المسببة للصداع ، حيث ينتج عنه عدم امتصاص المخ للمغنسيوم والأملاح المعدنية المفيدة في منع الصداع، وللتغلب على الجفاف احرصي على تناول كمياتٍ كافيةٍ من الماء ، وتناولي البطيخ والخيار بكثرةٍ ؛ حيث يحتويان على نسبة ماءٍ عاليةٍ .
القهوة والشاي
يفيد هذين المشروبين في علاج الصداع ، إذا لم يزد تناولهما عن الحد الآمن يومياً ، وهو من 2 ألى 3 أكوابٍ من القهوة أو الشاي الأحمر، أما ما يزيد عن ذلك ، فيمكن أن يؤدي إلى زيادة حدة الصداع ، وذلك بسبب زيادة الكافيين في الجسم عن الحد الآمن .
وبتناول هذه الأغذية وباتباع النصائح التي قدمناها لك بإذن الله سوف يخف الصداع لديك ويقل الألم، وإن كان هناك أغذية تخلصك من الصداع غير التي ذكرت شاركينا بها



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.