العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف

عباس يعلن بدء مشاورات حكومة توافق .. وحماس: لسنا جزءا منها

كاتب الموضوع: Wana Maly، في قسم: أخبار العالم World News


1 
Wana Maly

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه قرر بدء مشاوراته من اليوم السبت لتشكيل حكومة التوافق الوطني.

وقال الرئيس الفلسطيني إن هذا سيكون وفقا لإعلان الدوحة وتنفيذا للجدول الذي أقرته القيادة الفلسطينية في اجتماعات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية التي عقدت في القاهرة في الثامن من فبراير الماضي وكذلك التوافق على موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وتنفيذا لما أكدته اللجنة التنفيذية للمنظمة في اجتماعها الأخير الذي عقد في رام الله في الثامن عشر من أبريل الجاري.

ودعا عباس جميع القوى والفصائل والفعاليات إلى التعاون من أجل سرعة إنجاز ذلك حتى يتمكن من إصدار مرسومين بالتزامن إحداهما خاص بتشكيل حكومة التوافق من كفاءات مهنية مستقلة والآخر بتحديد موعد إجراء الانتخابات بعد أن أنجزت لجنة الانتخابات المركزية تحديد سجل الناخبين.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامي أبوزهرى "حماس ليست جزءا من المشاورات التي سيجريها الرئيس عباس".

وأضاف أبوزهري أن حركته مع أي خطوات تنفذ لتحقيق المصالحة الوطنية بشكل توافقي لكن لن نكون مع أي خطوة تكون بشكل منفرد من قبل الرئيس عباس تؤدي إلى آثار سلبية".

ومن جهة أخرى نقلت صحيفة "الأيام" الفلسطينية عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات قوله إن الرئيس عباس الذي يزور إيطاليا حاليا سيتوجه الشهر المقبل إلى القاهرة وسيلتقي مع الرئيس محمد مرسي ومسئولين مصريين للبحث في سبل دفع المصالحة الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن مصر ستبقى الراعية لملف المصالحة مشيرا إلى أن المصالحة الفلسطينية تمثل مصلحة وطنية عليا ويجب أن تتم من خلال تنفيذ اتفاقات القاهرة والدوحة وأن أي تشكيل حكومة برئاسة الرئيس عباس من مستقلين لمدة ثلاثة أشهر تجري عند انقضاء فترة ال`90 يوما الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.