العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة

طرق وخطوات جمال اليدين 2013 ، العناية بالاظافر ، طرق تقوية الاظافر 2013

كاتب الموضوع: Salah Hamouda، في قسم: منتدى الطب والصحة


1 
Salah Hamouda

تكشف اليدان كل الأسرار التي نحاول إخفاءها. فهما تفضحان عمرنا وتوترنا وترتيبنا ولا تحظيان لسوء الحظ سوى بربع العناية التي نخصصها لوجهنا. لذا, نعاني غالباً من البقع البشعة, والبشرة الجافة, والأظافر المتشققة أو اللينة… إليكِ هذه الإرشادات الكفيلة بالحفاظ على تألق أظافرك وجمال يديك.

طرق وخطوات جمال اليدين 2013 ، العناية بالاظافر ، طرق تقوية الاظافر 2013 elmstba.com_1356375369_510.jpg
1 -إذا كنت تعانين احمرار اليدين, يعزى ذلك ربما إلى خلل في الدورة الدموية. تجنبي البرد القارس والتدفئة المفرطة وكل ما يعيق الدورة الدموية, مثل التدخين. تساعد الكريمات الخاصة في حماية اليدين من الإعتداءات اليومية بشكل مذهل وإبعاد شبح الشيخوخة عنهما. المهمّ أن تواظبي على وضع الكريمات.
2 – دلّكي يديك كل مساء بالكريم المغذي وغطيهما من ثم بقفازات قطنية لزيادة تأثير مكونات الكريمات عشرة أضعاف تقريباً.
3 – حين تصبح بشرة اليدين هشّة ومفتقدة إلى المرونة نتيجة التقدم في العمر, لا يكفي استعمال الكريم المرطب, وإنما تبرز الحاجة إلى الكريم المقاوم للتجاعيد.
4 – يمكنك اللجوء إلى تقشير اليدين في صالونات التجميل لتنشيط تجدد الخلايا وزيادة سماكة البشرة ومحو كل آثار البقع البشعة.
5- إذا كنت تعانين “ازدواج” الأظافر, يعزى ذلك ربما إلى جفافها. لذا, رطبيها دوماً باستعمال كريم مغذٍ أو طلاء مرطب.
6 – لإزالة البقع العميقة والكثيرة, عليك زيارة طبيب الجلد والخضوع لعملية اللايزر القادرة على إخفاء 70 في المئة من البقع في جلسة واحدة.
7 – إذا كانت البقع مستعصية, عليك اللجوء إلى المعالجة بالثلج الكربوني, شرط عدم التعرض للشمس طوال ثلاثة أشهر على الأقل واستعمال حجاب واقٍ تماماً.
8 – إذا كنت تعانين جفاف اليدين وخشونتهما, دلكيهما يومياً بالمستحضرات المرطبة والمجدّدة للخلايا بهدف استعادة الحاجز الجلدي.
9 – لتحسين الدورة الدموية في اليدين, حاولي إبقاء اليدين في وضعية عمودية (نحو الأعلى) قدر الإمكان. وفي المساء, دلّكي اليدين بدءاً من أطراف الأصابع وصولاً إلى المعصمين لتنشيط الأوعية الدموية.
10- إذا كانت أظافرك ضعيفة وهشة, يمكنك اللجوء إلى الفيتامينات والأحماض الأمينية والزنك شرط استشارة الطبيب أو الصيدلي مسبقاً.
11- إحرصي على قص أظافرك على نحو مستقيم لتفادي تشقق الأظافر, واستعملي الطلاء المقسّي للأظافر المرتكز على الفيتامين B والعناصر الأساسية.
12 – تنجم الأظافر المضلّعة عن سوء معاملة الجلد المحيط بها. استعملي قطعة من حجر الخفان لجعل سطح الظفر ناعماً من دون إيذائه. استعملي بعدها الطلاء المضاد للضلوع بهدف الحصول على مظهر أملس وصقيل.
13 – حين تصبح اليدان مكسوتين بالبقع بدءاً من عمر الأربعين, عليك استعمال كريم مركز بالمكونات المبيّضة ومزود بعامل للوقاية الشمسية, بمعدل مرتين يومياً.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.