العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف

مسلمو نيوتاون ينعون مقتل 20 طفلا و6 بالغين بمدرسة على أيدى مسلح

كاتب الموضوع: Wana Maly، في قسم: أخبار العالم World News


1 
Wana Maly

نعى مسلمو مدينة "نيوتاون" التى شهدت أبشع مجزرة فى تاريخ المؤسسات التعليمية الأمريكية، مقتل 20 طفلا و6 بالغين على أيدى مسلح يدعى أدم لانزا ويبلغ من العمر 20 عاما.

وقال بيان لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إن الأمريكيين المسلمين انضموا لصلاة، اليوم الأحد، مع أقرانهم من الأمريكيين لمؤازرة ذوى الضحايا، لافتا إلى أن "المجتمع الإسلامى فى مركز الهداية الإسلامى بنيوتاون يشاركون عائلات الأطفال فى مصابهم المأسوى، وهذا وقت أليم لنا جميعا".

وكان لانزا مرتكب مجزرة ساندى هوك، شخصا منعزلا وصف بأنه خجول جدا وأحيانا غريب الأطوار، لكن حتى وقوع المأساة لم يكن أحد يتصور أنه سيكون مسئولا عن إحدى أفظع المجازر التى شهدتها مدرسة أمريكية.

والجمعة قتل آدم برصاصة والدته نانسى، التى كان يعيش معها فى منزل فخم بحى هادئ فى نيوتاون.

وبعدها توجهه إلى المدرسة وارتكب المجزرة بقتله 20 طفلا وستة راشدين، ثم أقدم على ما يبدو على الانتحار، وعثر على ثلاثة أسلحة فى مكان المجزرة.

وكان آدم قد نشأ مع شقيقه راين (24 عاما) ووالديهما فى هذه البلدة الصغيرة، وخلافا لمعظم شباب جيله لم يكن لديه صفحة على فيسبوك.

وقالت جارة بيث إسرائيل "كان فتى غريب الأطوار من الناحية الاجتماعية، كان وحيدا دائما لا أعرف أحدا من أصحابه"، ووصفت ابنتها ألكيس الشاب بأنه "كان متوترا كل الوقت وينزعج إذا نظر أحد إليه".

والصورة الوحيدة التى نشرت له تعود إلى 2005 ويظهر فيها فتى هزيل غريب الأطوار، وكان والدا آدم قد تطلقا فى 2008 وغادر والده بيتر المدير فى شركة استشارات ضريبية، المدينة فى 2008، وتزوج الوالد مجددا مؤخرا ويبدو أن الاثنين لم يكونا على اتصال إلاس نادرا.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.